لها مفعول السحر .. 4 أنواع من الأطعمة والمشروبات للتخلص من البشرة الجافة

تبدو البشرة شديدة الجفاف مصابة بسوء التغذية وباهتة، وإذا كان التطبيق الخارجي عن طريق المرطبات لا يكفي فيمكنك تجربة حمية البشرة الجافة التي تعتمد على تناول الأطعمة والمشروبات التي تطرد السموم وتحبس الرطوبة والتي تعد أفضل علاج للبشرة الجافة. في ما يلي أنواع من الأطعمة والمشروبات تعمل على ترطيب بشرتك وجعلها متوهجة وخالية من العيوب.

1. الماء

 

عندما يتعلق الأمر بعلاج البشرة الجافة، فإن العامل الأول والأهم هو تناول الماء. يعيد الماء ترطيب خلاياك، ويحافظ على التوازن، ويمنع الشيخوخة، ويحافظ على نشاط جميع خلاياك وعملها. قد يؤدي عدم شرب كمية كافية من الماء إلى فقدان الجلد للماء، مما يؤدي إلى العديد من مشاكل الجلد، بما في ذلك الجلد الجاف والمتقشر. يجب تناول ما لا يقل عن 3 لترات من الماء يومياً لمساعدة خلاياك في الحفاظ على حجمها وشكلها.

كيف تعالج البشرة الجافة بالماء

إذا كنت تنسين باستمرار شرب الماء، فاضبطي تذكيرات على هاتفك أو الصقي ملاحظات لاصقة في كل ركن من أركان منزلك.
يمكنك أيضاً إضافة شرائح الفاكهة والأعشاب والتوابل إلى المياه

2. المكسرات

 

أضيفي المكسرات إلى نظامك الغذائي لتهدئة البشرة الجافة. تعد المكسرات مثل اللوز والجوز والمكاديميا والصنوبر والفستق والكاجو والبندق، محملة بالأحماض الدهنية الأساسية (EFAs) مثل أحماض أوميغا 3 وأوميغا 6 الدهنية والبروتينات وفيتامين هـ وفيتامينات المجموعة ب، المغنيسيوم والسيلينيوم والنحاس والحديد والزنك والكالسيوم والبوتاسيوم والألياف الغذائية.

تساعد هذه العناصر الغذائية في الحفاظ على الخلايا وسلامتها، وتحسين الدورة الدموية، وترطيب الخلايا، مما يجعل بشرتك ناعمة ونضرة ومتوهجة.

كيفية علاج البشرة الجافة بالمكسرات

نقع المكسرات بين عشية وضحاها. تناول حفنة من المكسرات في الصباح مع وجبة الإفطار، ويمكن أخذ 4-6 حبات لوز (منقوعة طوال الليل)، وإزالة قشرها واستخدم الخلاط لعمل عجينة اللوز. أضيفي ملعقتين كبيرتين من الحليب واخلطيها جيداً. ضعي هذا القناع على وجهك واتركيه لمدة 20 دقيقة. امسحيها بقطعة قماش نظيفة وناعمة مغموسة بالماء الفاتر.

3. الأفوكادو

 

يحتوي كوب واحد من الأفوكادو المهروس على 23 مجم من فيتامين سي، و4.8 مجم من فيتامين ه، و16.1 ميكروجرام من فيتامين أ، و48.3 ميكروجرام من فيتامين ك، و253 مجم من أحماض أوميجا 3 الدهنية، و183 ميكروجراماً من حمض الفوليك تساعد هذه العناصر الغذائية في إصلاح أنسجة الجلد، وترطيب خلايا الجلد، وجعل الجلد ليناً، وتقليل التجاعيد. 

كيفية علاج البشرة الجافة بالأفوكادو

يمكنك تناول الأفوكادو عن طريق صنع صلصة الأفوكادو أو إضافة الأفوكادو إلى سلطتك، أو صنع عصير الأفوكادو. 
يمكنك تحضير قناع عن طريق هرس ربع حبة أفوكادو وإضافة الزبادي والعسل إليه وتركه لمدة 20 دقيقة، ثم مسحه بقطعة قماش ناعمة مغموسة في ماء فاتر.

4. بذور الكتان

 

يمكن أن تساعد ملعقة كبيرة من بذور الكتان في علاج مشاكل بشرتك. بذور الكتان غنية بالأحماض الدهنية الأساسية (أوميغا 3 وأوميغا 6) والقشور والإستروجين النباتي والبروتينات والألياف الغذائية.

كيفية علاج البشرة الجافة ببذور الكتان

استهلكي بذور الكتان المطحونة أو مسحوق بذور الكتان لتسهيل عملية الهضم وامتصاص العناصر الغذائية. أضيفي مسحوق بذور الكتان إلى وجبة الإفطار والعصائر والعصائر والسلطات وما إلى ذلك.
أضيفي ملعقة صغيرة من الزبادي إلى ملعقة كبيرة من مسحوق بذور الكتان واخلطيا جيداً. ضعي هذا القناع على بشرتك واتركيه لمدة 20 دقيقة. اشطفيه بالماء الفاتر.

المصدر : موقع stylecraze

ملاحظة من "الجميلة" : يجب مراجعة الطبيب أو المختص قبل إدخال هذه الأطعمة إلى نظامك الغذائي .

اقرئي أيضا : أطعمة لتوريد البشرة

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة