حافظي على جمال عنقكِ

ليست بشرة الوجه لوحدها من تعكس التجاعيد وعلامات التقدّم في السنّ، بل بشرة الرقبة أيضاً تتحدّث عن جمالكِ، شبابكِ ومدى اعتنائكِ ببشرتكِ. لا تغفلي عنها وعامليها تماماً كما تعاملين بشرة الوجه بالكريمات والماسكات، قدّمي لها العناية الفائقة التي تستحقّها لتظلّ متألّقة، مبتهجة وشابّة تماماً كبشرة وجهكِ.

حسّني من وضعيّة جلوسكِ
أسوأ ما يسرّع عمليّة تقدّم الرقبة في السنّ وضعيّة الجلوس التي تعتمد على غرس الرقبة بين الكتفين والانغماس في تلك الوضعيّة لساعات طويلة. وبحكم مهنتكِ قد تستمرّين في ذلك لأشهر وربّما لسنوات، وهذا ما يسرّع من ترهّل بشرة الرقبة وظهور التجاعيد عليها. لذا لا بدّ من التنبّه لهذه الأمور والحرص على تحسين طريقتكِ في الجلوس مع ضرورة تبنّي عادات سليمة تخدم جمال عنقكِ كترطيبه بكريمات مناسبة، مرمّمة ومعالجة وتدليكه بالزيوت المغذّية والمرطّبة ووقايته من أضرار أشعّة الشمس إنْ كنتِ لا تخفينها تحت الحجاب لتظلّ جميلة وناعمة.

انتبهي لمدى علوّ وسادتكِ خلال النوم
احذري اختيار وسادة عالية تتسبّب في ترهّل رقبتكِ واستعيني دائماً بوسادة طبيّة جيدّة لتستقرّ بوضعيّة نوم صحيحة لتحافظي على جمالها.

عاملي رقبتكِ وكأنّها بشرة وجهكِ
لا تختلف كثيراً خطوات العناية بالعنق عن بشرة الوجه، فهو أيضاً بحاجة إلى التنظيف كلّ يوم لإزالة الأوساخ عنه وتمرير القليل من التونر عليه لأجل تعقيمه والتخلّص من بقايا الأوساخ والماكياج العالقة عليه. كما أنّ ترطيبه مهمّ جدّاً بكريمات مرمّمة، مغذّية وملطّفة لتلك الخطوط الرقيقة على سطحه، فهو بحاجة إلى كريمات أكثر تخصّصاً في مرحلة معيّنة من العمر لأجل مساعدته في الحفاظ على مظهره الشابّ.

مدّدي خطوات تدليك بشرة الوجه إلى أسفل الرقبة وأعلى الصدر
من الضروريّ جدّاً تدليك بشرة الرقبة بالزيوت الطبيعيّة المعالجة والمرمّمة، والتي تساعد على تحفيز الدورة الدمويّة في الجسم، تنشيطها وجلب المزيد من الأوكسجين إلى سطحها. مدّدي تلك الخطوات المنعشة إلى أعلى الصدر والكتفين أيضاً ولا تنسي اليدين.

احذري تعطير الرقبة الخاطىء
الكثيرات من النساء لا تنتبه لمسألة التعطير وطرقها الصحيحة. فإذا كانت القلادات المعدنيّة تحيط برقبتكِ ثمّ ترشّين عليها عطركِ الكحوليّ، فإنّ تفاعل المعدن والكحول يسبّب اسوداد المنطقة، لذا عليكِ أن تكوني حذرة أثناء تعطّركِ. احرصي قدر المستطاع على اختيار الأكسسوارات المتّسعة لتستقرّ على ثيابكِ بدلاً من أن تلامس بشرتكِ خاصّة إذا كانت معدنيّة رخيصة من النحاس، الفضّة والبرونز.

احرصي على وقاية الرقبة من المؤثّرات الخارجيّة
مدّدي خطوات كريم الوقاية من الشمس إلى أسفل العنق كلّ يوم، وإن كان الجوّ غائماً، واسمحي له بالاستفادة من كلّ الأقنعة التي تقدّمينها لبشرة وجهكِ، خاصّة الأقنعة المنزليّة منها.
جرّبي خلط ملعقتين من العسل مع قطرتين من اللّيمون الطازج والقليل من زيت اللّوز الحلو، وزّعي المزيج بشكل متجانس على كامل الرقبة واتركيه لمدّة 20 الى 30 دقيقة، ثمّ اغسليه بالماء الفاتر ثمّ البارد. حاولي الالتزام بمعاودة القناع مرّة في الأسبوع على الأقلّ فذلك يساعد على شدّ بشرة الرقبة،تفتيحها وترطيبها بعمق.

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة