خدع مكياج تمحو سنوات من وجهكِ

استخدمي المرطّب دائماً

مهما كان عمرك، لا بدّ من ترطيب البشرة للحفاظ على ليونتها. فبعد غسل البشرة من المنظّف قومي بترطيبها مباشرة وامنحيه الوقت الكافي ليمتصّ قبل ان تباشري في خطوات الماكياج التي تلي .

قاعدة الفاونديشن باللّون الأصفر

من أسهل الطرق لمحو السنوات من على بشرتكِ استخدام فاونديشن بقاعدة صفراء لمنحها لوناً دافئاً. ولا نقصد بذلك طلي كامل البشرة باللّون الخردليّ البشع، بل بلمسات خفيفة جدّاً تكاد لا تظهر.

استخدمي الإسفنجة النديّة

عند توزيع الماكياج على البشرة، استخدمي إسفنجة نديّة لتمويهه بطريقة جميلة، حيث يعمل الماء في الإسفنجة على تخفيف تركيبة كريم الفاونديشن ما يمنح البشرة تغطية شفّافة فتبدو أكثر تألّقاً وبريقاً لمظهر شابّ وأنيق.

استغني عن البوردة

كلّما تقدمنا في السنّ، أصبحت البشرة بحاجة إلى مزيد من الترطيب لتبدو نضرة وشابّة، ولأجل الحفاظ على رطوبة البشرة خلال النهار استخدمي كريم الأساس المرطّب والتركيبات الهلاميّة، السائلة والكريميّة، وابتعدي عن التركيبات الجافّة كالبودرة التي تمنح البشرة المظهر الشاحب والجافّ.

عزّزي مظهر عظام الوجه لتبدو منحوتة

تحديد عظمتيّ الوجنتين ونحت خطيّ الفكّين من أهمّ الخطوات التي تدعم شباب البشرة والوجه، احرصي على تعزيز مظهر العظام على كامل الوجه بما في ذلك الصدغين، عظمتيّ الحاجبين، وجسر الأنف. استخدمي لذلك البلالشر والهايلايتر بتركيز خافت جدّاً.

لا تبالغي في تلوين الحاجبين

لا تبالغي في تشذيب حاجبيكِ واستخدام الملقط بشكل مبالغ فيه، واحذري تكثيفها باللّون القاتم لأنها ستبدو قبيحة وتضيف العديد من السنوات إلى كامل تقاسيم وجهكِ. استخدمي ألوان خفيفة لتظليل حاجبيكِ وملئهما بطريقة متقنة ومناسبة.

قاعدة ظلال العيون

ظلال القاعدة لبقيّ ظلال العيون أداة أساسيّة في حقيبة ماكياج المرأة المتقدّمة في السنّ، لأنّ الجفون التي تشكو من الخطوط الرقيقة المترهلة بحاجة إلى هذا الظلال التي تخفيها بمهارة.

استغني عن الكحل الأسود

اذا كنتِ قد تجاوزتِ سنّ الثلاثين، امتنعي عن استخدام الكحل الأسود الذي يضيف سنوات إلى عمركِ الحقيقيّ، واستبدليه باللّون البنّي الكريميّ لتعزيز خطّ الرموش وتوسيع حجم العينين.

ركّزي على توسيع العينين

أضيفي الحجم والسعة لعينيكِ مع الظلال الفاتحة على الجفون وخطّ الآيلاينر البنّي وأخيراً الماسكارا الساحرة. لأنها تجعل التركيز على العينين بدلاً من الخطوط الأخرى من حولها. احذري الرموش الاصطناعيّة فهي تجلب الانتباه أكثر من الماسكارا إلى الخطوط الرفيعة حول العينين.

أضف تعليقا
المزيد من أساسيات المكياج