أفضل الاطعمة لخسارة الوزن

ممارسة التمارين الرياضية بانتظام تساعدك على تذويب الدهون، ولكن إذا كنت تريدين رؤية نتائج حقيقية لإنقاص الوزن، ليس عليك حرمان نفسك من الغذاء، ولكن عليك اختيار ما هو مناسب من الأطعمة قليلة السعرات الحرارية ، بحسب ما أكدة خبراء الحمية عن أفضل مكونات الأطعمة التي تمد الجسم بالطاقة والرشاقة .
تجديد النظام الغذائي الخاص بك من أهم المتطلبات لمنع الملل من الحمية الغذائية، لذا تعرفي معنا في ما يلي على أنواع جديدة ومختلفة لحميتك كما يلي:

الأفوكادو: يساعدك على محاربة الدهون، ويحتوي على نسبة عالية من الأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة، والتي يمكن أن تساعد على تقليل الدهون في البطن، فقط ضعيه على بعض شرائح من الخبز المحمص في الصباح لوجبة فطور مثالية.

الحمص: لتناول وجبة خفيفة صحية أخرى، يمكنك وضعه على قمة السلطة الخضراء أو استخدامه مفروماً في شطيرة.

الجوز: الأشخاص الذين يتناولون أونصة من المكسرات يومياً لديهم مستويات أعلى من الشعور بالسعادة بسبب هرمون السيراتونين، وتساعد أيضاً في تقليل مستويات التوتر، كما تساعد بشكل كبير عندما يتعلق الأمر بمكافحة الدهون في البطن.

بذور شيا: تحتوي على الألياف والبروتين وأوميجا 3S، فقومي بإدخال بذور تشيا في العصائر أو رشها على دقيق الشوفان أو تناول حلوى تشيا، وأيضاً التمتع بها لتناول الإفطار.

سمك السلمون: مصدر ممتاز للأحماض وأوميجا 3 الدهنية، وتساعد على خفض ضغط الدم وصحة القلب، كما تساعد على زيادة التمثيل الغذائي في المدى الطويل؛ لأنها تحتوي على نسبة عالية من البروتين، مما يجعلها اختياراً ممتازاً للعشاء لإنقاص الوزن.

البطاطا الحلوة: تحتوي على نسبة عالية من الألياف للحفاظ وتنظيم نسبة السكر في الدم، والتي يمكنك تناولها بدلاً من فرايز البطاطا الحلوة المقلية، واختيار شيء أكثر صحة كهذه البطاطا الحلوة المشوية أو المسلوقة.

مكعب الشوكولاتة الداكنة: الأشخاص الذين يتناولون مربعاً صغيراً من الشوكولاتة الداكنة في اليوم تصبح لديهم رغبة أقل لتناول الحلوى.

الشاي الأخضر: احتساء الشاي الأخضر على مدار اليوم هو وسيلة رائعة لزيادة التمثيل الغذائي الخاص بك وقمع شهيتك والحفاظ على جسمك رشيقاً.

العدس: يحتوي على نسبة عالية من البروتين والألياف والنشا المقاوم، وهو نوع من الكربوهيدرات التي تساعد على حرق المزيد من الدهون وفقدان الوزن بصورة أسرع، ولكن تناوليه بكميات صغيرة بجانب وجبتك اليومية.

القرفة: كمية صغيرة من القرفة تساعدك على تنظيم مستويات السكر في الدم وزيادة التمثيل الغذائي، لذلك قومي برش بعض منها في قهوة الصباح أو عصيرك المفضل.

 

اقرئي أيضاً

أضف تعليقا