مفاتيح النجاح في العمل

هناك الكثير من مفاتيح النجاح في العمل، التي تساعد الشخص على التطور، وتخلق منه إنسان ناجح ومحبوب أيضاً، حيث يتسم ببعض المهارات التي تمنحه المثابرة والاستمرار والقدرة على الإبداع، وخلق فرصة جيدة لذاته في سوق العمل.

وفي "الجميلة" نستعرض أبرز مفاتيح النجاح في العمل، لإمرأة ناجحة ومتطورة.

التحلي بالإيجابية

التحلي بالإيجابية سيمنحكِ الفرصة على المثابرة، والتصدي للمشكلات التي تواجهكِ في العمل، كما أنها ستمنحكِ القوة في تحديد موقفكِ، واتخاذ القرارات الصعبة، كذلك ستجعل منكِ شخصاً محبوباً، فلا أحد يحب الشخص الكئيب أو المتشائم، كما أن الأمل هو صفة أساسية من موقفكِ الإيجابية، وهو مهم أيضاً للاستمرار والتقدم لتحقيق أهدافكِ.

الثقة بالنفس

معرفتكِ لموهبتكِ وقدرتكِ، والأمور التي بإمكانكِ تقديمها للشركة أو الزبائن، هو ما سيمنحكِ استحقاق رائع، وتباعاً سيكون لديكِ ثقة بالنفس عالية، وعليكِ الأخذ بالاعتبار أن الثقة بالنفس هي أمر أساسي أيضاً لتحقيق فرص مادية واقتصادية لكِ خلال مراحل عملكِ المختلفة.

كوني مثابرة 

تتبعي التقدم، وركزي دائماً على تطوير نفسك، كالحصول على دورات تدريبية مختلفة، أو تعلم لغة جديدة قد تفيدكِ في العمل، ولا تجلسي فقط منغمسة بالعمل الحالي، دون السعي إلى أي تطور وتحقيق تغيرات.

علاقات قوية مع من حولكِ

 

تجنبي الثرثرة مع زملائكِ، ولا تحكمي على الآخرين، ومن الأفضل أن تتركي العلاقات الشخصية بعيداً عن العمل، حتى يمكنكِ التعامل بشكل أكثر احترافية داخل العمل، ولكن في نفس الوقت عليكِ مراعاة الإنسانيات، والاهتمام بمن حولكِ، والسؤال والاطمئنان عليهم أثناء غيابهم.

تابعي أيضاً:

 كورونا وسوق العمل كيف غيرت كورونا سوق العمل وما رأي المدرب المهني  
أضف تعليقا
المزيد من عمل وتطوير