لماذا تعاني النساء البالغات من حب الشباب؟

عادة ما يصيب حب الشباب الفتيات من عمر المراهقة، لكن حين تعاني منه امرأة بالغة فإن الأمر قد يبدو غير مبررًا.يعتبر تراكم الزيوت والبكتيريا الزائدة على بشرتك هو السبب الرئيسي لحب الشباب إذا كنتِ امرأة بالغة.
 لا يهم ما إذا كنت قد عانيتِ من حب الشباب خلال سنوات المراهقة أم لا ، فلا يزال من الممكن أن تعاني من  حب الشباب بعد البلوغ.  

ما هو حب الشباب عند البالغين؟  

الغدد الدهنية مفرطة النشاط، عادة ما يظهر حب الشباب عند البالغين بين سن 20 إلى 40 عامًا وهناك عدة أسباب لذلك.  

عادة ما يحدث حب الشباب الهرموني عند البالغين بسبب اضطرابات هرمونية مثل (متلازمة المبيض المتعدد الكيسات). كذلك، النساء الحوامل أو في سن اليأس يمكن أن يعانين من حب الشباب، حيث يحدث ذلك عندما تضطرب الهرمونات بشكل عام. هذه البثور أعمق وليست النوع المعتاد من حب الشباب  ولكن تظهر بشكل رئيسي حول خط الفك وهي أكثر تكيسًا وبروزا. قد يكون الإجهاد سببًا آخر لحب الشباب لدى النساء البالغات لأن النساء عادة ما يجدن أنفسهن يعانين مع الكثير من المواقف بمجرد بلوغهن سن الرشد. 

فيما يلي أسباب ظهور حب الشباب عند البالغين 

عدم العناية بالبشرة بشكل يومي  

لمس وجهك بشكل متكرر ، ونسيان إزالة المكياج ، والنوم على وسادات متسخة ، كل هذا يعمل على ظهور حب الشباب على الخدين. 

استخدام منظف خاطئ  

مع دخولك إلى العشرينات من العمر ، تبدأي في تخزين منتجات التجميل الجديدة والمثيرة التي قد تناسبك أو لا تناسبك. لكن هذا هو أول طريق الإصابة بحب الشباب، استخدمي فقط منتجات العناية بالبشرة الطبيعية الخالية من المواد الكيميائية للتأكد من أن بشرتكِ لا تتضرر.  

مستحضرات التجميل ذات التركيبة السيئة 

يمكن أن يظهر حب الشباب بسبب بعض المواد الزيتية. يمكن لمستحضرات التجميل التي تحتوي على هذه المواد أن تلحق الضرر ببشرتكِ. من الأسهل تجنب هذه المشكلة إذا كنتِ تستخدم مستحضرات التجميل ذات الأساس المائي.. 

الوراثة 

وجد الباحثون أن مقاومة حب الشباب في البصيلات هي أيضًا وراثية في بعض الأحيان. هناك فرصة أكبر لأن يصاب الشخص بحب الشباب عند البالغين إذا كان لديه قريب من الدرجة الأولى مصاب به. 

اضطراب الهرمونات

يعد عدم التوازن الهرموني ، خاصة عند النساء ، أحد الأسباب الأكثر شيوعًا لحب الشباب عند البالغين. وذلك لأن عدم التوازن الهرموني يؤدي إلى الالتهاب ، ويسبب خللاً في مستويات الأس الهيدروجيني وكذلك يزيد من إفراز الدهون، وكل ذلك يؤدي إلى ظهور حب الشباب . 

الإجهاد البدني والعاطفي  

عندما تتعرضي للإجهاد - سواء كان عاطفيًا أو جسديًا - تفرز الغدة الكظرية هرمونًا يسمى الكورتيزول ، والذي يعطل وظائف الجسم المختلفة مثل الجهاز المناعي والجهاز الهضمي والجهاز العصبي. الكورتيزول مسؤول أيضًا عن جعل بشرتكِ أرضًا خصبة للبكتيريا التي يمكن أن تسبب حب الشباب عند البالغين. 

إليك كيفية علاج حب الشباب عند البالغين باستخدام العلاجات المنزلية  

استخدم زيت شجرة الشاي على الحبوب. 

ضعي جل الصبار على بشرتكِ. 

 مكملات الزنك مفيدة. 

استخدم خل التفاح على المنطقة المصابة. 

ضعي الشاي الأخضر على بشرتكِ. 

استخدم ماسك القرفة والعسل. 
المصدر: Into The Gloss

ملاحظة من "الجميلة" : يجب مراجعة الطبيب أو المختص قبل الألتزام بهذه النصائح .

اقرئي أيضا : حب الشباب الفطري .. الأسباب والعلاجات

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة