خدع مكياج تخفي الذقن المزدوج!

إذا كنت قد لاحظت ذقنك المزدوجة مؤخرًا، فبغض النظر عن وزنك، يبدأ الجزء السفلي من الوجه في فقدان مرونته مع تقدمنا في العمر، مما يؤدي إلى ظهور منطقة أسفل الذقن بشكل ملحوظ. في حين أن تدليك الوجه والإجراءات الجراحية ومنتجات العناية بالبشرة القوية يمكن أن تساعد في شد المنطقة، فأنت بحاجة أحيانًا إلى إصلاح أسرع، وهنا يأتي دور سحر المكياج. إذا كنت ترغبين في التوقف عن الشعور بعدم الراحة عند ملاحظة ذقنك المزدوجة، اتبعي نصائح الماكياج هذه لإخفائه في دقائق.


-    استخدمي المنتجات المناسبة:

أحلام

 

استخدمي عصا كونتور كريمية. ابحثي عن عظم الفك وربتي عليه أو ارسميه بالعصا متتبعة عظام الفك، ثم تحت ذقنك، اصنعي شكلًا عميقًا وواسعًا على شكل حرف V ينزل أسفل عنقك. استخدمي اسفنجة البلندر للمزج. أضيفي بودرة مثبتة على المكياج الذي طبقته على ذقنك، إما بلون البشرة أو شبه شفاف. إذا كنتِ لا تريدين استخدام عصا مكياج، فإن كريم الأساس غير اللامع هو أفضل خيار تالي لهذه الخطوة.


-    تأكدي من المزج جيدًا:

أولاً، يجب مزج كل المكياج جيدًا، لذا من المهم البدء بأساس ناعم.  المزج خطوة حاسمة. يجب أن تبدو ذقنك ووسط رقبتك مموهة وأعمق من جانبي رقبتك وفكك. "المزج هو المفتاح". إن المزج سيساعد في ضمان الحصول على أفضل مظهر طبيعي وسلس. 


-    تجنبي اللمعان حول الفك:

ندى باعشن

في حين أن برونزر أو الهايلايتر اللامع يمكن أن يكون ممتعًا على بعض أجزاء وجهك، يجب أن تكوني حذرة أين تسقط الجسيمات اللامعة. تأكدي من تجنب استخدام برونزر أو مستحضر كونتور يحتوي على لمعان. أي منتج بخصائص عاكسة للضوء سوف يلفت الانتباه إلى تلك المنطقة."


-    حددي المكان الذي تريد أن "يتوقف" فيه وجهك:  

عند إخفاء الذقن المزدوجة، حددي المكان الذي تريدين أن يتوقف وجهك فيه. سترغبين في تظليل هذه المنطقة بشكل خفيف مع زيادة العمق تدريجيًا أثناء الاندماج في اتجاه رقبتك. لهذه العملية د، نقترح استخدام فرشاة بزاوية.


-    تحديد الفك:

 

نور ستارز

 

لدينا طريقة خداع لمساعدة فكك على الظهور بشكل أكثر تحديدًا. ضعي برونزر غير لامع في حركات دائرية صغيرة باستخدام فرشاة ناعمة. اعملي من جانب واحد من الفك، أسفل الأذنين مباشرة، إلى الجانب الآخر وادمجي لأسفل باتجاه الرقبة.


-    تسليط الضوء على النقاط العالية من الوجه:

من خلال تسليط الضوء على مناطق أخرى من الوجه لجذب الانتباه إلى الأعلى، فإنك ستلفتين الانتباه بعيدًا عن الذقن المزدوجة. ضعي البرونزر أو الكونتور على عظام الخدين والأنف وأعلى الجبهة، وأحمر الخدود فوق تفاح الخدين ومزجهما باتجاه خط الشعر وإضافة الهايلايتر إلى أعلى عظام الوجنتين وجسر الأنف وفوق الحاجبين مباشرة.


-    ركزي على خط الفك:

رؤى الصبان

لإخفاء الذقن المزدوجة، أنشإي خط فك محدد أبرزي مهاراتك الكنتورية. حتى بالنسبة لأولئك الذين يقلقون قليلاً بشأن المحاولة، يمكن لهذه المهارة أن تحقق نتائج رائعة بسهولة.  مهما كان ما تستخدمينه لتحديد ملامح الوجه، تأكدي من وضعه أسفل الذقن مباشرةً على الجانب السفلي، واصنعي شكلًا مثلثًا إلى اليسار واليمين، وامزجي للخلف والأسفل لإنشاء ظل خفي. هذا سيجعل الذقن المزدوجة أقل وضوحًا.


-    لا تهملي باقي وجهك:

للحفاظ على الكونتور بمظهر سلس ومدمج جيدًا، وسعي مظهرك ليشمل مناطق أخرى من الوجه للحفاظ على المظهر متوازنًا ومدمجًا. تأكدي من مزج الكونتور حول خط الفك الى الأذنين. لا تتوقفي عند منطقة الذقن فقط، لأن هذا بالفعل يوحد خط الفك بالكامل والمظهر العام. سترغبين في تضمين رقبتك في مظهر الكنتور أيضًا، لأن إهمال هذه المنطقة يمكن أن يجعل مظهرك العام يبدو غير مكتمل تمامًا. إن وضع مكياجك على الرقبة يساعد على تغيير لون منطقة الرقبة بشكل مثالي.


-    اتقن اختيار اللون المناسب:

دنيا سمير غانم

 

نظرًا لأن الكونتور يتطلب نحت الوجه بظل أغمق من الماكياج، اختاري ظل للماكياج أغمق بدرجتين من الظل الذي تستخدمينه بالفعل. إن هذا يجعل الذقن أقل وضوحًا نتيجة لذلك.


-    اخدعي العين بعيدًا عن الذقن:

صدقي أو لا تصدقي، إخفاء الذقن المزدوجة لا يقتصر على الفك والرقبة، سترغبين أيضًا في التركيز على أجزاء أخرى من الوجه للمساعدة في إبراز مظهرك. التركيز على منطقة العين والخد يحول الانتباه عن منطقة الذقن. يمكن تظليل العيون بمهارة وترتيبها لجعلها تبرز، في حين يمكن تسليط الضوء على الخدين لأعلى.
وبالمثل، منطقة الشفاه يمكن أن تكون مفيدة أيضًا في جذب الانتباه بعيدًا عن الذقن المزدوجة، حيث أن ألوان الشفاه الأكثر جرأة يمكن أن تسمح بسهولة للشفاه بأن تصبح النقطة المحورية للوجه. يجب أن يكون لون الشفاه غامقًا - فكري في اللون الأحمر الغامق والبني والوردي - للفت الانتباه إلى تلك المنطقة، وبعيدًا عن النقطة المحورية في الذقن.

 

اقرئي أيضاً:تنحيف الوجه والتخلص من الذقن المزدوجة بوصفات منزلية

أضف تعليقا