فوائد حليب الخيل للحمل

الحامل في حاجة دائمة إلى العناصر الغذائية المفيدة لصحتها وصحة جنينها ولذلك لتجنب الإصابة في ما بعد بالضعف العام بالصحة وهشاشة عظام الحامل وجنينها ، لذلك يعد حليب الخيل من ضمن العناصر الغذائية الهامة للحصول منها على الفيتامينات والمعادن ، فحليب أنثى الخيل يحتوي على فيتامين A،B،C وغيرها بالإضافة إلى احتوائه على المواد المضادة للأكسدة والبروتينات مما يجعله يدعم صحة الجهاز المناعي لدى الحامل ومن خلال هذا الموضوع سوف نوضح فوائد حليب الخيل للحامل فتابعينا .

فوائد حليب الخيل للحامل 

الحليب

 

١.يعزز من صحة الجهاز الهضمي 

عادة ما تعاني الحامل خلال فترة الحمل بالشعور بالحموضة والرغبة في القيء والغثيان ولكن تناول حليب الخيل يحسن من صحة الجهاز الهضمي لديها كما أنه يقيها من الإصابة بالإمساك .

٢.يمد الحامل بالطاقة 

عادة ما تشعر الحامل بالتعب والإرهاق وخصوصاً مع تقدم فترة الحمل ولكي تحافظ على نشاطها وحيويتها يجب عليها تناول حليب الخيل .

٣. يقيك من الاجهاض

بعض السيدات الحوامل يعانون من مشكلة الإجهاض لذلك احرصي على تناول حليب الخيل فهو يحافظ على بقاء الجنين في الرحم بشكل آمن .

٤. يحمي من الإصابة بهشاشة العظام وضعف الأسنان

 

مع نمو الجنين في رحم الام يمتص كميات كبيره من الكالسيوم مما يؤثر على صحة الحامل وخاصه على عظامها وتناول حليب الخيل يمنح الحامل العديد من الفيتامينات مثل فيتامين A،D والعديد من المعادن مثل الحديد والكالسيوم وغيرها من المعادن المهمة لصحة الحامل خلال هذه الفترة .

٥. يعزز من تطور نمو الجهاز العصبي لدى الجنين

فحليب أنثى الخيل يحتوي على نسب من عنصر اليود، واليود من العناصر المدعمة لنمو وتطور الجهاز العصبي لدى الجنين .

٦. يساعد على نمو طفل صحي

يحتوي حليب الخيل على عناصر غذائية يمنح الحامل ما ينقصها خلال تلك الفترة ، كما أنه يدعم من صحة الجنين ويحميه من انخفاض الوزن وخاصة خلال فترة الولادة حيث أنه يحتوي على بعض الأحماض الأمينية والبروتينات . 

٧. ينظم حركة الأمعاء لدى الحامل

يمنح حليب الخيل شعوراً بالراحة عند تناوله فهو ينظم حركة الأمعاء وبالتالي يقي الحامل من القيء والغثيان .

إقرئي أيضا

الإجهاض المتكرر الأسباب والعلاج

نصائح هامة للعناية بالمنطقة الحساسة اثناء الحمل وبعد الولادة

تسمم الحمل الأسباب والأعراض والعلاج

أضف تعليقا
المزيد من الحمل والولادة