أفضل الزيوت لشعر أكثر كثافة وسماكة

إذا كنتِ تبحثين عن شعر طويل وكثيف، فإن الزيوت الطبيعية يجب أن تكون جزء أساسي من روتين العناية بشعرك. 
ستساعدكِ الزيوت الطبيعية في الحصول على شعر أطول وأكثر سمكًا. يعتبر حمام الزيت من أكثر الطرق فعالية لتغذية الشعر. لن تعمل هذه الزيوت المذكورة أدناه على تعزيز نمو الشعر فحسب ، بل ستعمل أيضًا على تعزيز اللمعان وتحسين الصحة العامة لشعركِ.

أفضل الزيوت لنمو الشعر

1. زيت الخروع 

زيت الخروع

غني بفيتامين ه، هذا الزيت الكثيف غني بالبروتينات والمعادن. زيت الخروع يُنعِم خصلات الشعر ويحافظ على الرطوبة ليمنح خصلاتكِ لمعانًا طبيعيًا. أفضل ميزة لزيت الخروع هي أنه يحسن الدورة الدموية ، وهو أمر مهم جدًا لنمو الشعر.

كيف يُستعمل: 
في حين أن زيت الخروع هو أفضل زيت لنمو الشعر وسماكته ، إلا أنه كثيف للغاية ويصعب غسله. ننصح بخلطه بزيت السمسم ثم استخدامه لتقليل اللزوجة. فقط قومي بتدفئة الزيوت قبل وضعها على شعركِ وفروة رأسكِ ؛ واستخدامها بانتظام. يمنحكِ الاستخدام المنتظم لهذا الزيت شعرًا صحيًا وسميكًا ولامعًا.

 
2. زيت جوز الهند
 

زيت جوز الهند

هو الزيت الأكثر شعبية لنمو الشعر . يحتوي الزيت على أحماض دهنية بكميات كبيرة ، والتي تتغلغل في بصيلات الشعر بعمق، وبالتالي تغذي شعرك من الجذور. كما أنه مصدر للأحماض الدهنية والفيتامينات والمعادن الضرورية لصحة الشعر. كما يحافظ زيت جوز الهند أيضًا على نعومة ولمعان شعركِ؛ ويحميها من التلف الناتج عن الحرارة.

كيف يُستعمل:
يمكنكِ تسخين الزيت بشكل معتدل قبل وضعه على فروة رأسكِ وشعركِ. يمكنكِ أيضًا استخدام زيت جوز الهند مع أوراق الكاري. إذا كنتِ تضيفين أوراق الكاري ، اتركيها تتشقق في الزيت الساخن قبل إطفاء النار. انتظري حتى يبرد قليلاً قبل الاستخدام. 

3. زيت الأرغان

زيوت للشعر

إذا كنتِ تبحثين عن زيت لا يعزز نمو الشعر فحسب ، بل يمكنه أيضًا إصلاح الأطراف المتقصفة وحمايته من التلف الناتج عن الحرارة ، فإن زيت الأرغان هو ما يجب أن تجربته. يُعرف زيت الأرغان باسم الذهب السائل للمغرب ، وهو مشتق من مكسرات شجر الأرغان وقد أحدث ثورة في عالم الجمال. غني بفيتامين ه وخصائصه المضادة للأكسدة، زيت الأرغان يحسن صحة فروة الرأس ويمنع تكسر الشعر. نظرًا لأن زيت الأرغان يخضع لأدنى حد من المعالجة ، فهو زيت مذهل لنمو الشعر .

كيف يُستعمل:
تمامًا مثل زيت الخروع ، فإن زيت الأرغان سميك ولزج أيضًا ، ولكنه ليس دهنيًا مثل زيت الخروع. يمكن استخدام زيت الأرغان مباشرة من الزجاجة ؛ لكن من المستحسن تطبيقه على خصلات الشعر وليس الجذور. يمكن أيضًا استخدام زيت الأرغان لعمل قناع للشعر.

اقرئي أيضا : أفضل الزيوت للشعر بحسب نوعه

 

 

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر