المصممة البحرينية فريدة ابراهيم... تجذبني الألوان الترابية والهادئة

فريدة ابراهيم بحرينية خريجة إدارة أعمال ومحاسبة وحاصلة على عدة دورات شخصية في مجال تصميم الازياء وصاحبة متجر Lychee للأزياء والعبايات

"الجميلة" التقت بها للتعرف أكثر على آخر أعمالها في مجال تصميم الازياء.


• لماذا اخترت تصميم الأزياء والعبايات فقط؟


البداية كانت بإلهام من اختي لخوض تجربة سوق العمل وبعد عدة مشاورات رست الفكرة على فتح متجر للعباءات والأزياء. اخترنا هذا المجال نظرا لضعف الأسواق في توفير العباءات المتميزة بجودتها وتصمميها.

• ما هي التحديات التي واجهتك؟


من أصعب التحديات كانت طريقة البدء في المشروع وتوفير الموقع المناسب والحصول على خياطين متمرسين ذوي خبرة في مجال العبايات والأزياء لتكون العباية في النهاية قطعة فنيه تقدم للزبونة بكل حب.

 

• هل توصلت لتمييز عبايتك ببصمة خاصة؟ وما هي فكرة ومفهوم علامة " Lychee "في التصميم؟

مع بدء المشروع بدأت المحاولات للحصول على علامة خاصة ومتميزة، وبعد تفكير طويل توصلنا إلى فكرة العلامة Lychee حيث ترمز إلى فاكهة استوائية وكون الاسم مميز لا يمكن تكراره.
نؤمن دائما أن البساطة هي عنوان للرقي والأناقة، وذلك يتمثل في كل تصميم من تصاميمنا بإضافة لمساتنا الخاصة مع الأخذ بعين الاعتبار الدقة في اختيار الخامات وتناسب القطع مع بعضها البعض.


• ماذا عن مصدر إلهامك في مجموعتك الأخيرة لعام 2022؟ 

تتميز كل مجموعة عن الأخرى أولًا بالتطور في تصاميمنا كذلك تغييرات في اتجاهات السوق والدارج في كل موسم في كل مجموعة يتم طرحها، يكون هناك تصاميم مميزة والتي تحوز على إعجاب عميلاتنا أكثر من غيرها، والدليل على ذلك كثرة الطلب عليها حيث تنفذ في غضون أيام معدودة.

•  وسط هذا الصخب في عالم الأزياء، هل لديك أفكار جديدة تنوين التميز بها وتنفيذها، إضافة لما وضعته كبصمة في هذا المجال؟

كل يوم تولد فكرة جديدة لتصميم جديد، ومحاولة تنفيذها بأدق تفاصيلها مع العلم بوجود فكرة آخرى في عالم التصميم قريبا، دائما تجذبني التصاميم البسيطة والراقية وتجذبني الألوان الترابية والهادئة وذلك ينعكس في أغلب تصاميمنا.

•  ما هو شعارك في الحياة؟

شعاري في الحياة دائما أن لكل مجتهد نصيب، وطريق النجاح يأتي دوما بالمثابرة والجهد.

 


•    كيف تسوّقين للعلامة الخاصة بك؟


أؤمن دائما أن أفضل وسيلة تسويق هي التسويق الشفوي (word of mouth) حيث تقوم العميلة بإبداء إعجابها ورضاها عن المنتج لدى قريباتها وصديقاتها بالإضافة إلى التسويق الرقمي على منصات التواصل الاجتماعي.


•  هل تفكرين في تصدير تصاميمك للخارج؟

 

لا يقتصر مجال عملنا على داخل المملكة فقط، فإننا نقوم بشحن منتجاتنا يوميا إلى جميع دول الخليج والعالم.


•  ما خططك وطموحاتك المستقبلية التي تسعين لتحقيقها؟


من أهم الخطط والطموحات المستقبلية هي التوسع في مجال الأزياء من خلال فتح فروع في دول الخليج.


•  كيف يمكن للقراء الحصول على تصاميمك؟


يمكن الوصول لمنتجاتنا عبر زيارة متجرنا مباشرة في مدينة عيسى بمملكة البحرين أو عبر زيارة حسابنا الرسمي عبر منصة التواصل الاجتماعي الانستقرام LYCHEE_BH  حيث اننا نعمل كفريق للرد على جميع الاستفسارات وقبول الطلبات بكل سهولة.

 

اقرئي أيضاً:المصممة السعودية مي الكحلاني تطلق مجموعتها باللون الاخضر تزامناً مع اليوم الوطني السعودي

أضف تعليقا
المزيد من مقابلات