هكذا تستخدمين الكونتور لتطويل رقبتك وإخفاء الذقن المزدوج مثل المؤثرات

لقد تحدثنا بالتأكيد عن الكونتور عدة مرات.  ولكن ثمة منطقة في وجهك يمكن لتطبيق الكونتور عليها أن يخلق العجائب في اطلالة مكياجك. الأمر كله يتعلق بقاعدة الوجه: كيفية تحديد خط الفك. يمكن أن يكون هذا الجزء من الوجه منطقة كارثية كاملة عند تطبيقه بشكل خاطئ. يجب مزجه مع جزء آخر من الجسم (الرقبة) ، مما يجعله أصعب قليلاً من محيط الخد أو الأنف.
من هنا، نقدم لك 5 طرق فريدة لتحديد محيط الذقن بدقة مذهلة!

أساسيات كونتور خط الفك


تقنيات الكونتور التي نطبقها على خط الفك لها بعض المتطلبات المحددة. أولاً، يجب أن تمتزج في الرقبة. وهو العامل الرئيسي الذي يجعل خط الفك يبدو طبيعيًا. يجب أيضًا وضع الكونتور حول الذقن بفرشاة أصغر، إما مدببة أو بزاوية. أي شيء كبير جدًا ورقيق سيضع المنتج قريبًا جدًا من الفم ويخلق تأثيرًا  يجب تجنبه. من حيث اللون، اختاري منتجًا أغمق من بشرتك الطبيعية بمقدار 1-1.5 درجة. يجب أن يحاكي هذا الظل الظلال الطبيعية لوجهك، ويجب أن يكون محيط الفك هو آخر محيط نطبق عليه الكونتور. لذا، إذا قمت بتحديد مناطق أخرى من الوجه مثل الجبهة أو الخدين أو الأنف، أنهي ذلك بخط الفك. سيوفر استخدام المنتج المتبقي على فرشك تأثيرًا مذهلاً وسلسًا غير مفرط.

كيفية تحديد الوجه: لإخفاء الذقن المزدوج

الذقن المزدوجة تظهر في الصور، السيلفي، وغيرها من الأماكن غير المرحب بها. بغض النظر عن نوع الذقن المزدوجة التي قد تتعاملين معها، فإن الكونتور طريقة ممتازة لإضافة شكل وتعريف إلى خط الفك. ابدأي بإكمال القاعدة: المرطب والبرايمر وكريم الأساس والكونسيلر. ثم نقرر ما إذا كنا سنستخدم كونتور كريمي أو بودرة. نظرًا لأن خط الفك يميل إلى أن يكون منطقة مرورية كثيفة - تتأثر كثيرًا بأقنعة الوجه واليدين والملابس - فنحن نفضل اختيار منتج البودرة. إنه يدوم لفترة أطول، ويسهل استخدامه، ويصعب تلفه.
قفي بشكل مستقيم للأمام في مكان به إضاءة جيدة وانظري في المرآة. أي جزء من الذقن المزدوجة يلتقط معظم الضوء؟ بدلاً من السماح للضوء بالارتداد عن تلك المنطقة، نريد إنشاء ظل من خلال تطبيق كونتور في شكل منحني على طول الطريق من مربع فكنا / أسفل الأذن على اليسار إلى مربع الفك على اليمين. قبل تطبيق الكونتور، نريد التأكد من أن اللون الذي نختاره أغمق بمقدار 1-1.5 درجة من عنقنا - وليس وجهنا. يمكن أن يكون ظل عنقنا مختلفًا قليلاً عن وجهنا، وغالبًا ما يكون أغمق قليلاً وأحيانًا أكثر دفئًا أو برودة في اللون.
لتحقيق المظهر الأكثر طبيعية، يكمن سرنا في تحديد خط الفك باستخدام بودرة الأساس بدلاً من مساحيق الكونتور، والتي يمكن أن تكون مغبرة وباردة للغاية بالنسبة للرقبة. ركزي على مزيج ناعم عن طريق المسح للخلف وللأمام بفرشاة مائلة أو مدببة. ستحتاجين أيضًا إلى الرسم من أسفل الأذن على كلا الجانبين، أسفل العنق. قد يكون من الضروري التخلص من أي خطوط قاسية عن طريق مزجها بفرشاة ناعمة وبودرة تثبيت شفافة.
طبقي لأعلى تحت الذقن ولأسفل باتجاه عظمة الترقوة مع التأكد من مطابقة الدرجة الطبيعية للرقبة. عند الانتهاء، يجب ألا تكوني قادرة على رؤية أي خطوط أو أشكال، ولكن بدلاً من ذلك ستلاحظين ذقنًا أنظف وأكثر حدة.

كيفية تحديد الوجه: لإطالة العنق

 

العنق الطويل (بغض النظر عن طولنا الفعلي) يجعل الجميع يبدون ممشوقات أكثر. للمساعدة في الحصول على هذا المظهر الجذاب، نلعب بالضوء والظلال ليس فقط باستخدام الكونتور بل خافي العيوب أيضًا. أولاً استخدمي أي ظل من خافي عيوب البشرة فوق لون رقبتك. نحن نحب الطريقة التي يجف بها هذا الكونسيلر السائل وصولاً إلى لمسة نهائية حريرية تحاكي حقًا البشرة الحقيقية. إنه عديم الوزن ولا يمكن اكتشافه، ولكنه قابل للبناء بتغطية متوسطة إلى كاملة.
انظري مباشرة إلى المرآة واستخدمي ذقنك كنقطة مركزية، وارسمي خطًا رأسيًا لأسفل من فكك إلى عظمة الترقوة. قبل الخلط، ادخلي بالكونتور. نريد إضفاء مظهر أكثر تحديدًا على الرقب ، لذلك سنطبق المنتج إلى الأسفل من أسفل الأذن وصولاً إلى عظمة الترقوة. 

بعد مزج كل شيء جيدًا، اجعلي الكونتور أكثر قسوة على طول الجزء العلوي من الترقوة وعلى الجانب السفلي من الذقن. انثري فوقه البدرة السائبة الشفافة. 

كيفية التحديد: لإنشاء ذقن محدد

آخر خدعة لتحديد شكل خط الفك هي إنشاء ذقن أكثر حدة. بالمقارنة مع جميع التقنيات الأخرى، هذه الطريقة بسيطة نسبيًا. قومي أولاً بتحسين الذقن بلمسة من الكونسيلر في المنتصف مباشرة، ومزجها بإسفنجة. بعد ذلك، نرغب في وضع بودرة الكونتور عن طريق مسح سطرين لأسفل من زاوية الفم إلى خط الفك، ومزجها للخلف.
تركز هذه التقنية على الذقن لنظرة أكثر بروزًا، لموازنة الوجه على شكل مثلث أو قلب. يمكنك رسم المحيط لأسفل الذقن للحصول على مظهر أكثر حدة.

اقرئي أيضاً:كونتور الوجه ومكياج جذاب من الخبيرة السعودية وعد التركي

أضف تعليقا