الشعير لعلاج صديد البول للحامل

عادة ما تعاني الحامل خلال فترة حملها من العديد من الآلام ومن ضمن هذه الآلام صديد البول والتهابات المسالك البولية ، ويتم التعرف على ذلك من خلال عمل بعض التحاليل الطبية التي توضح ذلك وعند معرفتك بالإصابة فأنني بحاجة إلى العلاج ومن ضمن الطرق العلاجية الطبيعية هو الشعير ، ومن خلال موضوعنا هذا سوف نتعرف سوياً على أسباب الإصابة بصديد البول عند الحامل وما هى أعراضه ودور الشعير في علاجه فتابعي المقال التالي .

أسباب الإصابة بصديد البول عند الحامل :

يتمثل صديد البول في شعور الحامل بحرقان في البول عند القيام بعملية التبول ، ويحدث صديد البول كنتيجة للتغير الهرموني لدى الحامل مما يتسبب في دخول الجراثيم واقتحامها لجهاز المسالك البولية .
ويخرج الصديد في البول كنتيجة لمقاومة خلايا الدم البيضاء لهذه الجراثيم والميكروبات بجسم الحامل ، ويعد السبب وراء الإصابة بصديد البول هو الإصابة بإلتهاب المثانة الخلالي ، أو الإلتهاب الرئوي وغيرها ويعود السبب الأساسي في ذلك هو الإصابة بعدوى بكتيرية بولية .

أعراض صديد البول عند الحامل :

١.وجود حرقان خلال عملية التبول .
٢.كثرة الإفرازات المهبلية مع الشعور بالرغبة في حكة منطقة المهبل .
٣.كثرة التبول خلال اليوم الواحد مع تبول كمية قليلة من البول ( التبول المتقطع ) .
٤.وجود آلم في منطقة الحوض .

دور الشعير في علاج صديد البول عند الحامل :

الشعير من الحبوب عالية القيمة الغذائية نظراً لإحتوائه على العديد من الفيتامينات والمعادن مثل المنجنيز والزنك والحديد والفسفور وغيرها بالإضافة إلى الألياف الطبيعية والبروتينات مما يجعله يلعب دور رئيسي في علاج صديد البول عند الحامل ويتمثل دوره في الآتي :

• يحسن من صحة الكلى 

فتناول الحامل لمشروب الشعير يقيها من الإصابة بإلتهابات المسالك البولية ، فهو مدر طبيعي للبول يخلص الجسم من السموم الموجودة به فهو يقوم بتنظيف الكلية من الأملاح الزائدة بها وبالتالي حمايتها من الإصابة فيما بعد بحصوات الكلى .

• يخلص جسم الحامل من الماء الزائد به 

نظراً لأنه مدر طبيعي للبول بالإضافة إلى تطهيره للمسالك البولية من البكتيريا الموجودة بها ،فاحرصي سيدتي الحامل على تناول مشروب الشعير ٣ مرات في اليوم لمدة ٧ أيام على أن يكون هذا المشروب خالي من السكر .

إقرئي أيضا

علاج حرقة المعدة للحامل في المنزل

فوائد الكاكا للحامل

أضرار البهارات على الحامل

أضف تعليقا