سيروم طبيعي لتنعيم الشعر الجاف والخشن


.
ثمة عوامل عدة تتسبب في جفاف الشعر، مثل المستحضرات الغنية بالمواد الكيميائية،  التعرض لأشعة الشمس، إهمال الترطيب، وكذلك النظام الغذائي المتبع. جميعها عوامل تنتهي بشعركِ متقضفًا وجافًا وخشنًا. 

 

الشعر التالف

 

في هذه الحالة أنتِ بحاجة لمستحضرات طبيعية، من شأنها تغذية الشعر وترطيبه وتوفير التغذية اللازمة له، وهنا ننصحكِ بتجربة أنواع سيروم للشعر التالية و التي يمكن تحضيرها في المنزل من مواد متوفرة. 

 

اقرئي أيضا : ماسك لترطيب الشعر الجاف والتالف

 

1- سيروم الصبار

 

سيروم الصبار

 

لتنعيم شعرك الجاف والمتطاير ، فأنت بحاجة إلى سيروم الصبار. كل ما عليك فعله هو تناول نصف كوب من الماء في زجاجة رذاذ. بعد ذلك ، أضيفي حوالي ملعقة كبيرة من جل الصبار الطازج ، وملعقة صغيرة من الجلسرين وزيت بذور السمسم ، وأخيرًا كبسولة واحدة من زيت فيتامين E في الماء. رجي المزيج حتى تمتزج كل المحتويات معًا. استخدمي الرذاذ على فروة رأسك وشعركِ لتنعيم الخصلات. لا داعِ لشطف شعركِ مرة أخرى. 

 

2. ماسك الموز والبيض 

 

يعتبر كل من الموز والبيض مفيدًا جدًا لفروة رأسك وهما مصدران رائعان لتغذية شعركِ. إذا كان الشعر الجاف والتالف هو أكبر مشكلة تعاني منها، فقومي بإعداد هذا الماسك  السهل. ستحتاجين إلى موزتين ناضجتين وبيضة واحدة لهذا الغرض. امزجي المكونات جيدًا وضعي المعجون الناعم على خصلات شعرك لمدة 15-20 دقيقة. اغسليها بشامبو خفيف.

 

 ماسك الموز والبيض 

 

 

3. سيروم العسل وجوز الهند للشعر

لتحسين مظهر شعرك الباهت والجاف، رشي بعض رذاذ العسل وجوز الهند عليه. ستحتاجين إلى نصف كوب من الماء في زجاجة رذاذ وقومي بإضافة ملعقة كبيرة من كل من العسل وزيت جوز الهند. ثم أضيفي كبسولة واحدة من زيت فيتامين E وبضع قطرات من زيت اللافندر إلى المزيج. رجي الزجاجة جيدًا حتى تمتزج جميع المكونات جيدًا معًا ورشيها على شعركِ من الجذور إلى الأطراف.

 

  سيروم العسل وجوز الهند للشعر

 

 

4. بخاخ الزنجبيل وزيت الزيتون

إذا كنتِ ترغبين في التخلص من قشرة الرأس العنيدة والمحرجة ، فنحن نقترح عليك تجربة بخاخ الزنجبيل وزيت الزيتون للشعر. ستحتاجين إلى نصف جذر زنجبيل مبشور وتغليها في حوالي كوبين من الماء. اغلي الماء حتى ينخفض إلى النصف ثم أضيفي ملعقة كبيرة من عصير الليمون وزيت الزيتون في كل منهما. اخلطي المكونات جيدًا وضعيها على فروة رأسك قبل غسل شعرك بالشامبو.

 

بخاخ الزنجبيل وزيت الزيتون

 

 


 

أضف تعليقا