ما الوقت المناسب لتقولي له: «أحبك»؟

«أحبك» هي الكلمة الأكثر قدرة على التعبير عن مشاعرك تجاه زوجك. لكن، اعلمي أنّه لا يسعك أن تقوليها بشكل عشوائي. فقد أشارت دراسة أجريت حديثاً إلى أن ثمّة أوقاتاً مناسبة وأسباباً محددة تتيح لك أن تستخدمي وشريك حياتك هذه الكلمة بشكل صحيح وفعال و... سهل أيضاً. فما هي تلك الأوقات والأسباب؟ إليك المزيد.

 

الساعة 11:00 مساء الخميس!

أشار تحقيق أجري في بريطانيا وشمل 2000 شخص إلى أن أفضل الأوقات للتعبير عن العواطف هي الساعة 11 من مساء يوم السبت. لماذا؟ في هذا الوقت يتمتع معظم الأزواج بالمزاج الجيد، فالغد هو يوم عطلة لدى معظم الناس، ما يعني التخلص من ضغوط الأسبوع الماضي والخلود إلى الراحة الفكرية والجسدية. إذاً، الوقت المثالي لكي تعبري أنت عن مشاعرك على مسمع من شريك حياتك هو الساعة 11 من مساء يوم الخميس.

 

«أحبك» بالأرقام

بالعودة إلى الدراسة، فقد أظهرت نتائجها أن 4 من 10 أشخاص لا يتلفظون بكلمة «أحبك» على مسمع شريك حياتهم إلا في المرحلة الأولى من الارتباط، فيما لا يقولها 1 على 10 من المستطلعين على الإطلاق! ففي هذه الحالة، يرى الأشخاص أن نصفهم الآخر يعرف حقيقة مشاعرهم من دون الحاجة إلى سماع تلك الكلمة. كذلك أجمع معظم الأشخاص الذين شملتهم الدراسة على أن الأفعال هي أكثر أهمية، بالنسبة إليهم من الأقوال، مشيرين بذلك إلى أنهم يفضلون دعوة الزوج، أو الزوجة، إلى العشاء أو تقديم باقة من الورود أو إعداد مفاجأة له أو لها.

 

إقرئي أيضاً: كيف تقولين له أحبك!

 

«أحبك» لهذه الأسباب

قد ترين أن تكرار كلمة «أحبك» على مسمع زوجك قد يفقدها قيمتها وأهميتها. لذا، نقول لك إنّ ثمة أوقاتاً غاية في الأهمية لا بدّ لك من استغلالها لكي تعربي لشريك حياتك عن مشاعرك. ومن هذه الأوقات:

-لحظة الخلود إلى النوم، أيّ حين يتمتع كلّ منكما بصفاء التفكير والهدوء النفسي النسبي أو وقت الأمنيات السعيدة.

- بعد قيام زوجك بعمل يعود عليك بفائدة من نوع ما. فقد أشارت الدراسة السابقة إلى أن 41% من الأشخاص يقولون لشريك حياتهم «أحبك» كوسيلة لتقديم الشكر له مقابل اهتمامه بأمر ما وأن 23% منهم يفعلون ذلك كتعبير عن الامتنان للزوج (أو الزوجة) بعد أدائه خدمة ما أو تقديمه مساعدة ما. 

-في الأوقات العصيبة: فقد لفتت نتائج الدراسة إلى أن 36% ممن شملتهم يقولون «أحبك» لجزئهم الآخر عند مواجهته موقفاً صعباً أو محزناً، أي كنوع من المواساة والدعم.  

- من أجل التعبير عن الفخر بالشريك: فقد أشار خُمس الأشخاص الذين شملتهم الدراسة إلى أن كلاً منهم يقول «أحبك» لشريك حياته من أجل الإعراب عن شعوره بالفخر بأمر ما قام به الأخير أو بإنجاز حققه أو بطباع يتحلى بها.

وثمة أسباب أخرى منها الروتين لدى ثُلث الأزواج، الرغبة في الحصول على دعم معنوي قبل الذهاب إلى العمل لدى 35% من المستطلعين أو التقليد المتبع عند إنهاء مكالمة هاتفية لدى 32% منهم.

 

لماذا يعبر الأزواج عن مشاعرهم؟

ثمّة أسباب كثيرة تدفع الأزواج إلى التعبير عن مشاعرهم ومنها الظروف التالية:  

-للرد على كلمة «أحبك» صادرة عن الطرف الآخر.

-عندما يتحلى الزوجان بالمزاج الجيد.

-بعد حضورهما مناسبة ذات طابع رومنسي.

-بعد خروجهما من مكان إقامة حفل أو حدث سعيد ما.

-بعد أن يمضيا نهاراً ممتعاً معاً.

-بعد قضائهما جلسة خاصة يسودها الضحك والمزاح.

-حين يدلل كل منهما الآخر.

-حين يشعر أحدهما بأن الآخر يعاني من الضغوط.

 

إقرئي أيضاً: 7 طرق ليقول لك «أحبك» من دون كلام

إقرئي أيضاً: 7 عبارات أقوى من كلمة " أحبك"

إقرئي أيضاً: 8 عبارات تقولينها لزوجك بدلاً من «أحبك»

أضف تعليقا
المزيد من حب ورومانسية