تعبت من كثرة المشاكل مع زوجي 

تمر جميع العلاقات والزيجات بفترات يواجهون فيها المشاكل، ولكن يظل سر العلاقة الصحية هو قدرتكِ على التغلب على هذه المشاكل، ففي اللحظة التي تديرين فيها ظهركِ لعلاقتكِ عندما تواجه مشاكل زوجية، هي اللحظة التي يصبح اليأس والملل رفيقكِ، لهذا فإن حل مشاكل الزواج لن تجعل علاقتكِ أكثر صحة فحسب، بل سيجعلها أكثر مرونة أيضًا?
ولهذا إذا كانت جملة "تعبت من كثرة المشاكل مع زوجي" تتردد بداخل عقلكِ كثيراً هذه الفترة، فإليكِ أفضل استراتيجيات لحل المشاكل الزوجية.


التواصل 

التواصل هو سر العلاقة الدائمة، جميع الزيجات الصحية والسعيدة تحافظ على خطوط الاتصال مفتوحة، لهذا إذا كنتِ تحاولين حل مشاكلكِ الزوجية، فلا تتوقفي عن التواصل مع زوجكِ، حاولي مناقشة المشكلات التي تواجهيها بصراحة حتى تتمكني من التوصل إلى حل معًا، أما إذا قمتِ بتجاهلها، فسوف تتطور إلى شيء أكثر خطورة على المدى الطويل.

قسط من الراحة 

واحدة من أكثر العقبات شيوعًا التي تحول دون حل مشاكل الزواج هي عدم توافقكِ أنتِ وشريككِ عندما يتعلق الأمر بالمشاكل الزوجية.
وبمعنى أكثر وضوحاً، أن أحد الزوجين على استعداد لمناقشة المشكلة والآخر لا يجدها مشكلة كبيرة.

لهذا، عندما تصلين إلى طريق مسدود، من المهم أن تأخذي قسطًا من الراحة، إذ أن إجبار رأيكِ على الآخر لن يغير الوضع، ولكن بأخذ قسط من الراحة، فإنك تتيحين الوقت لكل واحد منكم لوضع الأمور في نصابها الصحيح.

عبري عن نفسك بشكل بناء

عندما تكوني في جدال مع زوجك، فمن السهل أن تدع عواطفك تسيطر على الوضع، ولهذا سينتهي بكِ الأمر بقول أشياء مؤذية تؤدي إلى تفاقم المشكلة بدلاً من إصلاحها، لهذا حاولي تجنّب هذا الطريق كلما أمكن ذلك.

وعند مناقشة مشاكلك الزوجية، ركزِ على اختيار الكلمات اللائقة، وليست السلبية، ومن المهم أيضًا البقاء في الموضوع وعدم إثارة المشكلات السابقة.


كسر لعنة الأسرة

لدى الأزواج المتزوجين الذين كانوا معًا لفترة طويلة هذا الاعتقاد الخاطئ بأنهم يعرفون بعضهم البعض بعمق، ومع ذلك، يمكن أن يكون هذا في كثير من الأحيان أصل المشكلة في العلاقة.

لذا، لا تتوقفِ أبدًا عن طرح الأسئلة أو محاولة التعرف على شريك حياتكِ، حيث سيساعدكِ هذا على فهم احتياجاتهم بشكل أفضل ويساعد على تجنب الخلاف، أو فهم وجهة نظرهم عندما يتعلق الأمر بمناقشة القضايا داخل زواجك.


اعترفِ بمشاعر زوجكِ


هل سبق لكِ أن جربت الانفتاح على مشاعرك ثم إغلاق هذه المشاعر أو رفضها؟ بسبب الشعور بعدم التقدير؟ لهذا أنتِ لا تريدين أن يشعر زوجكِ بنفس الأمر، فإذا كنت تحاول حل الخلاف بالعلاقة، فأنتِ بحاجة إلى تشجيع بعضكما البعض، ومنح الطرف الآخر فرصة للتحدث والتعبير عن مشاعره، حتى لو كنت لا تتفق معه، ولكن الأهم ألا تتجاهلي مشاعره أبداً. وبدلًا من ذلك ، حاولي أن تضعِ نفسك مكانه وتفهم سبب شعورهم بهذه الطريقة، والنظر إلى ما يمكنكِ فعله لمعالجة هذه المشاعر، هذا ما يفعله الأزواج في الزواج الصحي.

المصدر: lovingatyourbest

تابعي أيضاً:

8 طرق رومانسية بشكل لا يصدق لجذب الرجل برج العقرب 8 طرق رومانسية بشكل لا يصدق لجذب الرجل برج العقرب
أضف تعليقا