كيف أعرف عن نفسي في مقابلة عمل؟

الانطباعات الأولى تحدث بسرعة، أثناء مقابلة العمل الأولى، لهذا ستكون المرة التي تقدم فيها نفسك هي مهمة للغاية، حيث ستحدد الكثير بخصوص نسبة قبولك في الوظيفة التي تقدم إليها.

ولهذا هناك بعض الإرشادات التي يمكنك اتباعها حول كيفية تقديم نفسك في أي مكان للمقابلة، لمساعدتكِ على التحدث بشكل أفضل، وتعريف نفسكِ جيداً. 

كيف تقدمين نفسك؟

 

فيما يلي سبع خطوات سهلة لتقديم نفسك للمحاور وترك انطباع رائع:

ابدأ بالبحث عن الشركة والقائمين على المقابلات.
ارتداء ملابس احترافية للمقابلة.
تجنب المشتتات وابق على اتصال بالعين.
ابتسم وكن واثقًا ومرتاحاً
استخدم لغة جسد احترافية ومنفتحة.
قم بإعداد تحية قصيرة ومقدمة عن نفسك.
تدرب على مقدمتك مع صديق قبل مقابلة العمل.


استعدي قبل المقابلة

عندما تدخل المبنى الذي ستُجرى فيه مقابلة العمل لأول مرة، قد تحتاج إلى تسجيل الوصول لدى مكتب الاستقبال، تقدم للأمام وقدم نفسك باسمك الكامل ووقت المقابلة والمسمى الوظيفي للدور الذي تجري المقابلة من أجله، مثل "مرحبًا، اسمي "تتركِ اسمكِ" أنا هنا الساعة 12 ظهرًا، ولدي مقابلة عمل لدور مدير البرنامج ".

وبمجرد تسجيل الوصول، قد يُطلب منك الانتظار ريثما يأتي المجند أو ممثل آخر للموارد البشرية لمقابلتك، ومن الجيد أن تتجنب إخراج هاتفك لتمضية الوقت أثناء الانتظار.

وعندما يصل شخص ما للترحيب بك، قف لمقابلته واتبع الخطوات التالية عند تقديم نفسك:

ابتسم وصافحهم بقوة، لكن لا تمسك يدهم بقوة.
قدم نفسك باسمك الكامل بصوت واثق.

عندما يقدمون أنفسهم ، أجيبي بـ "من الجيد مقابلتك ..." ثم كرر اسمهم بصوت واضح، فالجميع يحب أن يُذكر اسمه.
إذا تحدثت إلى هذا الشخص عبر الهاتف أو البريد الإلكتروني قبل مقابلة العمل ، فيمكنك أن تقولي شيئًا مثل"من الجيد مقابلتك شخصيًا."


عرّفي عن نفسك بطريقة واثقة

 

عادةً ما تكون جالسًا في غرفة لتنتظر حتى يأتي المحاور لمقابلتك، قد ترغب في استخدام هذا الوقت لإخراج القلم والورقة لتدوين الملاحظات، وشرب بعض الماء وبعض الأنفاس العميقة للاسترخاء.، وعندما يدخل القائم بإجراء المقابلة الغرفة ، رحب بهم بثقة بالوقوف ومد يدك لمصافحتهم، مع ذكر اسمك والابتسام.

من المحتمل أن يكون القائم بإجراء المقابلة يعرف الدور الذي تتقدم إليه وقد اطلع على سيرتكِ الذاتية، ومع ذلك، يجب عليكِ إعداد بيان قصير للتأكد من أنك تعرفين من أنتِ والدور الذي تتقدمين إليه.

على سبيل المثال "من الرائع مقابلتك للتحدث عن دور المنتسب في فريق الأحداث الخاص بك."

بمجرد الانتهاء من المقدمات، يمكنكِ منحهم نسخة ورقية من سيرتك الذاتية، إذا لم يكن لديهم بالفعل واحدة، ومن المحتمل أن تتبادل بعض المجاملات وتدخل في أسئلة المقابلة - خاصةً إذا كان يومك مشغولاً. إذا بدأوا المحادثة ، دعهم يأخذون زمام المبادرة.

إذا كان هناك القليل من الصمت، فلا تخافي من القيادة بخطابكِ الخاص بك الذي يلخص بسرعة خلفيتك المهنية واهتمامك بالوظيفة، في ما يلي مثال قد يستخدمه شخص يتقدم لشغل منصب في تصميم الرسوم:

"أنا مصممة جرافيك ولدي أكثر من خمس سنوات من الخبرة متخصصة في إنشاء تجارب المواقع الإلكترونية، كما أتطلع إلى تنمية مهاراتي الإدارية على أمل تطوير وإلهام فريق الخاص بي.

تدوين الملاحظات 

 

تدوين الملاحظات سيساعدكِ أكثر على التركيز، كما سيمكنكِ الرجوع إلى هذه الملاحظات لطرح أي أسئلة في نهاية المقابلة ويمكنك الرجوع إليها عند المتابعة بعد المقابلة لتظهر لهم أنك منتبهة وتقدرين وقتك معهم.

المصدر: indeed

تابعي أيضاً: 

مفاتيح النجاح في العمل مفاتيح النجاح في العمل
أضف تعليقا
المزيد من عمل وتطوير