الروتين الشتوي للعناية بالبشرة مثل مدونات الجمال

تستطيعين أخيراً تنفس الصعداء! ففصل الصيف القاسي قد رحل أخيراً. تشعرين بالبرودة في الهواء، وتتخيلين نفسك ترتدين سترة شتوية أنيقة وحذائك ذي الساق العالي. لكن إنتظري لحظة...عندما تسبحين في خيالاتك الشتوية، هل تكونين بخدين دافئين ورديين، أم ببشرة جافة متقشرة؟  إنه الطقس الجاف الذي لا يرحم البشرة. فمستويات الرطوبة والحرارة المتناقصة، والرياح الباردة، والحمامات الساخنة وحمامات البخار كلها طقوس شتوية تنتظرينها. إلا أن بشرتك، من رأسك وحتى أخمص قدميكِ ستبدأ بالتعطش للترطيب لتتفاجأي بـ بشرة جافة غير صحية.


لقد إقترب موسم البرودة ببهجته فكيف تحضرين بشرتك لاستقبال موسم السرور؟ إليك قائمة نصائح بسيطة وفعالة جداً للعناية ببشرتك

روتين العناية: تجنبي الكثير من التنظيف والتونر. فأنت تريدين التخلص من الشوائب وليس الزيوت الأساسية التي تحافظ على صحة بشرتك. بدلاً من هذا، كثّفي الترطيب، فبشرتك ستستفيد من كل الترطيب الإضافي خلال أشهر الشتاء.

 

ديما الأسدي

 

أشعة الشمس ليست صديقة بشرتك: فقد يغريك الطقس اللطيف بالجلوس تحت الشمس والاستخفاف بتأثيرها دون أي عامل حماية. تجنبي ذلك خصوصاً في الأيام المشرقة الجميلة التي نحظى بها في منطقتنا. لا تخرجي دون وضع كمية سخية من الواقي الشمسي، وإرتداء نظاراتك الشمسية...

شهد الزهراني

إرمي السجارة: إذا كنت لا ترغبين بالإقلاع عن التدخين لأجل صحتك، فلتقلعي عنه إذاً لأجل جمالك! التدخين يسبب جفاف البشرة، ليجعلها متقشرة وباهتة. وكأن الطقس وتأثيراته على بشرتك ليس كافياً!

 

شوق

إختصري من وقت الإستحمام: بقدر ما تستمتعين بالحمامات الساخنة الطويلة، إلا أنها تساهم في المزيد من الجفاف لبشرتك. لذا جربي التقليل من وقت الإستحمام إلى النصف و ستلاحظين فرقاً كبيراً في رطوبة بشرتك.

 

لمى العقيل

 

علاجات الزيوت للبشرة: زيت جوز الهند، زيت اللوز، الفيتامين E، وزيت الأرجان تساعد هذه الزيوت الأربعة بشرتك على الحفاظ على مستويات الترطيب مرتفعة بشكلٍ رائع. لذا دللي نفسك داخل المنزل خلال العطلات بأيٍ من هذه  الزيوت. حينئذ ستلاحظين أن بشرتك صارت ناعمة، مرنة و متوهجة.

مايا أحمد

 

ترطيب الشفاه: أليس من المؤلم ان تجفّ وتتشقق شفتاك في الشتاء؟ حسناً، تستطيعين منع ذلك. إستخدمي مرطب شفاه ذو جودة عالية واحمليه معكِ أينما ذهبتِ. كما أن تطبيق طبقة سميكة من الفازلين على شفتيك في الليل تصنع العجائب!

 

ركزي على الأطعمة المفيدة للبشرة: ففي فصل الشتاء سيعيش فمك مغامرات ذوقية سخية ومثيرة، مما سيجعلك تنسين لمدة تناول الخضراوات والفواكه الطازجة . لا ترتكبي هذا الخطأ! إحرصي على أخذ جرعتك اليومية من الغذاء من خلال الإلتزام بنظام غذائي صحي.

 

مايا أحمد 

 

اقرئي أيضاً:خلطات ماء الورد لتفتيح و ترطيب البشرة في الشتاء 

 

رطّبي من الرأس إلى القدمين: يديك وقدميك بشكل خاص تميلان للجفاف والتقشير. إجعليه روتين ما قبل النوم بأن ترطبي جسمك من رأسك لأصابع قدميكِ، وستكونين جاهزة لمواجهة الطقس القارس. 

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة