أسئلة زوجية رومانسية 

هناك العديد من الأسئلة التي تدور في بال الأزواج، وبعضها قد يأخذ الطابع الرومانسي، حيث تضيف الكثير من أجواء الحب والبهجة على العلاقة بشكل عام، وفي نفس الوقت قد تبدو كمؤشر وتقييم للعلاقة في الوقت الحالي.

ولهذا إليكِ مجموعة أسئلة زوجية رومانسية يمكنكِ سؤالها لزوجكِ لاستكشاف المزيد عن طبيعة العلاقة في الفترة الحالية.

ما أكثر شيء أنت متحمس بشأن علاقتنا خلال هذا الموسم؟ 

 

حينما يصيب علاقتكما بعض الملل، قد تساعدكِ إجابة هذا السؤال على إضافة المزيد من أجواء المغامرة والتخطيط للعلاقة، ومن المهم أيضاً أنتِ تجيبي كذلك على السؤال، لتوضيح مخططاتكِ أو رغبتكِ في كسر حدّة الملل، كالسفر مثلا خارج البلاد، أو الذهاب في رحلة من دون أطفال.

ما هي الطرق التي يمكنني بها إسعادك أكثر؟

من المهم أن تعرفي أننا نتغير طوال الوقت، وبالطبع متطلبات كل إنسان ورغباته قد تتغير معه أيضاَ، لهذا يمكنكِ بهذا السؤال البسيط أن تُظهريه اهتمامكِ لزوجكِ، وفي نفس الوقت تعرفين المزيد من الأمور التي قد تساعدكِ في علاقتكِ معه.

ماذا تريد أن تفعل الليلة؟

قد يبدو هذا السؤال تقليدي وبسيط جداً، لكن به الكثير من أجواء الرومانسية، وكذلك يُشعر الرجل بالاهتمام، لهذا يمكنكِ بكل بساطة سؤاله عن مخططاته للمساء، خاصة إن كان لديكِ مخططاتكِ الرومانسية الخاصة، كعشاء بالمنزل، أو سهرة بالسينما، لهذا ينصح الخبراء بهذا النوع من "أسئلة زوجية رومانسية".


ما هي الطرق التي يمكنني بها أن أتحسن كزوجة؟ 

هذا السؤال يجعلكِ أكثر قرباً بعلاقتكِ مع الرجل، خاصة إن كان شخص متفهماً، وإذا كنتِ بحاجة لتطوير علاقتكما، وتريدين منه أن يكون هو أيضاً أكثر انفتاحاً معكِ، لهذا بادري أنتِ بهذا السؤال، وربما تجدينه يبدأ هو أيضاً بالحديث بهذه النقطة.

هل تشعر بالتواصل العاطفي أكثر مما شعرنا به في وقت مبكر من علاقتنا؟

 

لمعرفة أين وصلت علاقتكما، وبأية مرحلة، يمكنكِ بكل بساطة استكشاف شعوركِ وشعور زوجكِ من خلال هذا السؤال، ولكن عليكِ الانتباه أن التغيير أمر طبيعي، وأن الإجابة عادة ستكون مختلفة، والأكيد أن العلاقة ليست كما كانت في وقت مبكر، ولكن الغرض من السؤال هو استكشاف الوضع الحالي دون وضع مقارنات، واستكشاف أيضاً التغيّرات التي طرأت عليكما طوال فترة زواجكما.

ما هي بعض الأشياء التي اعتدنا القيام بها قبل الزواج والتي تفتقدها الآن؟

زحمة الحياة قد تنسينا الأمور والعادت الرائعة التي كنتِ تفعلينها مع زوجكِ، لهذا سيساعدكِ هذا السؤال على التفكير مرّة أخرى بإعادة إحياء تلك الأمور السابقة، أو التفكير حتى في فعل شئ جديد سوياً.          

المصدر:journey for life now                           

تابعي أيضاً:         

أسئلة تقييم العلاقة الزوجية أسئلة تقييم العلاقة الزوجية 

                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                          

أضف تعليقا