فواكه لبشرة متوهجة تحتاجين إلى تضمينها في نظامك الغذائي كل يوم

فواكه عديدة تعد مفيدة للبشرة، فهي تعد مليئة بجميع العناصر الغذائية الأساسية للجسم والبشرة، تمنح البشرة التوهج وتساعد على تفتيحها وتمنع التجاعيد.

إليك قائمة بأفضل 10 فواكه مفيدة للبشرة

1. الرمان لتوهج الوجه 

 

هل ترغبين في الحصول على هذا التوهج الطبيعي لبشرتك؟ تناولي ثمرة رمان وأضيفي البذور إلى نظامك الغذائي، واحصلي على توهج بشرتك، ويمكنك إضافة الرمان إلى وعاء الفاكهة، أو حبوب الإفطار. 

2. البابايا لتبييض البشرة

تعد البابايا مصدراً غنياً بفيتامين أ وب وج إلى جانب العناصر الغذائية الأساسية الأخرى مثل النحاس والمغنيسيوم والبوتاسيوم، تساعد البابايا على تبييض البشرة، وتعد فاكهة صديقة للمعدة وغنية أيضاً بخصائصها المضادة للفطريات والبكتيريا والفيروسات.

 

3. الفراولة لإنتاج الكولاجين في البشرة

تعتبر الفراولة، من أفضل الفواكه للبشرة والغنية بفيتامين سي وحمض ألفا هيدروكسي وحمض الساليسيليك ومضادات الأكسدة. كل هذا يعزز إنتاج الكولاجين في الجسم لمنحك بشرة شابة.

 

4. الأفوكادو لمنع التجاعيد

من المعروف أن الأفوكادو هو أفضل فاكهة لمنع تجاعيد الجلد، فهي مضادة للشيخوخة، تساعد في الحصول على بشرة خالية من الشوائب، فهي محملة بالأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة، يحافظ الأفوكادو على العلامات المبكرة للشيخوخة دون استخدام منتجات العناية بالبشرة باهظة الثمن.

5. الطماطم لبشرة شابة

 

 

يمكن للطماطم أن تعمل العجائب للبشرة، فهي تعد غنية بالمغنيسيوم والمنغنيز والبروتينات والكربوهيدرات والفوسفور والبوتاسيوم وجميع العناصر الغذائية المفيدة لبشرتك. ويمكن تناولها نيئة في السلطة أو وضع لب الطماطم مباشرة على وجهك .

6. البرتقال لتوحيد لون البشرة

يعد البرتقال هو أفضل فاكهة للحصول على لون بشرة موحد. يساعد العصير المنعش على منع الضرر التأكسدي للجلد، وبالتالي يمنع فرص الإصابة بسرطان الجلد. يساعد تناول البرتقال في تقليل الالتهابات ويعزز إنتاج الكولاجين. تناوله نيئاً، أو مزج مسحوقه الجاف بماء الورد على الوجه للحصول على بشرة متوهجة.

7. الموز لبشرة ناعمة ونضرة

 

 يعد الموز غذاء جيداً لبشرتك فهو غني بفيتامين A و C و E و K. وهو أيضاً مصدر قوة من العناصر الغذائية مثل الفوسفور والبوتاسيوم والمغنيسيوم والكالسيوم. لا يساعد تناول الموز في الحصول على طاقة فورية فحسب، بل يساعد أيضاً في جعل البشرة ناعمة ونضرة.

8. التفاح لتقشير البشرة

 التفاح مليء بالكالسيوم والمغنيسيوم والبوتاسيوم وفيتامين أ وج والألياف، وتساعد كل هذه العناصر الغذائية الأساسية البشرة على التوهج بشكل طبيعي.

 يساعد التفاح أيضاً في إزالة السموم من الجلد عن طريق محاربة الجذور الحرة.

9. العنب.. ينشط البشرة

العنب مصدر غني بمضادات الأكسدة مثل ريسفيراترول، ويحمي بشرتك من الأشعة فوق البنفسجية الضارة. علاوة على ذلك، فإن تناول العنب كل يوم ينشط البشرة ويمنع فرص الإصابة بسرطان الجلد.

 

10. المانجو 

أفضل فاكهة لحماية البشرة من أضرار أشعة الشمس


عندما نتحدث عن الثمار المفيدة للبشرة نجد أن المانجو تساعد على حماية البشرة من أضرار أشعة الشمس. كما أنها تساعد في تنشيط البشرة بخصائصها العلاجية.

اقرئي أيضا : الماء الذهبي لبشرة متوهجة نقية

أضف تعليقا