أفضل مكمل غذائي يسمن الأطفال

بعض الأطفال تعاني من مشكلة النحافة كنتيجة لعدم تناول الأطعمة الغنية بالعناصر الغذائية والمعدنية مسببة ضعف عام في صحة الطفل بالإضافة إلى تأخر نموه ، وتتساءل الأمهات عن افضل الفيتامينات والمكملات الغذائية التي تعمل على تسمين الأطفال ومن خلال مقالنا هذا سوف نوضح لكِ افضل الفيتامينات والمعادن المهمة لنمو طفلك النمو الأمثل بالإضافة إلى القضاء على مشكلة النحافة فتابعينا .


أفضل المكملات الغذائية لتسمين الأطفال 

فيتامين د

هو من الفيتامينات المهمة لصحة طفلك فوجود فيتامين د في جسم الطفل يعمل على تقوية أسنانه وعظامه ، فهذا الفيتامين هو المسؤول عن امتصاص الكالسيوم في جسم الطفل ، ومن السهل حصول طفلك على فيتامين د وذلك من خلال تعريضه للشمس في الصباح الباكر أو وقت ما قبل الغروب ، فهذه هى أنسب الأوقات للإستفادة من الشمس.
وتتمثل الأطعمة الغنية بفيتامين د في أسماك السالمون والسردين ، صفار البيض ، الكبدة وغيرها .

• الماغنسيوم 

يعتبر الماغنسيوم من المعادن المهمة في عملية التمثيل الغذائي ومنح الطفل الطاقة اللازمة للحركة وتتمثل الأطعمة الغنية بالماغنسيوم الموز، السمك ، البقوليات ، السبانخ وغيرهما .

• فيتامين ب ١٢

 

يتمثل نقص فيتامين B12 في جعل الطفل يشعر بالخمول والضعف والكسل ، ففيتامين B12  يساعد على التمثيل الغذائي وخاصة للكربوهيدرات ، وهو يلعب دور في هضم  البروتينات ونقصانه في جسم الطفل يعمل على نحافة الطفل .
وتتمثل الأطعمة الغنية بفيتامين ب في الحليب ، المكسرات ، الفول الصويا ، اللحوم والأسماك وغيرهما .

• الزنك

يعتبر الزنك من المعادن المهمة لنمو عضلات الطفل وبنقصانها يشعر الطفل بألم في العضلات ، كما يلعب معدن الزنك في فتح الشهية لدى الطفل ، ومن ضمن الأطعمة الغنية بمعدن الزنك المكسرات ، الحليب ، الشوكولاتة الداكنة ، البيض وغيرهما .

الحديد

يتسبب نقص معدن الحديد لدى الطفل في إصابته بفقر الدم ( الأنيميا ) وهي من الأسباب التي تجعل الطفل يشعر بالدوخة والكسل ، فمعدن الحديد ضروري لدى الصغير والكبير فبدوره يتم نقل الأكسجين إلى جميع خلايا الجسم .
وتتمثل الأطعمة الغنية على عنصر الحديد السبانخ ، العسل الأسود ، الباذنجان الأسود ، فول الصويا وغيرهما .

إقرئي أيضاً

فوائد ورق الجوافة للأطفال الرضع

نصائح للأم تساعد على خلع الطفل للحفاض سريعاً

متى يبدأ الطفل في الجلوس؟

أضف تعليقا
المزيد من تربية وعناية