حمض الهيالورونيك للعناية بالبشرة.. هل يقاوم التجاعيد حقًا؟ 

حمض الهيالورونيك هو مادة تنتجها أجسامنا بشكل طبيعي وتستخدمها في العديد من الوظائف ، مثل تعزيز صحة وتطور المفاصل والعينين والجلد. 
 
يوجد حمض الهيالورونيك في جميع أنحاء الجسم ، ويلعب دورًا مهمًا في حماية أجهزة الجسم. على سبيل المثال ، قوام حمض الهيالورونيك زلق ولزج ، مما يساعده على توفير المرونة للمفاصل و الجلد. 

عندما يتعلق الأمر بوظيفة المفصل، يعمل حمض الهيالورونيك بنفس الطريقة التي يعمل بها الزيت في السيارة. يعمل على تليين المفاصل ويساعد على منع الألم أو الإصابة التي تحدث عندما تحتك العظام ببعضها البعض. هذا مهم  للنساء مع التقدم في العمر لأن عظامنا يمكن أن تفقد كثافتها في السنوات أثناء وبعد انقطاع الطمث

 

حمض الهيالورونيك هو أيضًا عنصر أساسي في الترطيب . إنه يحتفظ بالمياه ، وهذا هو سبب استخدامه في منتجات جفاف العين، مثل قطرات العين. وهذا هو سبب ظهور حمض الهيالورونيك أيضًا في الكريمات المرطبة والأمصال والمستحضرات ومواد التشحيم المهبلية التي تساعد في تخفيف الآلام المؤقتة الناتجة عن جفاف المهبل ، والتي يمكن أن تكون مفيدة بشكل خاص للنساء في سن اليأس.  

هناك عدة طرق لدمج حمض الهيالورونيك في روتين العناية ببشرتك، سواء كنت بحاجة لعلاج الجفاف الشديد أو كنت ترغبين فقط في تعزيز الترطيب الذي يوفره حمض الهيالورونيك الموضعي. يمكن إعطاء حمض الهيالورونيك عن طريق الحقن، والحشوات الجلدية ، وحتى عن طريق الأنف.

ما هي فوائد حمض الهيالورونيك؟

هناك العديد من الفوائد لاستخدام حمض الهيالورونيك ، أهمها المساعدة على ترطيب بشرتك والحفاظ عليها منتعشة. 


حمض الهيالورونيك مرطب يتمتع بقدرة رائعة على ربط ما يصل إلى 1000 مرة من وزنه في الماء ، مما يعني أنه وسيلة ممتازة لتعزيز ترطيب البشرة. يرتبط حمض الهيالورونيك برطوبة البشرة ليجعل بشرتك تبدو ناعمة ومتوهجة. عندما تكون بشرتك رطبة بشكل صحيح ، فإنها تكون أكثر قدرة على محاربة الجراثيم والتراكم الذي يؤدي إلى حب الشباب والتهيج . لكن عملية الشيخوخة الطبيعية والعوامل البيئية مثل التعرض للأشعة فوق البنفسجية من الشمس والتلوث والمهيجات الأخرى يمكن أن تتسبب في انخفاض مستويات حمض الهيالورونيك . 

يقلل من ظهور التجاعيد والاحمرار

لا يعتبر الترطيب هو الفائدة الوحيدة لحمض الهيالورونيك - بل يمكن أن يساعد أيضًا في تقليل ظهور علامات الشيخوخة الأخرى مثل التجاعيد والاحمرار. 

 

بالإضافة إلى تقليل ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة ، يقلل حمض الهيالورونيك من احمرار سطح الجلد ، خاصة عند استخدامه كمصل حمض الهيالورونيك. هذا لأنه يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة ، مما يساعد على حماية بشرتك من ما يعرف بالجذور الحرة..  

يجعل الجلد أكثر مرونة

عن طريق ترطيب البشرة ، يساعد حمض الهيالورونيك على جعل بروتينات الكولاجين والإيلاستين في بشرتك أكثر مرونة . عند القيام بذلك ، يمكن لحمض الهيالورونيك أن يقلل الجفاف ما يعزز مظهر أكثر نعومة. 


 المصدر : women's health

ملاحظة من "الجميلة" : يجب مراجعة الطبيب أو المختص قبل تطبيق حمض الهيالورنيك على البشرة .

اقرئي أيضا : دليل كامل للعناية بالبشرة بحمض الهيالورونيك

أضف تعليقا