افضل 3 زيوت طبيعية لتنعيم الشعر

سواء كنتِ تحاولين تجنب المواد الكيميائية أو تبحثين فقط عن تجربة بعض منتجات العناية بالشعر الجديدة، "الجميلة" تُطلعك في السطور الآتية عن أفضل 3 زيوت طبيعية تُساعد في تنعيم الشعر الخشن وتغذيته وتقويته.

أفضل الزيوت الطبيعية لتنعيم الشعر الخشن

تمتلك الزيوت الأساسية، مثل  زيت جوز الهند وزيت اللوز وزيت الزيتون المزايا الرئيسية التي تساعد في تغذية الشعر وتقويته. ويمكن استخدامها مباشرة على الجلد والشعر.

زيت جوز الهند لتنعيم الشعر الخشن

إنه أحد أكثر الزيوت تنوعاً، ويحتوي على كميات كبيرة من الأحماض الدهنية التي تسمح له باختراق الشعر بعمق دون أن يتبخر. زيت جوز الهند غني بالكربوهيدرات والفيتامينات والمعادن الضرورية لصحة الشعر. يتوفر زيت جوز الهند بعدة أصناف مختلفة، مثل المكرر وغير المكرر والبكر، وهو من أفضل الزيوت لنمو الشعر. مثالي لـجميع أنواع الشعر، وخاصة الشعر الجاف أو التالف أو الباهت. يعمل زيت جوز الهند جيداً لأولئك الذين يرغبون في إصلاح الشعر الهش والأطراف المتقصفة، ويوصى به للأشخاص الذين يعانون من بطء نمو الشعر. يحمي زيت جوز الهند الشعر من التلف الناتج عن الحرارة، ويُساعد استخدامه بانتظام على منع تساقط الشعر ويعزز نمو الشعر. يُحسن زيت جوز الهند مظهر الشعر من خلال مساعدته على الاحتفاظ بالرطوبة وإضافة لمعان جميل وصحي. 
طريقة إستخدامه: نظراً لأنّ زيت جوز الهند صلب، فإنّ تسخينه سيؤدي إلى تليينه ويسمح بتطبيق أسهل. لمن لديهم فروة رأس دهنية: ضعيه على الشعر، باستثناء الجذور. لمن لديهم فروة رأس جافة: ضعيه على الشعر، بما في ذلك الجذور. اتركيه لمدة 30 دقيقة على الأقل واشطفيه بالشامبو الخالي من الكحول. تساعد معالجة شعرك مرة واحدة في الأسبوع بزيت جوز الهند على حمايته من التلف وتنعيمه والحفاظ عليه صحي ولامع.

زيت اللوز لتنعيم الشعر الخشن

يحتوي زيت اللوز على فيتامين إي والأحماض الدهنية والبروتينات ومضادات الأكسدة ، إلى جانب المغنيسيوم الذي يقلل من تكسر الشعر ويساعده على النمو. مثالي لـلشعر الجاف والتالف والشعر المعرض لقشرة الرأس والذين يعانون من بطء نمو الشعر أو مشاكل تساقط الشعر. يرطب زيت اللوز الشعر ويُنعمه، كما يحمي من تساقط الشعر وتقصفه. يساعدك استخدامه بانتظام على نمو شعر أطول وأقوى.
طريقة استخدامه: سخني ملعقة كبيرة من الزيت وافركيها في فروة الرأس. يمكنك تركه طوال الليل وغسله في صباح اليوم التالي. قد ترغبين أيضاً في استخدام زيت اللوز بعد الشامبو لاستعادة الرطوبة في الشعر ومنع تقصف الأطراف وتقصفه. افركي بضع قطرات على راحة يدك وضعيه على الشعر المجفف بالمنشفة. مشطيه واتركيه يجف في الهواء.

زيت الزيتون لتنعيم الشعر الخشن

يُعد زيت الزيتون البكر الممتاز العضوي هو الأفضل، لأنه غني بمضادات الأكسدة الطبيعية ولا يحتوي على أي مكونات كيميائية. عند استخدامه بانتظام، يمكن أن يحل زيت الزيتون محل الحاجة إلى استخدام البلسم ومنتجات أخرى لتنعيم الشعر. مثالي للشعر التالف والباهت والجاف والمتطاير وكذلك الشعر المعرض لقشرة الرأس. يحمي زيت الزيتون من أضرار الحرارة، ويضفي مظهراً لامعاً، ويرطب ويمنح الشعر التالف مظهراً صحياً.
طريقة استخدامه: يمكنك استخدام زيت الزيتون كعلاج أسبوعي للشعر سواء على الشعر الجاف أو الرطب. دلكي شعرك بملعقة أو ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون وغطّي شعرك بقبعة الاستحمام لمدة 30 دقيقة تقريباً. تأكدي من غسل الشعر بالشامبو جيداً. لا داعي لاستخدام البلسم بعد العلاج بزيت الزيتون. 

إقرئي أيضاً:

النشا لفرد وتمليس الشعر!

طريقة تحضير كريم طبيعي لفرد وتنعيم الشعر المجعد

أفضل 7 زيوت لتطويل الشعر

أضف تعليقا