أقوى زيوت الترطيب للشعر الجاف 

 

جفاف الشعر هو السبب الرئيسي وراء الهيشان والتقصف. ويعود ذلك إلى أن الشعر يجرد من الزيوت الطبيعية التي توفر له الرطوبة. 
تنعيم الشعر يبدأ بالترطيب العميق، ومن أفضل المرطبات الطبيعية هي الزيوت. وهنا نجيب على السؤال الأهم: ما هي الزيوت الأفضل لنرطيب الشعر الجاف؟ 

1) زيت جوز الهند

 

يحارب زيت جوز الهند جفاف الشعر الناجم عن ضعف صحة فروة الرأس و الأضرار الخارجية ، ويضيف لمعانًا بفضل أحماض أوميغا 3 الدهنية وفيتامين هـ. 
للاستفادة الكاملة من زيت جوز الهند ، اتركيه طوال الليل بعد وضعه دافئًا - حتى يتغلغل في بصيلات الشعر بشكل أفضل بهذه الطريقة ، ويمنحك شعرًا لامعًا ومرطبًا وجميل المظهر بلا جفاف.

2) زيت الزيتون

 

زيت الزيتون ليس للطبخ فقط، نظرًا لأن زيت الزيتون يحتوي على مرطبات مثل السكوالين وحمض الأوليك ، إلى جانب الأحماض الدهنية وفيتامين ه، فإنه يمكن أن يرطب الشعر الجاف بشكل لا مثيل له. بالإضافة إلى ذلك ، يقوم أيضًا بتنعيم الشعر عن طريق تحسين ملمس الأطراف المتقصفة ، وبالتالي إعادة اللمعان ، والقضاء على التجعد ، وبالطبع زيادة محتوى الرطوبة. 
خذ ي ما بين ملعقتين كبيرتين إلى ربع كوب (حسب طول شعرك وحجمه) وقومي بتدليكه على الشعر الجاف. اتركيه لمدة 15 دقيقة، باستخدام مشط لتدليك فروة الرأس بالزيت، ثم اغسليه بشامبو خفيف.

3) زيت الأفوكادو

يعتبر زيت الأفوكادو للشعر الجاف هبة حقيقية، لأنه لا تساعد فقط في الترطيب - إنها تصلح الشعر الجاف التالف وتعزز صحة الشعر أيضًا،  يمكنك استخدام الأفوكادو المهروس كقناع للشعر لمدة تصل إلى ثلاث ساعات ، أو عمل علاج بالزيت الساخن يتضمن تسخين زيت الأفوكادو في وعاء زجاجي مغمور في ماء ساخن. ضعي العلاج بالزيت الساخن على شعرك لمدة 20 دقيقة ثم اشطفيه. 

4) زيت اللوز

يعتبر زيت اللوز حلاً رائعًا آخر للشعر الباهت والجاف ، لأنه يحتوي على أحماض أوميغا 9 الدهنية وفيتامين هـ والبروتينات. كل من هذه المكونات تساعده على تقوية الشعر ومنع التقصف وترطيب الشعر بعمق وبشكل كامل.
يمكنك استخدام الزيت كما هو مع التركيز على الأطراف تحديدًا ، أو دمجه مع زيت آخر واستخدامه كقناع للشعر. 

اقرئي أيضا : سيروم طبيعي لتنعيم الشعر الجاف والخشن

 

أضف تعليقا