متى يتعدل نوم الرضيع ؟

 

تتغير أنماط نوم الأطفال في السنة الأولى من العمر ، خاصة عندما يتعلق الأمر بالنوم ليلاً. ينام حوالي ثلثي الأطفال طوال الليل بعمر ستة أشهر. يقال إن الطفل ينام طوال الليل عندما ينام لمدة ست إلى ثماني ساعات دون أن يستيقظ. حتى لو استيقظ الطفل ، فإنه يهدئ نفسه مرة أخرى للنوم.  ومع ذلك ، يختلف كل طفل عن الآخر. 

 

اقرئي أيضا : نصائح تساعد على نوم الطفل بسهولة


كيف تساعدين طفلك على النوم طوال الليل؟ 

 

قد يستكشف الآباء طرقًا مختلفة لتشجيع الطفل على النوم طوال الليل ، اعتمادًا على تجاربهم وسلوك أطفالهم. قد تساعد هذه النصائح للام في تحقيق هدفك بسهولة أكبر.

 

1. ضعي روتينًا لوقت النوم

يشير روتين ما قبل النوم للطفل إلى أن الوقت قد حان للاستقرار في سرير الأطفال ليلاً. كما أنه يهدئهم قبل نومهم. يمكن أن يتكون روتين وقت النوم من تدليك مريح ، والاستحمام ، والتغذية ، وإنهائه بقصة لطيفة قبل وضع طفلك الصغير في سرير الأطفال.

 

2. لا تغيري الحفاض في منتصف الليل

تجنبي تغيير حفاض طفلك في منتصف الليل. يمكنك التفكير في الحفاظات الليلية التي تتحمل أكثر وتستمر حتى الصباح. يمكن أن يساعد طفلك على النوم لساعات معًا دون إزعاج. ألبسي طفلك حفاضات ليلية في نهاية روتين ما قبل النوم ؛ قبل وضعه في السرير.

 

3. ضعي سرير الطفل في غرفتك

 

توصي الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال بمشاركة الغرفة لمدة تصل إلى ستة أشهر ويفضل أن تصل إلى عام واحد. ضعي سرير الطفل بجوار سريرك. يمكن أن يساعدك على تهدئة الطفل ليلاً بسهولة أكبر ، مما يساعد على إنشاء روتين نوم ليلي ، ما يجعل الطفل ينام طوال الليل مع تقدمه في السن.

 

4. أطعمي الطفل جيداً أثناء النهار

إذا لم يتغذى طفلك بشكل كافٍ أثناء النهار ، فمن المحتمل أنه سيستيقظ ليلاً جائعًا ويبكي. اتبعي خطة نظام غذائي أو مخطط طعام للتأكد من أن طفلك يأكل جيدًا خلال النهار حتى لا تكون معدة فارغة في منتصف الليل.

 

5. لا تتعجل لحظة بكاء طفلك

يستيقظ معظم الأطفال عدة مرات كل ليلة قبل أن يعودوا إلى النوم مرة أخرى. لذلك ، لا ترفعيه أو تحضنيه فورًا عندما يبكي أو يبدو مستيقظًا. حاولي معرفة ما إذا كان بإمكانهم تهدئة أنفسهم. يتعلم معظم الأطفال تهدئة أنفسهم .

 

6. فطام الطفل عن الرضعات الليلية

إذا كان طفلك أكبر من ستة أشهر ، يمكنك التفكير في الفطام الليلي . يمكن تغذية الأطفال الذين تزيد أعمارهم عن ستة أشهر بمواد صلبة تملأ البطن لفترة أطول من حليب الثدي. وبالتالي ، يمكنك استبدال الرضعات الليلية بوجبة من الأطعمة الصلبة. خذي رأي طبيب الأطفال قبل تجربة الفطام الليلي. أيضًا ، تجنبي الفطام الليلي إذا كان الطفل مريضًا أو تعافى مؤخرًا من المرض.

 


 

أضف تعليقا
المزيد من تربية وعناية