أهم النصائح لتتمتعي ببشرة منتعشة ومتوهجة في رأس السنة

 

تسعى غالبية النساء على أفضل الطرق لإبراز جمالها والظهور بأجمل إطلالة في حفل رأس السنة. ومع القليل من المساعدة، لن يكون الأمر صعباً للغاية، في ظلّ التطور الكبير الذي يشهده عالم الجمال يوماً بعد يوم. "الجميلة"، تُقدم لك أهم النصائح والخطوات لتكوني الأجمل خلال هذه الليلة الرائعة.

أهم النصائح والخطوات التي ستساعدك في الحصول على بشرة جذابة في حفل رأس السنة

 

يمكن أن يكون إتباع هذه النصائح البسيطة أمراً أساسياً للحصول على بشرة نضرة وجذابة في حفل رأس السنة، ومنها الآتي.

ترطيب البشرة

 

دائماً ما يكون الجلد الجاف أكثر عرضة للإصابة بحب الشباب ومن الواضح أنك لا تريدين تلك البثور المزعجة. ضعي المرطب يومياً بعد غسل الوجه لتجنب جفاف الجلد. ويستخدم المرّطب وفقاً للمناخ، إذ يُستخدم الأثقل نوعاً في فصل الشّتاء، والأخف نوعاً في فصل الصّيف، ويمكن اختيار مرطّب يحتوي على واقٍ من الشّمس، وحتى البشرة الدّهنية تحتاج إلى التّرطيب، ويمكن اختيار مرطّب خفيف أو هلام مخصّص للبشرة الدّهنية،

إستخدام مقشر الوجه

 

يمكن أن يساعدك إستخدام مقشر الوجه الذي يناسب نوع بشرتك في إزالة الخلايا الميتة وتنعيم البشرة. يجب تقشير البشرة مرّة واحدة في الأسبوع، ويجب استخدام المرطّب بعد التّقشير دائماً. 

إستخدام واقي الشمس

 

الحرص على إستخدام واقي الشّمس حتى في أثناء فصل الشّتاء، على أن يكون واقي الشّمس على الأقل يحتوي على SPF15، ويمكن اختيار المرطّبات وكريمات الأساس التي تحتوي على واقي الشّمس.

إتباع نظام غذائي صحّي

أدخلي الفواكه والخضروات الطازجة والسّلطات في نظامك الغذائي بدلاً من الوجبات السريعة. ويجب تضمين الأطعمة التي تحتوي على الأحماض الدّهنية الأوميغا3، وتوجد في الأسماك وبعض الأطعمة الأخرى، لأنّها تحمي البشرة من ضرر أشعّة الشّمس، وتحسّن من مرونتها.

النوم الجيد

 

النوم ليلاً يمكن أن يقطع شوطاً طويلاً وهو الخطوة الأولى والأساسية في الحفاظ على صحة بشرتك وبالتالي الحصول على بشرةٍ نضرة وصحيّة.

شرب كمية كافية من الماء

 

يجب شرب أكثر من ثمانية أكواب من الماء يومياً، مما يجعل البشرة مشرقة ونضرة وأصغر سناً.

إقرئي أيضاً:

كيفية استخدام العنب المثلج او العسل لتغذية وترطيب البشرة

طريقة تفتيح البشرة بحسب نوعها

وصفات لترطيب البشرة الجافة في الشتاء

 

أضف تعليقا