الماء الذهبي لبشرة متوهجة نقية

غالبًا ما يُعرف الماء باسم "إكسير الحياة" ، ولكن ما يحدث عند إضافة المكون "الذهبي" إلى الماء العادي. يشتهر هذا المشروب باسم "المياه الذهبية" أو ماء الكركم.

الكركم هو مكون متعدد الاستخدامات في منتجات الجمال والبشرة. يحتوي الكركم  على خصائص مضادة للحساسية والالتهابات، ومضادة للفطريات أيضًا، لذا يساعد في علاج أمراض الجلد المتعددة ، ويمنع حب الشباب ويساعد في تعزيز صحة الجلد من خلال تحسين لون البشرة. كل هذه الخصائص ترجع إلى المركب النشط في الكركم المسمى "الكركمين". 

فوائد ماء الكركم لبشرتكِ

 

1. يعزز صحة الجلد

يعمل الكركم كمرطب طبيعي للبشرة يساعد في الحفاظ على البشرة ناعمة ونضرة ويمنع الجلد من الجفاف. يساعد الكركم في تجدد الخلايا. بالنسبة لأولئك الذين يعانون من الهالات السوداء أو الانتفاخ ، يمكن أن يساعد ماء الكركم في تنشيط الدورة الدموية بشكل أفضل في الجسم، وبالتالي يمكن أن يساعد في تقليل الالتهاب بتأثيراته المضادة للالتهابات ويمكن أن يساعد أيضًا في تقليل انتفاخ العينين وتفتيح الهالات السوداء.

2. يساعد في علاج حب الشباب

 

يحتوي الكركم على خصائص مضادة للفطريات والبكتيريا والالتهابات ، وكلها مفيدة للأشخاص الذين يعانون من حب الشباب. يمكن أن يساعد في تهدئة الجلد وتقليل فرص ظهور حب الشباب.

3. مضادة للشيخوخة

يمكن أن يساعد الكركم في تنقية الدم كما يساعد في تقليل ضرر الجذور الحرة (الجزيئات غير المستقرة (تسمى الجذور الحرة) التي تضر بالجزيئات الصحية الأخرى في الجسم) بسبب خصائصه المضادة للأكسدة. يساعد على إبقاء البشرة شابة ويبطئ من علامات الشيخوخة.

4. يساعد البشرة على أن تبدو أكثر إشراقًا

الكركم يساعد على تفتيح لون بشرتهم وتوحيد لونها، بالنسبة لأولئك الذين لديهم مشكلة الاسمرار، فإن تناول ماء الكركم يمكن أن يساعد في تقليل ظهور البقع الداكنة على الجلد. 

 

ماء الكركم أو شاي الكركم

المكونات:

1 كوب ماء
رشة من مسحوق الفلفل 
نصف ملعقة صغيرة مسحوق كركم عضوي
العسل، حسب الذوق)

الطريقة:

يُغلى كوب من الماء ويُضاف إليه مسحوق الكركم ومسحوق الفلفل. قومي بغليها لمدة دقيقة على نار عالية ثم أطفئها. صفيها في كوب ويمكنك أيضًا إضافة العسل حسب الرغبة. 
ملحوظة: إضافة مسحوق الفلفل يساعد على امتصاص الكركمين الموجود في الكركم بسرعة أكبر في الجسم.

اقرئي أيضا : ماسك الكركم لتوحيد لون البشرة وعلاج حب الشباب

 

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة