حب الشباب الفطري .. الأسباب والعلاجات

حب الشباب الفطري هو نوع من العدوى يصيب بصيلات الشعر بالجلد ويعرف أيضًا باسم التهاب الجريبات أو التهاب الجريبات الفطري وغالبًا ما يتم الخلط بينه وبين حب الشباب العادي؛ لأن حب الشباب الفطري يتسبب في التهاب بصيلات الشعر وتصيبها بالعدوى وتسببها.
 تبدو الحبوب مثل البثور الصغيرة أو النتوءات ويمكن غالبًا الخلط بينها وبين الرؤوس البيضاء. هذا بسبب الخميرة الزائدة المعروفة باسم الملاسيزية (والتي توجد بالفعل بكميات معينة في الجلد) ، والتي يمكن أن تتكاثر في المناخات الحارة والرطبة أو عندما يتعرق الجسم.

ما الفرق بين حب الشباب الفطري وحب الشباب الجرثومي؟

 

ينتج حب الشباب الفطري عن خلايا الخميرة المحتبسة في بصيلات الشعر ، بينما ينتج حب الشباب الجرثومي عن الزيوت والأوساخ المحتجزة في المسام.
يمكن أن يظهر حب الشباب الفطري على الوجه والظهر والرقبة والكتفين والذراعين  حب الشباب الجرثومي عادة ما يظهر فقط على الوجه.
لا يمكن علاج حب الشباب الفطري بالأدوية والعلاجات المضادة لحب الشباب، على عكس حب الشباب البكتيري الذي يمكن علاجه.
حب الشباب الفطري يمكن أن يسبب الحكة، على عكس حب الشباب البكتيري الذي نادرا ما يسبب الحكة.

أسباب ظهور حب الشباب الفطري:

1. الرطوبة:
 

ارتداء الملابس الضيقة بانتظام ، لا يعطي فرصة للجلد للتنفس ويمكن أن يشجع ذلك على زيادة العرق والرطوبة في الجلد، مما يجعله بيئة يمكن أن تعزز تكاثر الخميرة. 

2. العادات الغذائية:

 

كلما زاد تناول الكربوهيدرات والسكر ، كان من السهل على الخميرة أن تتزايد. مما يؤدي بدوره إلى ظهور حب الشباب الفطري. 

3. المضادات الحيوية:

المضادات الحيوية هي الأدوية التي تساعد الجسم على محاربة الالتهابات البكتيرية ، عن طريق قتل البكتيريا وجعل نموها وتكاثرها أصعب. يمكن أن تقلل المضادات الحيوية من البكتيريا في الجسم وبالتالي يمكن أن تؤدي إلى فرط نمو الخميرة، كلما أصبح الجسم أكثر عرضة للإصابة بعدوى فطرية.

كيف تعالجين حب الشباب الفطري؟

بالنسبة لأولئك الذين يمارسون التدريبات بانتظام أو يتعرقون أكثر من المعتاد ، من المهم الاستحمام كثيرًا للحفاظ على النظافة الشخصية والجسدية والأهم من ذلك تجنب ارتداء نفس الملابس غير المغسولة. يُنصح أيضًا بارتداء ملابس أكثر مرونة وأكثر قابلية للتنفس ، خاصة للأشخاص الذين يعيشون في ظروف مناخية أكثر حرارة ورطوبة.

يمكنك أيضًا استخدام العلاجات أو الأدوية المضادة للفطريات واستخدام غسول مناسب للجسم أثناء الاستحمام. يمكنك أيضًا استخدام الشامبو المضاد للقشرة مرتين في الأسبوع على المناطق المصابة وغسلها بعد بضع دقائق. 

العلاجات المنزلية :

 الصبار
استخدمي جل الصبار الطازج من النبات ، وقطعي شريحة من النبات وإزالة الجل ، ضعي هذا الجل على وجهكِ بالكامل واتركيه طوال الليل. امزجي 1/4 كوب من جل الصبار الطازج من النبات مع 1/2 كوب ماء الورد ورشه على مدار اليوم. 

اقرئي أيضا : نظام غذائي لعلاج حب الشباب 

 

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة