اختبار الكلور للحمل

بعض النساء يعتقدن أنه لمعرفة إن هناك حمل فيمكن إجراء إختبار الحمل بالكلور ، فالكثير من السيدات يعتقدن بأن تحليل الكلور له دور في معرفة وجود حمل أم لا ، وخصوصاً أن الكلور من المبيضات المتاحة في كل منزل ، ومن خلال هذا المقال سوف نتعرف على تحليل الحمل بالكلور مع معرفة كيفية استخدامه و مدي دقة نتائجه .

أولاً تحليل الحمل بالكلور :

في حالة وجود حمل يقوم الجسم بإفراز هرمون الحمل HCG في البول وعند إجراء تحليل الكلور قد تظهر فقاعات ورغوة فوق المحلول ، وقد لا تظهر فإذا ظهرت مثل هذه الفقاعات فهذا دليل على وجود حمل وإذا لم تظهر فهذا يدل على عدم وجود حمل ، ولكن عليكِ أن تضعي في ذاكرتك أنها ليست نتائج مأكدة ، حيث لم تثبت الدراسات العلمية صحة ذلك .

كيفية إجراء تحليل الحمل بالكلور : 

احضري كوبين شفافين واحد ضعي فيه كمية من البول والآخر ضعي فيه نفس الكمية من الكلور الأبيض وليس الألوان وذلك لتجنب تغير خصائص البول عند وضع الكلور الألوان ، ثم قومي بخلط البول على الكلور مع ملاحظة إذا ما ظهرت فقاعات أو رغوة أم لا فإذا ظهرت كان ذلك دليل على انكِ حامل .

مدي دقة تحليل الكلور للحمل :

هذه الطريقة ليست مثبتة علمياً ، وينبغي عليكِ سيدتي استشارة الطبيب المختص قبل عمل هذا التحليل ، وعادة لا يوجد افضل من تحليل الحمل المنزلي والمتوفر في جميع الصيدليات أو الذهاب الى معمل التحاليل لإجراء تحليل دم للكشف عن ما إذا كان هناك حمل أم لا .

مخاطر إستخدام تحليل الحمل بالكلور : 

الكلور من المواد الكيميائية والتي يعمل إستخدامها على تعرض السيدة إلى بعض المخاطر مثل صعوبة التنفس وخصوصاً إذا كانت تشتكي من أمراض في الجهاز التنفسي مثل الربو أو حساسية الصدر وغيرها ، فعند خلط الكلور بالبول سوف ينبعث غاز الكلور والذي من الممكن أن يعرضها أيضاً إلى كثرة السعال وتهيج بالحلق والأنف وغيرهما .
من الممكن عند لمس الجلد للكلور يعمل على تهيج الجلد وغيرها .
إذا كان هناك حمل فمن الممكن أن يتعرض الجنين التشوهات الخلقية كنتيجة لكثرة التعرض للكلور واستخدامه .

إقرئي أيضاً

علاج الكحة والبلغم عند الحامل

وصفات لعلاج علامات التمدد في بطن الحامل

علاج الحرقان عند الحامل

أضف تعليقا