إنقاص الوزن دون الشعور بالجوع.. 6 طرق فعالة

هل فكّرتِ يوماً أن في استطاعتك أن تفقدي وزنك، دون الشعور بالجوع؟ قد تظنين أن هذا الأمر مستحيل، لكن الواقع أنه يمكنك بلوغه من خلال اتباع "حيلٍ" سهلة وبسيطة، تيح لكِ تناول ما تريدين من طعام، وفي نفس الوقت تفقدي وزنك دون الشعور بالجوع، كل ما عليكِ فعله هو التالي:
1. تناولي الماء قبل الأكل: الطريقة السحرية لحرق السعرات الحرارية هي شرب الماء، فيجب عليكِ تناول كوب ماء كبير على الأقل قبل البدء في الطعام لأن ذلك يساعد على زيادة الشعور بالشبع، وفي نفس الوقت يساعد في حرق الشعرات الحرارية.
2. أضيفي الخضروات إلى طعامك: ذلك لأن الخضروات غنية بالألياف التي تؤخر عملية الهضم وبالتالي تقلل الشعور بالجوع وتعطي الإحساس بالشبع، لذلك يمكنك التقليل من البطاطس والجبن واستبدالها بالخضار.
3. إمضغي الطعام ببطء: ثبت علمياً أن تناول الطعام ببطء يقلل من الإحساس بالجوع، ويجعلكِ تتناولين كميةً أقل من الطعام.. فاحرصي على ذلك.
4. تناولي المأكولات التي تتطلب جهداً: مقولة متوارثة تشجع على تناول الأطعمة التي تتطلب مجهوداً لإعدادها، مثل السبانخ والملوخية، أو الخضروات التي تحتاج إلى تقشير، كالجزر، لأنها تساعد في تقليل الكمية، مع أنها نصيحة غير عملية أحياناً.
5. تجنّبي الوجبات السريعة: مع أن البعض لا يأخذ هذا الكلام على حمل الجد، لكنه حقيقة مثبتة، بدليل أن 30% من الأمريكيين يعانون من السمنة، كما أن الوجبات السريعة تزيد الشعور بالكسل، ما يؤدي إلى قلة حرق السعرات، ويسبب زيادة في الوزن.
6. تناولي الشوربة بكثرة: من أكثر الطرق الفعالة التي تعطي الإحساس بالشبع، وتساعد في التقليل من كمية الطعام الذي تتناولينه.. كما أثبتت الدراسات أن تناول الشوربة "الحساء" بكثرة، يساعد في حرق 20% من السعرات الحرارية.

أضف تعليقا