فوائد الثلج للوجه قبل النوم

كثر هم الناس الذين يعتنون بصورة خاصة ببشرتهم، حيث أنّ البشرة هي العضو في الجسم الأكثر تعرّضاً للعديد من العوامل التي يمكنّ أن تسبب شيخوختها المبكرة. يدخل هنا استخدام مكعّبات الثلج للحدّ من الآثار الضارة لهذه العوامل وبالأخص لفعاليتها في تأخير ظهور التجاعيد عليها؟ كيف ذلك؟ وهل من فوائد أخرى للثلج على البشرة، خصوصاً في الليل قبل النوم؟

 

 

إنّ السموم الموجودة في البيئة، وأيضاً أشعة الشمس وعادات الأكل السيّئة هي فقط جزء من الأسباب الرئيسية التي تسبب شيخوخة الجلد المبكرة. واللجوء دوماً إلى كريمات العناية التي تطرحها أهمّ الدور التجميلية قد يكون باهظ الثمن بعض الشيء لشريحة كبرى من السيدات والفتيات، لذا يمكنهنّ اللجوء إلى وسائل طبيعية، مثل الوصفات أو تمرير مكعّب الثلج على البشرة للحصول على نتيجة رائعة. طبعاً نشدد بقوة على لفّ مكعّب الثلج بقطعة قماش قطنية قبل وضعه على البشرة كي لا تتسببي بحرق المناطق التي فركت بمكعّب الثلج.

 

اقرئي ايضا:

وصفات ليلية مضمونة لتكثيف الحواجب طبيعياً قبل النوم



فوائد مكعّبات الثلج على البشرة

 

 

ينصح بتدليك البشرة بمكعبات الثلج يومياً، وذلك لتحقيق الاستفادة التالية:


1-    تعالج حب الشباب
تعمل مكعبات الثلج على تبريد أجزاء الجلد المتهيجة والملتهبة، من ثم تعمل على تهدئة حب الشباب وتمنعه من الانتشار في مناطق أخرى من الوجه، كما أن مكعبات الثلج تحد من الألم المصاحب للحبوب الملتهبة ويقلل من تورمها.

2-    تعزز الدورة الدموية
تحسين الدورة الدموية يضمن للمرأة بشرة متوهجة، كما أنه يضفي مظهرًا صحيًا من خلال تحسين الصفائح الدموية؛ لذا يُنصح بتمرير مكعب ثلج على البشرة قبل الخروج من المنزل لتبدو البشرة منعشة ومشرقة.

3-    تقلل الانتفاخ والتورم
أثبتت مكعبات الثلج أنها علاج ممتاز لأي نوع من الانتفاخ أو التورم، فهي تعالج الانتفاخ حول عينيك بفعالية، ولكن عليكِ الحذر عند تطبيق مكعبات الثلج حول العين؛ لأنها منطقة شديدة الحساسية؛ لذا لا تبقيها على الجلد فترة طويلة

4-    تؤخر ظهور التجاعيد
فرك مكعب الثلج على البشرة سيساعدك على تضييق المسام، وتأخير ظهور التجاعيد وتقليلها إلى حد كبير، وينصح بالمداومة على هذا الروتين يومياً لضمان النتيجة.

5-    تحد من مشاكل البشرة الدهنية
تقلل مكعبات الثلج إفراز البشرة للزيوت الطبيعية، من ثم تعد مكوناً رائعاً لصاحبات البشرة الدهنية، فالمدوامة على تدليك البشرة كل صباح بمكعب الثلج يحقق توازناً في كم الزيوت الصادرة من المسام وهو ما يجعل البشرة بعيدة عن الالتهاب أو ظهور حب الشباب.

6-    مكعبات الثلج من الحليب والفاكهة الطبيعية
إذا كانت الخصائص السابقة تعود إلى فائدة الثلج كمكون يبرد البشرة، فإن تجميد الحليب أو عصائر الفواكه الطازجة لتطبيقها على بشرتكِ يساعدك في الاستفادة من فوائد المكونات المختلفة مع فوائد التبريد خاصة في الطقس الحار.

 

اقرئي ايضا:

جربي هذا الماسك المنزلي قبل النوم وقولي وداعاً للتجاعيد

 

 

الوقاية من الحبوب


ينصح بتدليك البشرة بمكعب الثلج لمدَّة 10 دقائق يومياً لغلق المسام والتخلص من التهابات البشرة المصاحبة للحبوب، حيث يعمل الثلج على غلق المسام ما يمنع تراكم البكتيريا المسبِّبة للحبوب.
 
· الطريقة المثلى للتدليك 
ـ امسحي وجهك ورقبتك بمكعبات الثلج بعد أن تلفيها بقطعة قماش أو شاش.
ـ مرِّريها على بشرتك بحركة دائريَّة واحرصي على عدم الضغط بقوة عليها.


 
· ماسك مكعب الخيار المجمد


ـ يمكنك استعمال عصير الخيار واضافة مقدار مساوٍ من ماء الورد يفضل غليه أولاً ثم تبريده قبل الاستخدام.
ـ ثم خلطه جيداً ووضع الخليط في صندوق مكعبات الثلج وتجميدها.
ـ بعد ذلك يمكن تمرير بعض من هذه المكعبات على الوجه والرقبة حتى ذوبانها تماماً.
ـ لا بد من تمريرها على الجفون وعلى المنطقة أسفل العين لإزالة آثار الاجهاد والهالات السوداء.
ـ كما يعمل على علاج الانتفاخات والتورم أسفل العينين.

 

اقرئي ايضا:

ماسكات ليلية للتخلص من شوائب البشرة قبل النوم

 

 

أضف تعليقا