علاج ندبات حب الشباب بالكريمات

إذا كان لديك حب الشباب أو ندبات حب الشباب، فلا بأس بذلك تمامًا. إنها أسطورة أن البشرة يجب أن تكون ناعمة وواضحة لتكون متوهجة وجميلة. ليس عليك تغيير أي شيء بخصوص بشرتك. ومع ذلك، يُسمح لك بتجنب الندوب ورفع اللون وتلاشي اثار حب الشباب. لا عيب في كلتا الحالتين. من المهم أن تضعي في اعتبارك أنه ليست كل أنواع ندبات حب الشباب متشابهة، وأن علاجها يتطلب أيضًا أساليب مختلفة. حب الشباب يمكن أن يترك عدة أنواع من الندبات. يتم تصنيف هذه بشكل عام إلى عيوب حب الشباب وندبات حب الشباب الضامرة وندبات حب الشباب الضخامي.


تتميز عيوب حب الشباب بتغير لون البشرة. يمكن أن تكون هذه إما علامات حمراء أو بقع داكنة، والتي يشار إليها باسم فرط تصبغ ما بعد الالتهاب. الندبات الضامرة، التي يشار إليها عادة باسم ندوب الجليد، تحدث بسبب فقدان الكولاجين والإيلاستين وتظهر كتغيرات فعلية في نسيج الجلد ( الشقوق والحفر). وأخيرًا، فإن الندوب الضخامية أو الجدرة ناتجة عن إنتاج الكولاجين العشوائي الذي يحدث أثناء عملية التئام الجروح ويظهر على شكل نمو للجلد الزائد.


بغض النظر عن نوع الندبات التي تعانين منها، فإن الأمر يستحق زيارة طبيب الأمراض الجلدية الخاص بك. معظم الناس يعانون من أنواع متعددة من الندبات، وخاصة بالنسبة للندوب الضامرة والمتضخمة، فإن العلاجات مثل الليزر والحشو هي أفضل رهان لك. ومع ذلك، هناك علاجات منزلية فعالة يمكنك البحث عنها وتكون فعالة بشكل خاص لندبات وعلامات حب الشباب التي تغير لونها.
كذلك، التخفيف من علامات البثور يمكن من خلال الكريمات. بدورنا، اخترنا لك أفضل علاجات ندبات حب الشباب التي يمكنك تجربتها في المنزل.


-    Murad InvisiScar Resurfacing Treatment:

 

في حين أن الأنواع المختلفة من ندبات حب الشباب تتطلب عادةً أنواعًا مختلفة من العلاج، فإن هذا الخيار من قبل مراد يروج لمكونات تعمل على معالجة جميع الأنواع. تم تصميم الصيغة، التي تتضمن مزيجًا من السيليكون ومضادات الأكسدة وحمض الساليسيليك، لملء المناطق ذات ملمس الجلد غير المتكافئ بالإضافة إلى المساعدة في توحيد لون وتفتيح أي علامات داكنة أو تغير في اللون. استخدميه مرتين يوميًا، ضعي طبقة رقيقة في أي مكان لديك فيه ندبات شديدة الصعوبة.


-    SkinBetter AlphaRet Overnight Cream 30ml:

 

يمكن أن يكون استخدام الريتينويد طريقة رائعة للمساعدة في تعزيز إنتاج الكولاجين وبالتالي بشرة أكثر نعومة وتوحيدًا. هذا الكريم يحصل على تصويتنا لإضافته حمض اللاكتيك؛ التركيبة عبارة عن حل تقشير فعال ولطيف يعالج تغير اللون. يحتوي أيضًا على الكثير من مكونات الترطيب، وهو مثالي لمواجهة احتمالية الجفاف التي يمكن أن تحدث غالبًا عند استخدام الريتينويد. تمت صياغته ليكون مقبولًا للغاية حتى بالنسبة لأنواع البشرة الأكثر حساسية.


-    RoC Retinol Correxion Line Smoothing Max Hydration Daily Face Moisturizer:

 

لن يعمل فقط على تفتيح البقع الداكنة وتحسين الملمس، ولكنه أيضًا مليء بحمض الهيالورونيك لملء البشرة. كما هو الحال مع أي علاج للعناية بالبشرة، سيتعين عليك تخصيص بعض الوقت للسماح لهذا المنتج بعمل سحره. توقعي استخدامه لمدة ثمانية أسابيع على الأقل قبل ملاحظة الفرق.


-    Renée Rouleau Post-Breakout Fading Gel:

 

إن Anti Bump Solution هو عامل معجزة لعلاج حب الشباب الكيسي - وهذا المنتج هو خط الدفاع الثاني النهائي. بمجرد أن تلتئم البثور تمامًا، يعمل هذا الجل عجائب لتقليل الاحمرار المستمر. للتأكد من أن جميع أحماض التقشير تخترق الجلد، ستحتاجين إلى تطبيقه مباشرة على الجلد. امسحي مستحضرات العناية بالبشرة الموجودة في المناطق التي تحاولين علاجها وربّتي بهذا المحلول بقطعة قطن.
تعتبر معالجة الندبات مهمة معقدة وتعتمد إلى حد كبير على نوع الندبة التي تحاولين علاجها. سواء انتهى بك الأمر مع ندبات حب الشباب أم لا، فهذا نتيجة لعدة عوامل. تلعب الجينات دورًا، كما أن الصدمات الزائدة تزيد من احتمالية إصابتك بندبة. ضعي في اعتبارك هذا سببًا آخر لاعتماد نهج عدم التدخل وعدم انتقاء أو فرقعة البثور.

ما الذي تبحث عنه في علاج ندبات حب الشباب؟


-    مكونات الإشراق:

 

نظرًا لأن تغير اللون هو أحد العلامات المنذرة لفرط التصبغ التالي للالتهابات المرتبط بتندب حب الشباب، ابحثي عن مكونات مشرقة مثبتة مثل الريتينويد وحمض الترانيكساميك وحمض الأزيليك وفيتامين سي على الرغم من التنبيه إلى أن المكونات الأكثر كثافة يجب أن تستخدم بحذر إذا كانت بشرتك حساسة.


ما هي أفضل أنواع المنتجات التي تعالج ندبات حب الشباب؟


هذا يعتمد إلى حد كبير على نوع ندبة حب الشباب، إذ لا يوجد منتج موضعي سيحدث تحسنًا كبيرًا في ندبات حب الشباب المحفورة. إن المنتجات التي لا تستلزم وصفة طبية أكثر قدرة على المساعدة في تلاشي اللون المرتبط بحب الشباب، مثل تركيبات التقشير التي تحتوي على مكونات مثل الريتينويد وحمض الجليكوليك، والصيغ التي تحتوي على مكونات مثل الهيدروكينون وحمض الترانيكساميك وفيتامين سي مثل خيارات جيدة.
 

اقرئي أيضاً:طرق التخلص من حب الشباب قبل العيد

أضف تعليقا