طريقة إخفاء الذقن المزدوج بالمكياج

 

لاحظت ذقنك المزدوجة مؤخرًا، وأنت لست وحدك. مع صور السيلفي واجتماعاتك عبر Zoom ، يجب أن تكوني شديد الإنتباه لأي زوائد تحت ذقنك. بغض النظر عن وزنك، يبدأ الجزء السفلي من الوجه بفقدان مرونته مع تقدمنا في العمر، مما يؤدي إلى ظهور منطقة أسفل الذقن بشكل ملحوظ.
في حين أن تدليك الوجه والإجراءات الجراحية ومنتجات العناية بالبشرة القوية يمكن أن تساعد في شد المنطقة، فأنت بحاجة أحيانًا إلى إصلاح أسرع، وهنا يأتي دور سحر المكياج. إذا كنت ترغبين في التوقف عن ملاحظة ذقنك المزدوجة، اتبعي نصائح المكياج هذه لإتقان مظهر وجه أقل ترهلاً في منطقة الذقن تحديداً في دقائق.


- استخدمي المستحضرات المناسبة:

نقترح استخدام عصا كونتور كريمية. جدي عظمتي الفك وارسميهما بالعصا من عظام الفك الى تحت ذقنك ، اصنعي شكلًا عميقًا وواسعًا على شكل حرف V ينزل أسفل عنقك. استخدمي البليندر لمزج اللون مع سحنتك.  بعد هذه العملية نفترح نثر بودرة التثبيت ، إما بلون البشرة أو شبه شفاف. إذا كنتِ لا تريدين استخدام الكونتورينغ ستيك، فإن كريم الأساس الداكن غير اللامع هو أفضل خيار تالي.


-    تأكدي من المزج جيدًا:

أولاً ، يجب مزج جميع مستحضرات المكياج جيدًا، لذا من المهم البدء بقاعدة ناعمة. يجب أن تبدو ذقنك ووسط رقبتك مموهة وأعمق من جانبي رقبتك وفكك. إن المزج سيساعد في ضمان الحصول على أفضل مظهر طبيعي وسلس. 


-    تجنبي الوميض حول الفك:

في حين أن برونزر الهايلايتر أو البرونزر اللامع يمكن أن يكون ممتعًا على بعض أجزاء وجهك، يجب أن تكوني حذرة حيث تسقط الجسيمات اللامعة. تجنبي استخدام برونزر أو مستحضر كونتور يحتوي على لمعان. أي منتج بخصائص عاكسة للضوء سوف يلفت الانتباه إلى تلك المنطقة.


-  حددي المكان الذي تريدين أن "يتوقف" فيه وجهك:

عند إخفاء الذقن المزدوجة، حددي المكان الذي تريدين أن يتوقف وجهك فيه؛ هذا عادة قبل أن يبدأ الظل الطبيعي في التساقط، سترغبين في تظليل هذه المنطقة بشكل خفيف مع زيادة العمق تدريجيًا أثناء الاندماج في اتجاه رقبتك. 


-  تحديد الفك:

لمساعدة فكك على الظهور بمظهر أكثر تحديدًا، ضعي برونزر غير لامع في حركات دائرية صغيرة باستخدام فرشاة ناعمة. ابدأي من جانب واحد من الفك، أسفل الأذنين مباشرة، إلى الجانب الآخر وادمجي للأسفل باتجاه الرقبة.


-  تسليط الضوء على النقاط العالية من الوجه:

من خلال تسليط الضوء على مناطق أخرى من الوجه لجذب الانتباه إلى الأعلى، فإنك ستلفتين الانتباه بعيدًا عن الذقن المزدوجة. ننصحك ببرونزر أو تحديد عظام الوجنتين والأنف وأعلى الجبهة  ووضع أحمر الخدود فوق تفاحتي الخدين ومزجها باتجاه خط الشعر وإضافة الهايلايتر إلى أعلى عظام الوجنتين وجسر الأنف وفوق الحاجبين مباشرة.

نيكول سعفان


- لا تهملي باقي وجهك:

للحفاظ على الكونتور بمظهر سلس ومدمج جيدًا، تأكدي من مزج المحيط حول خط الفك بالأذنين. لا تتوقفي عند منطقة الذقن فقط ، لأن هذا بالفعل يوحد خط الفك بالكامل والمظهر العام. سترغبين في تضمين رقبتك في مظهر الكونتور أيضًا، لأن إهمال هذه المنطقة يمكن أن يجعل مظهرك العام يبدو غير مكتمل تمامًا. إن وضع مكياجك على الرقبة يساعد على تغيير لون منطقة العنق بشكل مثالي.


-    اتقني التدرج اللوني الخاص بك:

نظرًا لأن الكونتور يتطلب نحت الوجه بظل أغمق من المكياج، لذلك، اختاري ظل للمكياج أغمق بدرجتين من الظل الذي تستخدمه بالفعل لإنشاء الظل. وتقول إن هذا يجعل الذقن أقل وضوحًا نتيجة لذلك. لإخفاء الذقن المزدوجة هي إنشاء ظل أسفل خط الفك مباشرةً مع ظل أغمق من المكياج.


-  اخدعي العين بعيدًا عن الذقن:

التركيز على منطقة العين والخد يحول الانتباه عن منطقة الذقن. يمكن تظليل العيون بمهارة وترتيبها لجعلها تبرز ، في حين يمكن تسليط الضوء على الخدين لأعلى. منطقة الشفاه يمكن أن تكون مفيدة أيضًا في جذب الانتباه بعيدًا عن الذقن المزدوجة، حيث يمكن أن تسمح ألوان الشفاه الأكثر جرأة للشفاه بأن تصبح النقطة المحورية للوجه بسهولة. يجب أن يكون لون الشفاه غامقًا - فكري في اللون الأحمر الغامق والبني والوردي - للفت الانتباه إلى تلك المنطقة، وبعيدًا عن النقطة المحورية في الذقن.


اقرئي أيضاً:بخطوة واحدة فقط تخلصي من الذقن المزدوج

أضف تعليقا
المزيد من أساسيات المكياج