كريم لتصفية البشرة 

 

تريد الكثيرات معرفة ما هو افضل كريم لتصفية البشرة. ومن المعلوم ان انواعاً كثيرة من الكريمات تتوفر في الصيدليات. وتحتوي العديد منها وافضلها على مكونات تعمل على تنقية البشرة من الاوساخ والبقايا التي يمكن ان تسد مساماتها وان تسبب ظهور الشوائب عليها. لكن من الضروري معرفة كيفية اختيار المناسب منها. كذلك يجب، الى جانب استخدامها، الحرص على اعتماد طرق العناية اللازمة مع اتباع نظام حياتي وغذائي صحي. 

 

افضل كريمات لتنقية البشرة 


اثناء البحث عن افضل كريم لتصفية البشرة، لا بد من العثور على العديد من الخيارات. 
- كريمات تعمل على تنقية المسامات تماماً من الاوساخ والبقايا التي تسبب انسدادها بفضل تقنية التنظيف المزدوج. ومنها مثلاً كريم Lancôme Lait Nettoyant Galatéis Douceur

 

و Giorgio Armani Glow on Moisturizing – Prima. فهما يحتويان الى جانب جزيئات العناية على نسبة حماية من تأثير اشعة الشمس الضارة ومن العوامل الخارجية. 

 


- الكريمات التي تعيد الى البشرة نعومتها وتحفز عملية تجدد الخلايا وتعمل على تضييق المسامات واعادة النضارة الى الوجه. لذا من المهم ان تحتوي على الرتينويدات، على حمض الازياليك والنياسيناميد. وهي مواد تساهم في تقشير الجلد وفي تصفيته من الشوائب. وينصح الخبراء في هذه الحالة ايضاً باختيار الكريم الذي يحتوي على الفيتامين C مع الفيتامينين E وA ومضادات اكسدة اخرى. ومن الممكن اذاً اختيار كريم Elizabeth Arden Retinol Capsules

 

او Clinique Fresh Pressed Daily Booster with Pure Vitamin C.  

 


-    والى جانب استخدام اي كريم لتصفية البشرة او اي منتج عناية صباحي او مسائي او اسبوعي، من المفيد ايضاً استعمال منتجات التقشير. لكن الافضل الا تحتوي على مواد يمكن ان تسبب تهيج الجلد وظهور البثور عليه. فمن المهم ان تعيد هذه العملية التوازن اليه. ولهذا ينصح بتقشير البشرة الدهنية مرة اسبوعياً والجافة او المختلطة من مرتين الى 3 مرات اسبوعياً. والخيار الامثل في هذه الحالة منتج يحتوي على حمض الغليوكوليك الطبيعي.  
- لا بد ايضاً من اجل تنقية البشرة من الشوائب ان يطبق عليها قناع عناية من مرة الى مرتين اسبوعياً. فهو يعمل على ترطيبها وعلى اعادة الحيوية اليها وعلى زيادة تأثير اي كريم لتصفية البشرة. ومن افضل الخيارات حالياًUltra facial overnight hydrating masque من Kiehl’s. والى جانب استخدام طرق العناية هذه واستعمال اي كريم لتصفية البشرة، من المهم ايضاً الحرص على اتباع نظام حياتي وغذائي صحي. وفي هذا السياق الافضل التوقف عن تناول المأكولات التي تحتوي على الدهون الضارة والسكّر وشرب ما لا يقل عن 7 الى 8 اكواب من الماء النقي يومياً. كذلك يجب التركيز على اكل الخضار والفواكه. فهذا يساعد على تخليص الجسم وبالتالي البشرة من السموم التي تؤدي عادة الى نمو البثور وظهور علامات التعب وغير هذا من الشوائب. 

    

اقرئي أيضاً: 

أفضل كريمات ترطيب للبشرة 2021 أفضل كريمات ترطيب للبشرة 2021... مفعولها سحري!

 

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة