المصممة السعودية مي الكحلاني تطلق مجموعتها باللون الاخضر تزامناً مع اليوم الوطني السعودي

  • المصممة مي الكحلاني خريجة ادب ولغة انجليزيه تعمل في مجال التسويق، والعلاقات لديها شغف لا منتهي بتمازج الألوان والرسم والتصاميم قارئه جيده لعلم الشخصيات وتطويرها .
    تحب الاختلاف والتميز ودائما ما تخرج عن المألوف وتبتعد عن التكرار تداخلات الألوان ومزجها بالنسبة لها العشق والهواية وتعتبر تصاميمها لوحه تحرص على إخراجها بأجمل شكل.

    تعرفي اليها أكثر والى مجموعتها التي أطلقتها  باللون الاخضر تزامناً مع اليوم  الوطني السعودي 92.


    •    من اين اتى اسم العلامة ميكاف؟


    قصة حب انولدت لما تسميت بهذا الاسم (مي) حبيبته رغم خلاف الكثيرين على معانيه مي من الماء والسهولة والكاف اول حرف من لقب عائلتي احبه وبالنسبة لي هذا هويتي الشخصية اندماج حب وفخر واعتزاز.

    •    كيف دخلت عالم التصميم؟


    ولدت في عائله اب داعم وام محفزه ومعطائه كبرت وكتبت احلامي وكلها قاعده احققها بإرادتي وتشجيع اهلي أحب الرسم رسماتي كانت دايم موجود بجدران المدارس من صغري وأحب مادتين بالنسبة لي الفنية واللغة الإنجليزية أدركت حينها ان لدي موهبة الرسم وحب الالوان مارست الهواية وتطورت لدي امي كانت الخياطة احدى مواهبها فدائما ما يكون لدي شغف ان ارتدي شيئا تخيطه لي جدتي رحمها الله كانت أيضا تحب الالوان فالهواية موروثه نشأت على يد ام مبدعه حفزت وطورت الأبداع في نفسي.


    •    من اين استوحيت مجموعتك الأخيرة؟


    انا من اهل العلا عروس الجبال وأصبحت المقصد السياحي الأول بالمملكة بجمال طبيعتها الخلابة وتنوع المزارع والنخيل، كلها عكست علي الاشجار والورود طاقه تخزنت منذو الصغر كبرت وجسدتها بتصاميمي مجموعتي الأخيرة مستوحاة من تدرجات اللون الأخضر لون علم المملكة العربية السعودية حاولت كل قطعه امزج فيها اللون الأخضر بطريقة مختلفة تأسيا باليوم الوطني السعودي 92لإثارة حماس محبين اللون الأخضر بأفكار متجدده كذلك عباءات التطريز عباره عن أوراق شجر متفرعة بفكرة البشت الذي يتميز به التراث السعودي. كذلك وضفت النخلة بالشك اليدوي مع الأحجار التي توحي بالرمال بمجموعة عباءات اليوم الوطني.

    •    هل تتابعين مراحل التنفيذ بنفسك؟


    تصاميمي بالنسبة لي مثل ما اسميهم عادةَ (عيالي) بلا استثناء أحب أشرف عليهم بنفسي اتأكد من كل قطعه ونظافتها وريحتها، طريقة تغليفها وكيف بتوصل للعميل.لان التفاصيل الصغيرة دايم تترك أثر ورضا وتعني الكثير عند العميل.

    •    أي خطوط في الموضة تأثرت بها ولماذا؟


    اغلب خطوط الموضة تلامسني اغلب تصاميمي فيها طابع الكلاسيك والبوهيميان والتطاريز العربية المبتكرة والالوان المتجددة كلها تضفي جمال من نوع مختلف البشت من الأصول العربية اللي حاولت اطور صورته بتصاميمي خصوصا للمرأة العربية.


    •    ما هو توجهك الإبداعي وفلسفتك بالتصميم؟


    أحب أخلق شي جديد فيه ابتكار ولوحه فنيه مزج وتداخلات الألوان أكبر فلسفه بالنسبة لي مع الالوان المريحة للعين المستوحاة من الطبيعة.


    •    ماهي اللوازم والأقمشة التي تعتمدين أكثر عليها. والذي يجعل تصاميمك عالية الجودة؟


    أفضل دائما استخدام الأقمشة المستدامة والأقمشة الهندية بكل أنواعها اللنن الهندي الطبيعي والاقمشة اليابانية والإيطالية. الألوان، تعبر عن ذاتي وليس لها وقت معين وتنتهي تصاميم مستمرة. بمعنى اقتناء أحد عبايات ""ميكاف يعطيك الدافع لارتدائها على مدار السنين أسلوب عصري راقي مختلف غير متكرر يميزك في أي مناسبه الاهتمام بالتفاصيل من المؤكد اهم عامل أجسده بتصاميمي والـfinishing والخامات وانتقاء الأقمشة ذات الجودة العالية ودمجها مع التطريز العربي.


    •    ما هو مفهومك في تصميم العباءات وكيف على المرأة تنسيقها؟


    جميع رواد عبايات ميكاف يتميزون بحب المختلف والمتميز والشخصية المبدعة ذات الذوق الخارج عن المألوف لكن احرص دائما على خلق الحب بين التصميم والعميل بحيث انه يكرر تجربته بلون مختلف على نفس التصميم.


    •    من المشاهير ترغبين بارتدائه تصميمك؟


    معظم مشاهير الخليج بلا استثناء والبلوقر السعودية صاحبة الذوق الرفيع اماني الحنطي

    •    ماهي مشاريعك المستقبلية في عالم التصاميم؟


    استقطاب أكبر شريحة وإدخال مفهوم جديد للعباءة، الوصول للعالم بأكمله ولكل بيت سعودي مبدع وتحقيق أكبر شريحة من العملاء اللذين يحاكون عالم الموضة المتجددة.


    •    ما هو عطرك المفضل؟


    اميل للعطور الخشبية الممزوجة برائحة العود والصندل بالنسبة للشتاء وبالصيف اكيد الفانيلا، البرغموت والباتشولي. لذلك الان بصدد انتاج عطر خاص بعبايات ميكاف يضفي عليها الرقي والفخامة. سنعلن عنه قريبا.


    •    من هو مصممك المفضل؟


    شانيل أحد المصممات الملهمة من بداياتها كل قطعها كان خلفها قصه ممزوجة بالرقي والأناقة وانا من اشد محبين تداخلات اللونين الأبيض مع الأسود. في كل مجموعة احرص على ان اضيف عباءه باللون الأسود ممزوجة باللون الأبيض بشكل مختلف.

    •    عباياتك ليست مألوفة هل هذا اسلوبك للبروز والتميز؟


    نعم وكلي ثقة انه سوف يحظى بإعجاب الفئة التي تحب التميز والغير مألوف اسلوبي بالعبايات ينعكس على عميلاتي ومعظم عميلات ميكاف من الأسماء المرموقة وصاحبات الذوق الرفيع


    •    اين نستطيع ان نجد تصاميمك؟


    حسابنا بالانستقرام: Mai_kaf ماربل لاونج الخبر وقريبا سوف نطلق موقعنا الالكتروني.


    اقرئي أيضاً:المصممة السعودية ألاء العميري: مجموعتي لصيف 2022 اعتمدت فيها على الالوان الراقية وجلابيات المناسبات

    أضف تعليقا