5 أطعمة تخلصك من دهون الأرداف

تمر المرأة بالعديد من المراحل في حياتها من الزواج إلى الحمل والولادة، وجميعها تجعلها تكتسب زيادة في حجم منطقة الأرداف، ولمعاناة الكثير من النساء مع تلك المنطقة وصعوبة إذابة الدهون فيها، "الجميلة" تستعرض معك أفضل الأطعمة التي تساعدك على التخلص من دهون الأرداف من خلال إضافتها إلى نظامك الغذائي المثالي لرشاقتك.

تخلصي من المفاهيم الخاطئة للحصول على أرداف رشيقة
عليك عزيزتي معرفة أن المفتاح لفقدان الدهون من الأرداف هو خلق عجز في كمية السعرات الحرارية، فإذا كان لديك جسم على شكل كمثرى وتريدين إنقاص وزنك، يمكن أن يتم ذلك، ولكن هناك العديد من المفاهيم الخاطئة بشأن فقدان الوزن، والتي يجب عليك الانتباه لها، وهي:
1- هناك أطعمة تساعد على تحريك حرقة الدهون في جسمك، وتعمل على تقليل السعرات الحرارية التي تزيد من عملية الحرق لإذابة الدهون المتكتلة في تلك المنطقة.
2- عليك اتباع نظام غذائي متكامل تضيفين إليه تلك الأطعمة التي تساعد بصورة كبرى بفضل مكوناتها على حرق الدهون.
3- عليك ممارسة الرياضة بشكل مستمر، خاصة المشي لمدة نصف ساعة في اليوم.
4- ابتعدي عن النوم بعد تناول الطعام مباشرة؛ لأن الجسم لا يستطيع أن يهضم الطعام أثناء النوم ويخزنه على هيئة دهون في الأرداف.

الأطعمة الصحية للتخلص من الأرداف:

1-سلطة التوت والبطيخ
أكثر ما يسمن منطقة الأرداف تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من السكر، فاستبدليها بفاكهة منخفضة السعرات الحرارية وتحتوي على نسبة مرتفعة من الألياف الغذائية، ومن أفضل الفواكه التي أوصى بها المجلس الأمريكي للتمارين التوت والجريب فروت والبرتقال والبطيخ .

2-الخرشوف والسبانخ
من أفضل الأطعمة لتخفيف الدهون في الأرداف، حيث تعتبر بديلاً مثالياً عن الأطعمة ذات السعرات العالية، وتساعدك على فقدان الدهون من الجسم بأكمله، وخاصة منطقة الأرداف، ويوصى بتناولها منطوخة على البخار للاستفادة من جميع الفيتامينات والقيم الغذائية بها.

3-الليمون مع السلمون
تناول الأطعمة الغنية بالبروتين الصحي يساعد كثيراً على فقدان الوزن، ويمكن استبدال الأطعمة الغنية بالدهون بمنتجات غنية بالبروتين الطري والصحي المتواجد في سمك السالمون والماكريل مع إضافة الليمون لإذابة الدهون المتراكمة.

4-اللوز مع الحبوب الكاملة
اللوز من الأطعمة التي تزيد من الشبع وتمد الجسم بالدهون الصحية، كما يساعد في تقليل السعرات الحرارية بشكل عام، وبإمكانك اعتماده مع وجبة الإفطار الخاصة بك مع الفواكه أو الحبوب الكاملة.

5-المشروب السحري
معظم الناس لا يدركون مدى فائدة الشاي الأخضر مع الليمون، خاصة في الصباح، فهو مفيد جداً لانقاص دهون الأرداف بفضل فعالية الشاي الأخضر في تدمير الدهون المتراكمة من الداخل وزيادة معدل ضربات القلب التي تسرع من عملية الحرق، أما الليمون فيعمل على إذابة الدهون، وللحصول على أفضل الأرداف تناوليه في الصباح.

أيضاً فيليه السمك مع الخضار لرجيم صحي

 

أضف تعليقا
المزيد من حمية ولياقة