وصفة منزلية لتحضير سيروم حمض الهيالورونيك

سيروم حمض الهيالورونيك شائع جدًا ومن المعروف أنه له تأثير كبير على بشرتك. إنه حمض موجود بشكل طبيعي في الجلد يساعد في الحفاظ على المرونة ويمنع أيضًا الخطوط الدقيقة وتجاعيد البشرة المبكرة.


حمض الهيالورونيك هو سائل بطبيعته مما يمنحه تناسقًا يشبه الجل. يوجد بشكل طبيعي في الأنسجة الضامة والعضلات وما إلى ذلك من أجل المرونة والترطيب. مع تقدمنا في العمر ، يمكن أن تنخفض هذه الخاصية فعليًا مما قد يتسبب في جفاف البشرة و ظهور التجاعيد المبكرة. 

 

اقرئي أيضا : افضل كريم حمض الهيالورونيك 2019 لازالة التجاعيد

 


يمكن لحمض الهيالورونيك أن يعزز الرطوبة في بشرتك ويمنع أيضًا علامات الشيخوخة المبكرة مثل الخطوط الدقيقة والتجاعيد ويمنح بشرتك مظهرًا شابًا ويحافظ على نضارتها.

 

مكونات سيروم حمض الهيالورونيك: 

 

1 ملعقة صغيرة مسحوق حمض الهيالورونيك
50-60 مل ماء مقطر أو مفلتر
بضع قطرات من الزيت العطري (اختياري)

الطريقة: 

لتحضير سيروم حمض الهيالورونيك هذا ، عليك أولاً الحصول على مسحوق حمض الهيالورونيك عالي الجودة. يمكنك العثور عليه بسهولة شديدة أو في أي متجر. في وعاء ، أضيفي مسحوق حمض الهيالورونيك مع ماء الورد المقطر العضوي. أضف بضع قطرات من الزيوت الأساسية إذا أردت. إذا كانت بشرتك معرضة لحب الشباب ، فلا تترددي في إضافة النعناع أو زيت شجرة الشاي العطري. للبشرة العادية ، أضيفي زيت اللافندر الأساسي. امزجيها جيدًا حتى تصبح خالية من التكتلات. انقلي هذا إلى زجاجة قطارة سهلة الاستخدام وسيكون سيروم حمض الهيالورونيك جاهزًا. للاستخدام ، خذي قطارة مليئة بهذا المصل على راحة يدك واتركها على بشرتك حتى يتم امتصاصها بالكامل. يمكن استخدامه أثناء النهار وقبل النوم أيضًا. يعمل بشكل أفضل كبرايمر للمكياج أيضًا.

 

 

 

 

فوائد سيروم حمض الهيالورونيك:

 

١- حمض الهيالورونيك يجتذب الماء بطبيعته ويعزز الرطوبة ويمنع جفاف بشرتك.


٢- له أيضا فوائد مضادة للشيخوخة تساعد في الحفاظ على مرونة الجلد عن طريق حبس الرطوبة وتأخير ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة.


٣- يساعد في إصلاح البقع الجافة على الجلد ويمنح بشرتك مظهرًا أكثر نعومة. 

ملاحظة:

تأكدي من أنك لا تعاني من حساسية تجاه أي من المكونات المستخدمة في وصفة حمض الهيالورونيك.
التزمي بالروتين لفترة أطول حتى يظهر أي تأثير.
استخدمي المكونات العضوية للحصول على أفضل النتائج.

 

 


 

أضف تعليقا