كيف أتعامل مع زوجي في أول أيام الزواج؟

تختلف تجربة كل شخص في الزواج. ومع ذلك، بالنسبة للعديد من الزوجات، فإن الأيام الأولى من الزواج هي الوقت الذي يمكنك فيه معرفة الكثير عن زوجك، كما تُعتبر مهمة للغاية لتحقيق سعادتك في المستقبل، لأنه الوقت الذي تكتشفين فيه كيفية العيش كزوجة  مع دورك الجديد دون أن تتعثري، خلال هذه الفترة المبكرة من علاقتك مما يجعل زواجك ناجحاً. في الآتي تابعي مع "الجميلة"، وتعرفي على أهم النصائح المفيدة في التعامل مع الزوج في أول ايام الزواج.

كيف أتعامل مع زوجي في أول أيام الزواج

اعتني بجمالك في أول أيام الزواج 

يفرح الزوج عندما يرى زوجته مهتمة بجمالها وإطلالتها. صحيح أنّ الجمال جمال الروح ولكن عندما يكون هناك حرص على النظافة الشخصية والاهتمام بالمظهر الانيق و الهندام الجميل فإن جمال الروح يزداد جمالاً و يصبح بارزاً ملحوظاً.

تعاملي مع زوجك برومانسية غير مشروطة 

كزوجة عليك ألا تنسي بالطبع أنك أنثى وتحتاجين إلى أن تدللي زوجك، بحسن القول والتصرف وهو بالتأكيد سيعشق ذلك. ومن الامور التي تقرب بينك وبين زوجك حسن الاهتمام والاعتناء من خلال تحضير عشاء رومانسي على سبيل المثال، أو مفاجأة الزوج بهدية.

افهمي الاختلافات 

قومي بإجراء محادثة مع زوجك حول ما هو مقبول وما هو غير مقبول. بينما من المحتمل أن تكون قيمك الأساسية هي نفسها، فقد تختلف أفكار ومعتقدات زوجك عن أفكارك ومعتقداتك. سيساعدك فهم واحترام هذه الاختلافات على تجنب الحكم وتحسين زواجك.

تكيّفي مع طباع زوجك 

في حين أنّ الخلاف أمر لا مفر منه، فإن الطريقة التي تتعاملين بها مع الخلاف يمكن أن تحدث فرقاً في زواجك. حاولي التكيف مع الاختلافات بسلاسة ومرونة لتفادي حدوث أي تصادم بينك وبين زوجك أو حدوث مشاكل بينكما. إذا اكتشفت ما لا يروق لك في طباعه فلا داعي للتركيز عليه، وإنما انظري إلى الجوانب المضيئة من شخصيته. ابذلي قصارى جهدك للحفاظ على موقف بنّاء واحترام متبادل، وكوني على استعداد للتعرف على وجهة نظر زوجك.

 

امنحي نفسك الوقت للتكيف 

الزواج جديد بالنسبة لكليكما، لذا من المهم التحلي بالصبر وأنت تتكيفين مع أدوارك ومسؤولياتك الجديدة. تذكري أنه يمكنك مساعدة زوجك على النمو، لكن لا يمكنك تغيير هويته. بينما لا يمكنك تغيير زوجك، يمكنك تغيير ردود أفعالك، مما قد يدفع زوجك إلى تغيير ردود أفعاله.

لا تحاولي السيطرة على زوجك 

يجب عليكِ التعامل مع زوجك على أساس أنه شريككِ في الحياة وليس لأي منكم نقاط قوة أو ضعف للسيطرة على العلاقة. لذا ابتعدي عن السيطرة والرغبة في التحكم و تعاملي مع زوجك بحب و مودة. 

تجنبي اثارة غضب زوجك 

تجنبي الوقوع في النقاشات الحادة وعند حدوث مشكلة أو خطأ ما، يتم حل الخلاف وايجاد مخرج للمواقف دون التسبب في توتر علاقتك الزوجية.

حافظي على الاحترام بينك وبين زوجك

يختصر الاحترام أغلب المشاكل في الحياة الزوجية، وعندما تحترمين زوجك فإنه حتماً سيعاملك بالمثل وسيبادلك الاحترام. كما عليك احترام خصوصيته من حين لآخر من خلال اعطائه مساحة خاصة لممارسة حريته سواء عبر هواياته المفضلة أو التواصل مع اصدقائه. حصول كلا الطرفين على بعض الحرية و مساحة خاصة، يعزز العلاقة الزوجية كثيراً بين الزوجين. إن بذل جهد لقول "شكرًا لك" وإظهار التقدير يمكن أن يقطع شوطاً طويلاً في جعل زوجك يشعر بالرضا عن نفسه وعن زواجه بك.

اقرئي المزيد:

هنا الزاهد وزوجها أحمد فهمي بلقطات رومانسية هنا الزاهد وزوجها أحمد فهمي بلقطات رومانسية
5 أمور ابتعدي عنها في بداية الحياة الزوجية  5 أمور ابتعدي عنها في بداية الحياة الزوجية 
علامات الإعجاب في اللقاء الأول علامات الإعجاب في اللقاء الأول
أضف تعليقا