فوائد مذهلة لتدليك البشرة بالثلج 

 

 

تثليج الوجه أو تثليج الجلد هي تقنية يمكن أن توفر العديد من الفوائد للبشرة ويمكن القيام بها في أي وقت. تمرير الثلج على بشرتك يحسن لونها، ويقلل من انتفاخ العينين وحتى يقلل من علامات الشيخوخة.


 كما يبدو الاسم ، يعني وضع الثلج على الجلد لاكتساب الفوائد العديدة لعملية التبريد على بشرتك. يقول العديد من الخبراء أن القيام بذلك بشكل صحيح على فترات منتظمة سيجعل النتائج أكثر فعالية. 

 

اقرئي أيضا : الثلج حل سحري لعلاج مشاكل البشرة

 

 

يحقق تدليك الوجه بالثلج نتائج إيجابية ملحوظة حتى في غضون أسابيع قليلة من بدئه. يمكن أن يوفر تثليج الجلد العديد من الفوائد المذهلة ، بما في ذلك علاج الأمراض الجلدية مثل البثور وحب الشباب والتهاب وعلامات الشيخوخة مثل ظهور الخطوط الدقيقة والهالات السوداء. يساعد الثلج أيضًا في تقليل الانتفاخ تحت العينين وتهدئة حروق الشمس. 

 

فوائد تدليك الوجه بـ الثلج

 

 

 

 

يُقترح خلط  جل الصبار أو ماء الورد في قوالب ثلج ووضعها في الفريزر بدلا من الماء، فهذا من شأنه له فوائد عديدة مثل: 

 

1. يحسن الدورة الدموية

 

يمكن أن يساعد الثلج على تحسين الدورة الدموية لأنه يبرد الشعيرات الدموية تحت الجلد. كرد فعل ، هنا  يرسل الى الدماغ  إشارات لإرسال المزيد من الدم. فهو لا يحسن الدورة الدموية فحسب ، بل يمكنه أيضًا مساعدتك في الحصول على توهج طبيعي ونضارة. كما أنه يساعدك على التخلص من السموم. 

 

2. يزيد من توهج البشرة

 

كما نعلم أنه يحسن الدورة الدموية ، فهو يساعدنا على التخلص من البهتان الناتج عن التلوث والغبار والتعرض للشمس. ينعش بشرتك وبالتالي يعطي توهجًا ونضارة لوجهك. زيادة توهج البشرة هي واحدة من الفوائد الرئيسية لتثليج الوجه. 

 

 

 

3. يقلل من الزيوت والبثور

 

يمكن أن يكون الثلج مفيدًا جدًا للبثور والعيوب وحب الشباب والرؤوس السوداء. يجب عليك فرك وتنظيف وجهك ثم وضع الثلج حتى تتخلصي من  البثرة. فهو يساعد على تقليل المسام المفتوحة وبالتالي يقل إنتاج الزيت. 


4. يقلل من الانتفاخ والالتهابات

 

يمكن أن يساعد الثلج على تقليل التورم الناجم عن لدغات الحشرات أو بعض العدوى الكامنة عن طريق تقييد تدفق الدم في المنطقة المصابة. يساعد في تخدير الألم لأنه يخفف الضغط عن الوجه. يمكن أن يكون مفيدًا أيضًا لردود الفعل التحسسية.

 

 

 

وفقا للأطباء، لا توجد مخاطر مرتبطة بالثلج للوجه أو الجلد إذا تم القيام به بشكل صحيح. 

 

كيف تتم عملية تثليج الوجه؟ 

 

يجب أن تأخذي أربعة أو خمسة مكعبات ثلج من قوالب الثلج وتضعيها  في قطعة قماش قطنية ناعمة. لف طرفي قطعة القماش واستخدمي مكعبات الثلج لتدليك وجهك بلطف لبضع دقائق. أثناء وضعه على وجهك ، قومي بتدليك لطيف بحركات دائرية لبضع دقائق. يمكنك استخدامه على جبهتك وخط الفك والأنف والخدين والذقن وحتى حول الشفاه.


.


 

أضف تعليقا