لمن يشعرون بالجوع ليلاً ..9 وجبات خفيفة صحية

خوفاً من اكتساب الوزن من تناول الوجبات الدسمة في منتصف الليل والبقاء مستيقظة، في ما يلي بعض البدائل الصحية لتناول اطعمة صحية خفيفة في منتصف الليل:

1. الحبوب والحليب:

اختاري الحبوب التي تحتوي على كمية جيدة من الألياف وتجنب الحبوب التي تحتوي على سكريات مضافة، لأنها ستزيد من مستويات السكر في الدم، مما يجعل من الصعب عليك النوم بشكل جيد.

2. الجبن:

الجبن غني بالكالسيوم، ويحتوي على كمية جيدة من الدهون وتناولها مع المقرمشات المصنوعة من الحبوب الكاملة والتي ستمنحك أليافاً كافية أيضاً. 

ولكن إذا كنت تراقبين وزنك وتريدين عدم اكتساب المزيد من الوزن، فمن الأفضل تناول التوست السن وقليل من الجبن.

3. دقيق الشوفان:

يمكنك مزج دقيق الشوفان مع بعض الفواكه الطازجة المقطعة، والقليل من العسل وتناول وجبة إفطار غنية بالألياف ووجبة خفيفة جيدة في منتصف الليل إذا تم تناولها باعتدال. قد يجعلك تناول كمية كبيرة تشعرين بعدم الارتياح أثناء محاولة النوم.

 يحتوي الشوفان على ألياف قابلة للذوبان تساعد في خفض مستويات السكر في الدم.

 

4. ساندويتش الديك الرومي:

يمكنك تناول شرائح من ساندويتش الديك الرومي مع خبز الحبوب الكاملة، وبعض المايونيز أو الخردل، وشريحة من الطماطم وبعض الخس، ليكون لديك وجبة خفيفة صحية .

5. المكسرات والفواكه:

تعد المكسرات مصدراً غنياً بالزيوت والأحماض الأمينية والفيتامينات والمعادن مثل السيلينيوم والمغنيسيوم والبوتاسيوم والنحاس والفوسفور والدهون الصحية وبعض مضادات الأكسدة. كما تمنحك الفواكه الشعور  بالشبع لغناها بالألياف. 

6. زبدة الفول السوداني مع الموز

 

 تحتوي زبدة الفول السوداني على بعض الألياف الغذائية وكمية جيدة من البوتاسيوم. لكنها محملة أيضاً بالسعرات الحرارية، يمكنك فقط تقطيع حوالي موزتين، وإضافة ملعقة من زبدة الفول السوداني إليها.

7- الزبادي اليوناني والفواكه:

إذا كنت تشتهين القليل من الحلوى قبل النوم، فقد لا يكون تناول الآيس كريم أو الانغماس في قطعة من الكعكة فكرة رائعة. تناولي وعاءً من الزبادي اليوناني بدلاً من ذلك. أضيفي إليه بعض الفواكه وقومي بتجميدها لمدة ساعة.

 يقدم الزبادي اليوناني كمية كبيرة من البروتينات والكربوهيدرات الصحية والكالسيوم.

8. الجبن القريش:

يحتوي 100 جرام من الجبن القريش على 12 جراماً من البروتينات و60 مجم من الكالسيوم وجميع الأحماض الأمينية.

9.أفوكادو أو بيضة مسلوقة مع الخبز:

 

يساعد الخبز في الحفاظ على شعورك بالشبع بسبب محتواه من الكربوهيدرات، ويحتوي الأفوكادو على دهون أحادية غير مشبعة صحية للقلب. إذا لم يكن لديك أفوكادو في متناول اليد، فلا داعي للقلق، فقط أخفقي بيضة مسلوقة جيداً مع الخبز المحمص. يوفر لك البيض ما يكفي من البروتين والدهون مع منحك الإحساس بالشبع لفترة أطول.

المصدر : بولد سكاي الهندي

ملاحظة من "الجميلة" : يجب مراجعة الطبيب أو المختص قبل تناول هذه الوجبات .

اقرئي أيضا : 5 أطعمة تناوليها دون الخوف على رشاقتك ليلاً

أضف تعليقا
المزيد من نصائح غذائية