كيفية التعامل مع الزوج المستفز

تحتاج العلاقة الزوجية إلى حكمة وإدارة وفن في التعامل، ويجب ان تتعلم الزوجة فن واتيكيت التعامل مع الزوج المستفز وذلك تفادياً لخروجها عن شعورها وتزايد حدة المشكلة بينها وبين الزوج المستفز. في الآتي، تُقدم لك "الجميلة"، بعض النصائح الهامة لتحديد آلية التعامل مع الزوج المستفز. 

كيفية التعامل مع الزوج المستفز

عند الحديث مع الزوج المستفز يجب معرفة متى يجب التجاهل وعدم الرد عليه ومتى يجب الرد عليه بأسلوب راقي لدفع استفزازه. تنبع عادةً مشكلة استفزاز الزوج لزوجته من حقيقة عدم تلبية احتياجاته، فيبدأ الزوج باستفزاز زوجته للفت انتباهها. لذا، يجب على الزوجة مصارحة نفسها، ومعرفة جذر المشكلة، ومدى انشغالها وابتعادها عنه بسبب أعمال المنزل والأطفال، وأظهار اهتمامها به حتى لو كانت مشكلته تافهة أو بسيطة.

التعامل مع الزوج المستفز بقليل من المرونة واللعب على وتر العاطفة وإغداقه بالحنان. الحب والدلال من أفضل الطرق للتعامل مع الزوج المستفز، والحرص على التعامل معه بأسلوب ناعم وراقي، مع تجنب الانفعال اثناء النقاش، لانه لن يجلب الا المشاكل والخلافات، والتزام الصمت والهدوء قدر الإمكان. 

يجب على الزوجة محاولة تفهم طبيعة زوجها وردود فعله وما يحب أو يكره، والتوقف عن محاولة تغييره، لأنه قد يلجأ لاستفزازها أكثر وإغضابها بسبب رغبتها الشديدة في انتقاده وتغييره إجباراً.

من الضروري جداً أن تتحكم الزوجة بأعصابها وتسيطر على ردات فعلها، فأحياناً كثيراً نجرح مشاعر الغير من دون أن نقصد ونندم على كلامنا، مع الحرص على عدم إستفزازه أو التذمر منه أو الإستهزاء به لأنّ ذلك سيؤدي إلى الاندفاع وراء ما يهدف الى تحقيقه وإلى ردة فعل قاسية من جانبه. 

يجب ان تقوم الزوجة بالتواصل مع الزوج المستفز ومناقشته والتعبير عما يزعجها بصراحة، سواء كان غضبه، أو استخدامه للكلمات الجارحة لها، أو أي سلوك سلبي آخر، حتى تصل إلى نتيجة إيجابية.

الثبات على المبادئ التي تربت الزوجة عليها يُعد من النصائح الهامة التي تُجدي نفعاً في التعامل مع الزوج المستفز، لذا على الزوجة ان تتحلى بالصبر وتستمع  إليه للنهاية وأن تستخدم حكمتها في الرد، واذا كانت هناك أسئلة موجهة إليها يجب الإجابة عليها بوضوح وصراحة وثقة ايضاً حتى يمكنها التعامل معه. 

يجب على الزوجة احتواء غضب زوجها بصمتها، وبمحبتها واحترامها له. إحترام الزوجة للزوج المستفز وإظهار عاطفتها له سينعكسان على تعامله معها فيحترمها ويقدر تفهمها لطباعه .

اقرئي أيضاً:

لماذا يبتعد الرجل في بداية العلاقة لماذا يبتعد الرجل في بداية العلاقة؟
صفات المرأة الجميلة في عين الرجل 
أسئلة زوجية رومانسية أسئلة زوجية رومانسية 
أضف تعليقا