تطبيقات جمالية على نهى نبيل والحوامل أن تحذر منها اثناء الحمل!

عندما تكونين حامل، من المهم أن تكون على درجة عالية من الوعي حول ما تضعينه على جسمك. فجسدك يمر بالكثير خلال الحمل حيث قد تختبرين تزايد في البقع الداكنة أو البثور على الوجه أو علامات التمدد على البطن. وبعد أن أعلنت الفاشينيستا ومدونة الجمال نهى نبيل حملها، كان لا بد لنا ان نقدم لها وللحوامل مثلها بعض النصائح الاساسية حول التطبيقات الجمالية التي لا بد ان تنتبهن لها وقبل ان تستكمل روتينها  الجمالي الذي تعودت عليه او البدأ في معالجة  هذه الآثار الجانبية المتعلقة بالبشرة اثناء الحمل ها هي بعض الامور الاساسية التي اجمع أطباء الجلد والبشرة ان عليها تفاديها.

 


1-    عليك عدم استخدام اي شكل من اشكال الرتينويد فهذا العلاج مذهل لعلاج التجاعيد والبثور وآثار التمدد، ولكن ليس حين تكونين حامل. الرتينويد يأتي على شكل حبوب ادوية ويستخدم لعلاج حالات البثور الشديدة وعلى شكل كريمات تدهن موضعياً لعلاج البثور البسيطة ولكن إن كنت حامل من الافضل ان تتفاديها لأنه اثبت بأنها تتسبب بتشوهات خلقية للجنين وتحديداً تلك على شكل حبوب ولكن يجب أن لا تجازفي باستخدامها بأي شكل خلال الحمل. 


2-    ما تضعينه على الأظافر مثل المقوي أو الطلاء ليس خطراً لانه لن يدخل من الدم ولكن عليك تفادي إزالة النسيج حول الاصابع او قص الجلد الميت لانك تزيدين المجازفة بأن تصابي بالتهاب أو الجروح وهو أمر سيء للغاية خصوصاً إن كنت حامل.

3-    ابتعدي عن المستحضرات التي تمنحك بشرة برونزية اثناء الحمل. كل ما تضعينه على بشرتك ستتشربه ويدخل الى مجرى الدم  ولذلك عليك ان تنتبهي الى المستحضرات التي تطبقينها بكميات كبيرة. فإذا كنت من محبات مستحضرات السمرة فأنت تسمحين بكمية كبيرة منه بالدخول الى جسمك وبعض من مكونات هذه المستحضرات قد تكون مضرة.


4-    إذا قررت تلوين شعرك، استخدمي الهاي لايت فقط لأن هذا المستحضر لا يلامس جلدة رأسك بشكل مباشر. فأغلب الأطباء ينصحونك بتفادي أي عملية لونية تتطلب منك ان تضعي الصبغة على جلدة رأسك لفترة طويلة. 


5-    ابتعدي كلياً عن أي عملية تجميلية تتضمن الحقن مثل البوتوكس والفيليرز للشفتين أثناء الحمل. فليس ثمة أي دراسة تشير الى أن أي من هاتين العمليتين آمنة أثناء الحمل ولذلك من الذكاء أن تنتظري حتى تنجبين الطفل. 

 

اقرئي أيضاً:نهى نبيل تكشف سبب عدم بروز بطنها خلال حملها


 

أضف تعليقا