أشياء يجب أن تعرفها الأمهات الحوامل عن بشرتهن

أصبحتِ فجأة مسؤولة عن كائن غير نفسك؛ طفلك الصغير، الذي يعتمد عليك كليًا قبل وصوله إلى العالم، مع هذه المسؤولية الضخمة ، فإنكِ تميلين إلى قضاء كل وقتكِ وطاقتكِ في رعاية طفلكِ ، وبالتالي، قد تنسى الاعتناء بنفسك  وبشكل أكثر تحديدًا، بشرتك. 


لقد سمعتِ الكثير عن "توهج الحمل" ولكنكِ تتساءلين لماذا لا يبدو  غليك هذا التوهج، هناك أسباب وراء ذلك. 

أسباب البشرة الشاحبة خلال الحمل:  

1. لا توجد مشكلة جلدية "فردية" - فهي تختلف من حمل إلى آخر

 

بشرة الحامل

كل الأمهات مختلفات ، إذ لم تعانين من مشاكل الجلد أثناء الحمل الأول ، فهذا لا يعني أنك ستكوني محظوظة في المرة القادمة. ومع ذلك ، إذا لم يكن لديك حب شباب أو حكة في الجلد في الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل ، فهذا لا يعني استمرار الحمل على نفس المنوال.

2. اضطراب الهرمونات

 يمر جسمكِ بأكثر التغييرات الهرمونية خلال الحمل، بفضل الهرمونات مثل الاستروجين والبروجسترون ، قد تصابي بتصبغ الجلد ، وقد تصبح الشامات الموجودة لديكِ أغمق. حتى لو كنتي تعتني ببشرتكِ دائمًا ، وبالكاد كنت تعاني من أي مشاكل معها، فإن الزيادة في هذه الهرمونات قد تؤدي إلى ظهور طفح جلدي ، وحب الشباب ، ومشاكل جلدية أخرى..

 
3. قد تستمر مشاكل الجلد لما بعد الولادة

ربما سمعتِ أن بشرتك تحتاج إلى ثلاثة أشهر بعد الولادة لتتعافى تمامًا وتعود إلى طبيعتها. ومع ذلك ، قد يحدث هذا فقط إذا كنتِ لا تقومين بالرضاعة الطبيعية ، لأن الرضاعة الطبيعية أيضًا تزيد من مستويات الهرمونات لديك. ليس هناك وقت محدد لتختفي مشاكل بشرتك بعد الحمل.

4. المرطب هو أفضل صديق لكِ

المرطب

يمكن أن يؤدي استخدام المرطبات الطبيعية ، مثل زيت جوز الهند أو جل الصبار على مناطق من بشرتكِ التي من المرجح أن تتمدد أثناء فترة الحم ، إلى تقليل علامات التمدد بشكل كبير. 
 

5. ما تأكليه أكثر أهمية مما تعتقدين

الوجبات الصحية للحامل

لقد طُلب منك تناول طعام صحي حتى يحصل طفلك على جميع العناصر الغذائية التي يحتاجها. يجب أيضًا أن تضعي في اعتباركِ أن ما تأكليه يؤثر على بشرتكِ أيضًا. الأطعمة الغنية بالفيتامينات هي ما تحتاجينه لطفل صحي وبشرة صحية.

اقرئي أيضا : ابرز مشاكل بشرة الحامل وطرق علاجها

 

أضف تعليقا
المزيد من تربية وعناية