وصفات غير مكلفة لتفتيح البشرة الدهنية

لتفتيح البشرة الدهنيّة وعلاج الشوائب التي تعاني منها، من بثور، بقع داكنة، رؤوس سوداء، الشحوب وغيرها ينصح خبراء العناية بالبشرة باللّجوء إلى هذه الوصفات التي تحتوي على مكوّنات متوفّرة في متناول الجميع وبثمن زهيد...
 

 

اقرئي ايضا : وصفات بسيطة لبشرة جسم ناعمة ونضرة

 

 

تفتيح البشرة الدهنيّة بأقنعة غير مكلفة

 

 

- قناع نشاء الذرة لتفتيح البقع الداكنة

 

 

تفتيح البشرة الدهنيّة بأقنعة غير مكلفة

 

 

فيتامين A الموجود في نشاء الذرة يساعد على تفتيح البقع الغامقة، وبالتالي توحيد لون البشرة. أمّا عصير اللّيمون يحتوي على حمض السيتريك وعلى فيتامين C اللّذين يساعدان على تبييض لون البشرة وإزالة خلايا الجلد الميتة المسبّبة لسواد لون البشرة.

المكوّنات:

• ملعقة و ½ من نشاء الذرة.
• ملعقة طعام من عصير اللّيمون.
يخلط نشاء الذرة مع عصير اللّيمون في وعاء صغير، وبأطراف الأصابع يفرد المعجون على بشرة الوجه. يترك لـ 15 دقيقة، ثمّ تشطف البشرة بالماء الفاتر.

 

- قناع عصير البرتقال لعلاج الرؤوس السوداء

 

 

تفتيح البشرة الدهنيّة بأقنعة غير مكلفة

 

 

يعطي البشرة مظهراً صحيّاً لاحتوائه على فيتامين C الذي يقلّل من إنتاج الميلانين، أي الخلايا الصبغيّة التي تحدّد لون البشرة. كذلك للقرفة دور فعّال في إزالة خلايا الجلد الميتة والبقع الداكنة لاحتائها على مضادّات لأكسدة والالتهابات، ما يساعد أيضاً على علاج البثور والرؤوس السوداء.

المكوّنات:

• ملعقة من مسحوق القرفة.
• ملعقتا طعام من عصير البرتقال.
تُدلّك بشرة الوجه والرقبة بخليط القرفة وعصير البرتقال لمدّة دقيقتين. يترك لـ 30 دقيقة أخرى، ثمّ تغسل البشرة بالماء الفاتر.

 

- قناع الكركم وجل الصبّار لازالة تصبغات البشرة

 

 

تفتيح البشرة الدهنيّة بأقنعة غير مكلفة

 

 

الكركم غنيّ بالفيتامينات المهمّة لتفتيح البشرة، كفيتامين C الذي يفتّح البشرة ويزيل التصبّغات، أمّا فيتامين A في جل الصبّار يساعد على تحفيز إنتاج خلايا جديدة، ما يعمل على الكشف عن طبقات من الجلد أفتح لوناً.

المكوّنات:

• ملعقة طعام من جل الصبّار.
• ملعقة طعام من مسحوق الكركم.
تمزج المكوّنات مع بعضها البعض، ثمّ يوزّع الخليط على بشرة الوجه، يترك لمدّة 40 دقيقة. يفرك القناع بحركات دائريّة لطيفة، ثمّ تغسل البشرة بالماء الفاتر.

يكرّر أيّ من الأقنعة السابقة مرّتين أسبوعيّاً على الأقلّ لنتائج مرضية خلال فترة قصيرة.
 

 

شاهدي ايضا : 

 

 

أضف تعليقا