هكذا تعتنين بجمال عنقكِ

بشرة الرقبة هي أكثر المناطق عرضة لظهور التجاعيد التي من الصعب إخفاؤها رغم كلّ التقنيّات المتطوّرة، وعادة ما تغفل بعض النساء عن الاهتمام بها. لذا حان الوقت لإيلاء المزيد من العناية لهذه المنطقة للحفاظ على شبابها وتألّقها تماماً كبشرة الوجه.

1- كريم الوقاية من الشمس

حتى في موسم الشتاء تحتاج بشرة رقبتكِ إلى واقٍ من الشمس بجانب المرطّب الخاصّ بها سواء في ساعات النهار أو المساء،خاصّة وأنّها الأكثر عرضة للتلف ولظهور الترهّلات، كما أنّ الجلوس لساعات طويلة أمام شاشة الكومبيوتر يزيد من تفاقم هذه المشكلة.
استعيني في جميع الحالات بكريم الترطيب واحرصي على تطبيقه بالطريقة الصحيحة وذلك من خلال حركات بالطول من الأسفل إلى الأعلى باتّجاه الذقن.

2- علاجات مكافحة التقدّم في السنّ

إلى جانب الكريمات المقاومة للتجاعيد الخاصّة بمنطقة الرقبة، استعيني أيضاً ببعض العلاجات المتخصّصة التي تمارس في العيادات الطبيّة على أيادي أطبّاء مختصّين وماهرين في مجال علاجات البشرة للحصول على جلسات التمليس، التنحيف والتحسين من مظهر الخطوط والترهّلات الدالّة على التقدّم في السنّ.

3- التقشير المنتظم

تقشير البشرة مرّة أو مرّتين أسبوعيّاً أمر ضروريّ للحفاظ على حيويّة البشرة. حيث يعمل ذلك على إزالة الجلد الميت الذي يتسبّب في ظهور الترهّلات والتجاعيد. وتساعد تلك العمليّة على تجديد خلايا البشرة بشكل أسرع، واستعادة نضارة البشرة الطبيعيّة.

4- وضعيّة الجلوس والمشي

طريقة المشي والجلوس لها أثر كبير على مظهر بشرة الرقبة، فكلّما اتّجه رأسكِ إلى الأسفل في وضعيّات مختلفة للجسم كلّما زاد ذلك من ظهور التجاعيد في الرقبة، لذا احرصي دائماً على المشي مستقيمة والجلوس دائماً مع رفع الرأس.

5- مارسي التمارين الرياضيّة

يساعد التمرين الرياضيّ كثيراً في الحفاظ على جمال ونضارة بشرة الرقبة وخلوّها من التجاعيد والترهّلات لأنّه ينشّط الدورة الدمويّة ويزيد من تدفق الدم إليها. حاولي ممارسة بعض التمارين الخاصّة بمنطقة الرقبة لشدّها والتخفيف من ثناياها.

6- النظام الغذائيّ الصحيّ

استعيني بالأطعمة الغنيّة بمضادّات الأكسدة، الفيتامينات والأحماض الدهنيّة الأساسيّة خاصّة منها أوميغا 3و6 وفيتامينE وA وC، مع ضرورة تناول المكمّلات الغذائيّة التي تساعد على مكافحة الشيخوخة.

7- الأقنعة الطبيعيّة لشدّ الرقبة

• بياض البيض والشوفان

اخفقي بياض بيضة واحدة ليصبح كريميّاً، ثمّ أضيفي إليه ملعقة كبيرة من العسل وبعض القطرات من عصير اللّيمون وخليط الشوفان المسلوق في كوب من الماء والمبرّد. وزّعيه على كامل بشرة الوجه والرقبة لمدّة 30 دقيقة لتشعري بعدها بنضارة فوريّة وشدّ ملفت لكامل البشرة.

• ماسك الفراولة والطماطم

امزجي نصف حبّة طماطم مع نصف حبّة خوخ و5 حبّات فراولة في الخلّاط الكهربائيّ، ثمّ استخدمي الخليط على كامل بشرة الرقبة لغرض تفتيحها. يمكنكِ استبدال الخوخ بنصف حبّة موز طازجة لمظهر رقبة أكثر شباباً، نضارة ونعومة.
 

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة