أفضل زيوت للشعر في حصاد 2021

 

تعتبر الزيوت الطبيعية  أهم علاج للشعر وتساعدك في الحصول على شعر صحي والتخلص من المشاكل كافة مثل تساقط الشعر ، الجفاف وتحميه من التقصف .

وللحصول على افضل النتائج عليكِ ان تعتمدي الوصفات بطريقة صحيحة واستعمال زيوت الشعر كبديل عن ماسكات الشعر، لإعادة حيويته.

"الجميلة" جمعت لك أفضل وصفات زيوت الشعر في حصاد 2021، اعتمديها من جديد قبل نهاية العام واحصلي على شعر ينعم بالحياة مع بداية العام الجديد. 

 

زيت بذور اليقطين لـ تكثيف وتطويل الشعر 

زيت بذور اليقطين

يتم استخراج زيت بذور اليقطين بالضغط على بذور اليقطين على البارد. يتم تجفيف هذه البذور وتقشيرها وتحميصها قبل استخلاص الزيت. تم اكتشاف الزيت لأول مرة في النمسا في القرن السابع عشر. يستخدم الزيت كعلاج موضعي للبشرة والشعر.

بذور اليقطين مليئة بالعناصر الغذائية القوية ، مفيدة للصحة تحتوي على مجموعة واسعة من المعادن والفيتامينات ، هذه هي أغنى البذور المعروفة بعلاج مشاكل البروستاتا والتهاب المفاصل والنوبات الطفيلية. توفر هذه البذور أيضًا علاجات طبيعية للاكتئاب. كذلك الزيت المستخرج منها له فوائد جمة لا سيما في ما يخص جمال شعركِ. 

 

لقراءة المزيد اضغطي هنا:

وصفات زيت اللوز لمنع تساقط الشعر

هناك عدة عوامل تؤدي الى تساقط الشعر، منها الحمل وفقر الدم، والتعرض إلى أحد الأمراض الجلدية مثل الصدفية، أو لأسباب نفسية منها التوتر، كما أن تعرض الشعر إلى المواد الكيميائية ومجففات الشعر قد يعرضه إلى التساقط بشكل كبير.

اليك وصفات زيت اللوز التي ستساعدك على علاج تساقط الشعر والحصول على شعر كثيف ولامع.

 

لقراءة المزيد اضغطي هنا:

 

اقرئي أيضاً:أفضل وصفات فرد الشعر في حصاد 2021

تجربتي مع زيت دوار الشمس للشعر

 زيت دوار الشمس للشعر

وفق القاعدة التي تجزم بأن كل زيت طبيعي مفيد، خضت تجربتي مع زيت دوار الشمس للشعر أو ما يعرف أيضاً باسم زيت عباد الشمس. 
في البداية، لم أبحث عن أي معلومة عنه تبين لي فوائده للشعر، فقط إجابة "ميدانية" لتساؤلاتي، لماذا زيت الزيتون أو زيت جوز الهند أو الخروع هي الزيوت الطبيعية الأكثر استخداماً وشهرة للشعر أو للبشرة، فلِمَ لا أختبر زيت دوار الشمس، فإن لم يفد لن يضرّ. 

وهذا ما حصل بالفعل، فعمدت إلى استبدال أحد زيوت بعض الوصفات بزيت دوار الشمس، أو بإضافته إلى وصفة أخرى إلى أن تبين لي في نهاية مطاف هذه التجربة بأن فوائده للشعر، لا تقل عن أي زيت يلقب "بالسحري".
قبل معرفة الوصفات التي استخدمتها لشعري الضعيف الفاقد للحيوية، لا بد من التنويه بأن هناك ثلاث سلالات رئيسية من زيت دوار الشمس، تختلف حسب نسبة حمض اللينوليك Linoleic acid وحمض الأوليك  Oleic acid، لذا ينصح الخبراء باختيار الأنواع الغنية بحمض اللينوليك للشعر.
ولأننا بدأنا في خصائص زيت دوار الشمس، فلنكمل... فهو غني بالأحماض الدهنية غير المشبعة، الأوميجا 6، ما يساعد على علاج جفاف الشديد للشعر المصاحب بحكة، كما يحتوي على مضادات للأكسدة مثل فيتامين A و E، ما يجعله من الزيوت الأساسية لإصلاح تلف الشعر وتجديد البصيلات. 
وهذا بالفعل ما حصلت عليه بعد استخدامه على شعري من خلال تطبيق عدة وصفات، لم ألتزم بواحدة منها، فكلما تسنى لي الوقت خلال الأسبوع وقبل الاستحمام، أعمد إلى تطبيق واحدة منها تحتوي على زيتي السحري، زيت دوار الشمس. 
من بين هذه الوصفات: 

 

لقراءة المزيد اضغطي هنا:

 

 

أضف تعليقا