أطعمة صحية عند الشعور بالجوع في الليل

الشعور بالجوع في الليل، واحد من الحالات التي تحدث لنا كثيراً، ونجد أنفسنا في حيرة ما بين صعوبة النوم بسبب الشعور بالجوع، أو تناول أي أطعمة والشعور بتأنيب الضمير بسبب القلق من زيادة الوزن، خاصة أن معدّل حرق الدهون ينخفض بشكل كبير في الليل، ولكن مع ذلك هناك بعض أنواع الأطعمة والوجبات الخفيفة الصغيرة الغنيّة بالمغذيات، التي تكون أقل من حوالي 200 سعرة حرارية، وتساعد أيضاً على النوم، لهذا هي الأفضل في المساء، وإليكِ التفاصيل.

الموز مع زبدة اللوز

 

موزة صغيرة مغموسة في ملعقة كبيرة (16 غرامًا) من زبدة اللوز غير المحلاة هي مزيج لذيذ من 165 سعرة حرارية قد يساعدك حتى على النوم، فقد وجدت إحدى الدراسات التي أجريت على رجال أصحاء زيادة في مستويات الميلاتونين في الدم بأكثر من 4 أضعاف في غضون ساعتين من تناول حبتين من الموز.

كما أن الموز هو أحد الفواكه القليلة المعروفة بكونها غنية نسبيًا بمادة السيروتونين، والتي يتحول جسمك بعضها إلى الميلاتونين.

واللوز وزبدة اللوز يزودان ببعض الميلاتونين أيضًا، بالإضافة إلى أنهما مصدر جيد للدهون الصحية وفيتامين E والمغنيسيوم، كما تم ربط المغنيسيوم بالنوم الجيد، لأنه قد يدعم إنتاج الجسم للميلاتونين.

الكيوي

تحتوي حبتان من الكيوي المقشر على 93 سعرًا حراريًا فقط و 5 غرامات من الألياف و 190٪ من المدخول اليومي الموصى به من فيتامين سي، وبالإضافة إلى ذلك، قد يساعدكِ الكيوي على النوم بشكل أفضل.

وقد تم اختبار الكيوي في دراسة أجريت على 24 بالغًا يعانون من صعوبات في النوم، وأكل المشاركون حبتين من الكيوي قبل النوم بساعة واحدة كل ليلة، وتم استخدام مذكرات النوم وساعة معصم النوم لتتبع النوم.

وبعد شهر واحد، لاحظ الناس انخفاضًا بنسبة 35٪ في الوقت الذي يستغرقونه للنوم، كما أنهم ناموا أطول بنسبة 13٪ وأفضل بنسبة 5٪، وذلك لأن الكيوي هي واحدة من الفواكه القليلة التي تحتوي على كمية جيدة من السيروتونين، والذي له تأثير مريح ويمكن أن يساعدك على النوم بشكل أسرع، كما أنه يساعد السيروتونين أيضًا في كبح الرغبة الشديدة في تناول الكربوهيدرات.

الزبادي

الزبادي مصدر ممتاز للكالسيوم، وقد اشتهر هذا المعدن منذ فترة طويلة بالحفاظ على قوة عظامك، وقد تم ربطه مؤخرًا أيضًا بالحصول على نوم أفضل، حيث يحتاج جسمك إلى الكالسيوم لصنع الميلاتونين من حمض التريبتوفان الأميني، كما أنه غني بالبروتين، والتي تمنحك إحساس طويل بالشبع، كما يساعد في تقليل الجوع في صباح اليوم التالي.

البيض

 

البيض متعدد الاستخدامات بشكل لا يصدق ويمكن استخدامه في مجموعة متنوعة من الوجبات الخفيفة، حيث تحتوي بيضة واحدة كبيرة على 72 سعرة حرارية فقط وتوفر 6 جرامات من البروتين الذي يكبح الإحساس الشديد بالجوع.

المصدر: healthline
 

تابعي أيضاً:

قبيل المدارس.. أطعمة صحيّة تساعد على التركيز قبيل المدارس.. أطعمة صحيّة تساعد على التركيز
أضف تعليقا