5 طرق لتبييض الرقبة

تركّز أغلبية النساء على الإهتمام بالوجه باستخدام الكريمات المرطبة للحفاظ على نضارته وإشراقه، دون أن يوّلوا الرقبة أي اهتمام رغم أنّها تعتبر منطقة حساسة جداً ولا بد من منحها عناية أيضاً كسائر مناطق الجسم. فهي تحتاج إلى عناية واهتمام مستمر للحفاظ على مظهرها بشكل جذاب وصحي، ولحمايتها من مظاهر الترهّل والإسمرار وتراكم الخلايا الميتة "الجميلة" تقدّم لك هذه الوصفة الطبيعية لتبييض وتفتيح لون بشرة الرقبة:

الألوفيرا:

تتميّز هذه المادة الهلامية بفائدتها الكبيرة في تجديد خلايا البشرة الميتة؛ لاحتوائها على مضادّات الأكسدة الفعّالة، والعناصر الطبيعية التي تحسّن مظهر الرقبة وتحدّ من  ظهور علامات الشيخوخة المبكرة والتجاعيد عليها . 2

الليمون الحامض:

من المعروف أن الليمون يحتوي على نسبة عالية من فيتامين C والمواد الحمضية التي تعمل على تفتيح البشرة بشكل طبيعي، بالإضافة إلى إنتاج الكولاجين المادة المرطبة للبشرة، والتي تساهم في إزالة الجلد الميت والشوائب والبقع الغامقة عن الجلد.

قطعي ليمونة حامضة إلى شرائح رفيعة، قومي بفرك الرقبة بشريحة الليمون واتركيها لمدة 3 دقائق. بعدها، اشطفي الرقبة بالماء ونشفيها جيداً وستلمسين النتيجة.

الكركم وماء الزهر:

ان استخدام مزيج مكوّن من كمية متساوية من الكركم "العصفر" مع القليل من ماء الورد يساهم في تفتيح لون البشرة ويضفي النضارة والترطيب عليها.

ضعي مزيج الكركم وماء الزهر على الرقبة، وانتظري مدة 10 دقائق. بعدها، قومي بفرك المزيج جيداً، ثم اشطفي الرقبة بماء فاتر للحصول على بشرة صافية وفاتحة.

الزيوت الطبيعية:

يوجد الكثير من أنواع الزيوت الطبيعية التي يُنصح باستخدامها لعلاج البشرة؛ لفوائدها العديدة في ترطيب البشرة. وللحصول على بشرة صحية، خالية من الجفاف قومي بتدليك الرقبة وبشكل يومي بالزيوت الطبيعية وستحصلين على بشرة رقيقة وناعمة. يمكنك اختيار زيت اللوز أو زيت دجوز الهند وغيرها من الزيوت.

تقشير الرقبة:

اغسلي الرقبة يومياً بالصابون تماماً كغسل الوجه، واحرصي على تقشير البشرة باستمرار للتخلّص من الجلد الميت، مع استخدام دائم للكريمات المرطبة والمضادة للأكسدة لمنع ظهور التجاعيد والحدّ من اسمرارها.

بالفيديو: شاهدي خلطة الفراوالة لتنقية البشرة وشدّها مع رولا :

اقرئي أيضاً:

هذا القناع يزيل الندوب وحفر الوجه

معجون الأسنان للتخلّص من الرؤوس البيضاء!

أسرار التفاح لعلاج مشاكل البشرة على انواعها

أضف تعليقا