ماسكات منزلية للعناية بالبشرة المختلطة في الخريف

تجمع البشرة المختلطة ما بين البشرة الدهنيّة والجافّة في آنٍ معاً؛ وتتعدّد المشكلات التي تتعرّض لها إذا ما تمّ إهمالها وعدم إعطائها العناية المناسبة، وتزداد حدّة هذه المشاكل كالتجاعيد والتشققات وأحياناً احمرار الوجه في فصل الخريف بسبب تعرّضها لعوامل جوية متقلّبة، لذلك يجب الحرص على ترطيبها، بإستخدام بعض الماسكات الطبيعية، التي تٌقدمها لك "الجميلة"، للحفاظ على بشرة نضرة وصحية.

 

أبرز الماسكات التي تساعد على العناية بالبشرة المختلطة في الخريف

 

ماسك لبن الزبادي والعسل للعناية بالبشرة المختلطة في الخريف

يُستخدم الزبادي كمكوّن أساسيّ في العديد من الوصفات الخاصة بالعنايّة بالبشرة، لاحتوائه على العديد من المعادن والعناصر الغذائيّة المفيدة للبشرة، وعلى خصائصَ مضادة للبكتيريا، والجراثيم، والعديد من الفيتامينات، والمعادن، والأملاح، كما يعتبرُ مناسباً ولا يسبّبَ الحساسيّة، أو آثاراً جانبيّة.

المكوّنات: 
ملعقة كبيرة من لبن الزبادي. 
ملعقة كبيرة من العسل. 
ملعقة كبيرة من ماء الورد. 

طريقة التحضير والتطبيق: 
تُخلط المكوّنات مع بعضها البعض بشكلٍ جيدٍ. يوضع الخليط على الوجه ويترك لمدة 15-20 دقيقة. يُغسل الوجه بالماء العادي بعد انقضاء المدة ويجفف جيداً.

ماسك الموز للعناية بالبشرة المختلطة في الخريف

يُساهم الموز في ترطيب وتهدئة البشرة، ومنح البشرة إشراقة ونضارة رائعة بالإضافة لتحفيز خلاياها على التجدد، وذلك لاحتوائه على فيتامين أ، وفيتامين ب6 والبوتاسيوم. 

المكوّنات: 
حبة موز. 
بياض بيضة واحدة. 

طريقة التحضير والتطبيق: 
تُهرس حبة الموز ثم يُضاف إليها بياض البيضة، وتخلط المكوّنات مع بعضها جيداً للحصول على عجينة. يوضع الخليط على الوجه. يترك الخليط على الوجه لمدة 10 دقائق. بعد انقضاء المدة؛ يُغسل الوجه بالماء ويجفف جيداً.

ماسك البابايا والموز للعناية بالبشرة المختلطة في الخريف

تحتوي البابايا على مستويات عالية من فيتامين ج، والذي يعد ضرورياً لبناء الكولاجين الهام لصحة البشرة. وقد يساعد هذا الماسك على ترطيب البشرة، وعلى تحسين صحة ومظهر البشرة المختلطة بالإضافة لتحفيز خلاياها على التجدد. 

المكوّنات: 
بعض من الموز الناضج. 
بعض من البابايا. 
القليل من العسل. 

طريقة التحضير والتطبيق:
يُهرس الموز والبابايا جيداً، ثمّ يضاف العسل للحصول على معجون ناعم. يوضع المزيج على بشرة الوجه. يترك على البشرة ليجف جيداً. يغسل الوجه بالماء العادي ويجفف.

ملاحظة: قبل البدء بتطبيق ماسك للبشرة المختلطة، عليك أن تتأكدي أولاً إن كانت بشرتك مختلطة أم لا، حيث يطلق مصطلح البشرة المختلطة على البشرة التي تنقسم فيها مناطق بشرة الوجه إلى نوعين بطبيعتين مختلفتين، كما يأتي: 
بشرة دهنية في منطقة حرف (T) التي تضم الجبين والأنف والذقن.
بشرة عادية أو جافة في باقي مناطق الوجه. 


اقرئي أيضاً:

علاج البشرة الدهنية في 10 خطوات

ماسك طبيعي لتفتيح البشرة الدهنية

وصفات غير مكلفة لتفتيح البشرة الدهنية

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة