فوائد الثلج للوجه

فوائد الثلج للوجه عديدة، فيعتبر وضع الثلج على الوجه من أسهل الطرق للحصول على بشرة صحية ومتوهجة وخالية من البثور، على الرغم من توفر العديد من تقنيات ومنتجات العناية بالبشرة الفعالة في السوق، إلا أن وضع الثلج على وجهك بالطريقة الصحيحة قد يكون مفيداً للغاية!

فبسبب التلوث وأثناء الصيف، تعاني بشرتنا كثيراً بطرق مختلفة، مثل الجفاف، والبهتان، وظهور الشوائب، وعلامات الشيخوخة. إليك 8 فوائد لتطبيق مكعبات الثلج على الوجه، وكيفية استخدامها. 

فوائد الثلج للوجه 

 

لفي مكعبات الثلج بمنشفة وقطعة قماش ثم ضعيها على بشرتك، وعلى الرغم من إمكانية وضع الثلج مباشرة على الوجه، يُنصح بتجنب ذلك.
يمكن أن يمنحك وضع الثلج بانتظام على الوجه بشرة نقية، والتخلص من العيوب وحب الشباب، وتقليل الدهون، وتقليل انتفاخ العينين وعلامات الشيخوخة.
 

فوائد الثلج للوجه يحسن الدورة الدموية

في البداية، يستغرق الجلد دقيقتين للتكيف مع درجة حرارة الثلج المنخفضة؛ لذلك، خلال هذا الوقت، ينخفض تدفق الدم إلى الشعيرات الدموية، وبالتالي يحسن الدورة الدموية في تلك المنطقة.

يساعد تدفق الدم المتزايد على التخلص من السموم، ويمنحك بشرة أكثر إشراقاً ويقلل من البهتان ويؤدي ذلك إلى تأثيرات ونتائج إيجابية أكثر مثل تحسين الدورة الدموية، مما يساعد على تنظيف الممرات في الأوعية الدموية، ويضيف لوناً أفضل إلى بشرتك.

للحصول على أفضل النتائج، نظفي وجهك واتركيه حتى يجف قبل وضع الثلج على الوجه. بعد ذلك، افركي برفق مكعبات الثلج الملفوفة بقطعة قماش ناعمة على وجهك ورقبتك بحركات تشبه التدليك، مع اتباع اتجاه واحد فقط للحركة.

 

فوائد الثلج للوجه في منحك بشرة متوهجة

يمكن أن يساعدك وضع الثلج بانتظام على الوجه في الحصول على بشرة متوهجة. على عكس بعض منتجات التجميل باهظة الثمن، فإن الثلج عملي وسهل الاستخدام وليس له أي آثار جانبية تقريباً.

يعمل وضع الثلج على الوجه على تحسين الدورة الدموية لبشرتك، مما يجعلها مشرقة. علاوة على ذلك، فإنه يحسن أيضاً إمداد الأكسجين والعناصر الغذائية الأساسية والفيتامينات. كما يساعد فرك الوجه بمكعب من الثلج على زيادة امتصاص منتجات العناية بالبشرة بسبب تقييد الشعيرات الدموية.

 فوائد الثلج للوجه يقلل من الانتفاخ

من المعروف أن وضع الثلج على الوجه يقلل من انتفاخ العين، ويعود سبب انتفاخ العين بشكل رئيسي إلى قلة النوم وإجهاد العين المفرط. يمكنك إضافة القليل من القهوة السوداء إلى مكعب الثلج الخاص بك.

 

فوائد الثلج للوجه يقلل من علامات الشيخوخة

استخدام الثلج يومياً فعال في منع ظهور علامات الشيخوخة. بالإضافة إلى ذلك، فهو يحسن الدورة الدموية ويساعد على شد مسام بشرتك .

فوائد الثلج للوجه يقشر بشرتك

يمكنك فرك وجهك بمكعبات الحليب المثلج. يحتوي الحليب على حمض اللاكتيك الذي يساعد في إزالة جميع خلايا الجلد الميتة، كما يعمل مكعب الثلج على تحسين إشراقك الطبيعي .


فوائد الثلج للوجه يقلل من الالتهابات

يساعد الثلج في مكافحة الحكة والجلد الخام والالتهابات الناتجة عن التعرض المفرط للشمس والحساسية وحب الشباب الكيسي الدائم وما إلى ذلك. يمكن أن يؤدي فرك الثلج على المنطقة المصابة إلى تهدئة الالتهاب. إنها طريقة رائعة لتضييق الأوعية الدموية وتهدئة الالتهاب وعدم الراحة في أي وقت من الأوقات.

اقرئي أيضا : فوائد مذهلة لتدليك البشرة بالثلج 

 

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة