المصممة فاطمة الدعزاز: إطلاق أول تصميم شتوي مستوحى من السدو ليواكب الطراز العربي

  • فاطمة الدعزاز من مواليد الخبر 1990، خريجة تصميم داخلي من الجامعة الملكية للبنات في مملكة البحرين تعمل في مجال التصميم الداخلي بوثيقة عمل حر بالإضافة إلى عملها كـ مصممة أزياء.بالتحديد في مجال العبايات والجلابيات في "بريلينت بوتيك"، محبة للرسم وللفنون بجميع أنواعها والديكور الداخلي والهندسة المعمارية.


    •    كيف دخلت عالم تصميم الازياء؟


    حبي للأزياء وشغف التصميم والابتكار دفعني للدخول في هذا المجال، لطالما كنتُ مهتمة بالتعبير عن نفسي من خلال القطع التي أرتديها وخلق الانطباع الايجابي عند كل شخص أقابله بحكم طبيعة عملي ومواجهة العملاء بشكل يومي، لكنني نادرًا أجد القطع التي تناسب شخصيتي وتعبر عن ذاتي، وتلك الحاجة حفزت الحس الابداعي لدي فبدأت أفكر في تطوير نفسي في هذا المجال حتى وصلت لما أنا عليه الآن ولا زلت أتعلم وأسعى للمزيد من التقدم والتجدد والابتكار 


    •    متى شعرت بهوسك بالموضة والازياء والعبايات؟


    لا أستطيع القول بأن هناك لحظة ما جعلتني أشعر بالهوس بالأزياء، لطالما الشغف بالفنون والألوان كان ملازماً لي منذ الطفولة، حتى ازدهر وانعكس بطبيعة الحال على اختياراتي للقطع والأزياء، ومن ثم تطور إلى صناعة الهوية من خلال تصميم الأزياء.


    •    من اين استوحيت مجموعتك الأخيرة لعام ٢٠٢٢ حدثينا عنها وهل تتابعين مراحل التنفيذ بنفسك؟


    في الحقيقة معظم التصاميم مستوحاة من وحي الحضارات العربية بطابع عصري وباعتماد مختلف أنواع الأقمشة الصيفية والشتوية لتكون قريبة من أناقة المرآه الناجحة الطموحة والعصرية والتي تتناغم مع طبيعة حياتها العملية . مجموعة 2021 تميزت بالأقمشة الملائمة لجميع الفصول والأسعار المناسبة والتي في متناول اليد والجودة العالية في الحياكة والأقمشة المستخدمة. اما مجموعتنا الجديدة لعام 2022 ستكون بشكل خاص مستهدفة لجميع الفئات العمرية من عمر 15 سنه فأكبر بطريقه معاصرة وأفكار جديده وألوان أكثر حيوية، بالإضافة إلى أننا سنتجه الى تصميم عبايات خاصة للمناسبات مثل حفلات الأعراس والتصاميم الخاصة بحسب الطلب. أما عن مراحل التنفيذ فهي جميعاً تحت متابعتي واشرافي.


    •    أي خطوط موضة تأثرت به فاطمة ولماذا؟


    تجذبني خطوط الموضة البسيطة المستوحاة من الطبيعة والألوان الهادئة لأنها تبرز جمال المرأه وتجعلها مفعمة بالحيوية والجاذبية والأناقة.


    •    ما هو توجهك الإبداعي وفلسفتك في التصميم؟


    الأقمشة هي الموجه الأساسي والذي أعتمد عليه في خلق الأفكار لجميع التصاميم، أحب أن أجمع بين البساطة والأناقة في المظهر العام بالإضافة الى اهتمامي بأن تكون جميع القطع متناسقة الألوان ومريحة للنظر وعملية في نفس الوقت.


    •    من المعروف أنك تصممين عبايات من منظور جديد فكيف على المرأة العربية تنسيقها؟


    مع التوجه الحالي في المملكة العربية السعودية  وتمكين المرأة في عهد ولي عهد المملكة  الأمير محمد بن سلمان، أصبحت العباءة هوية رسمية وأساسية للمرأة السعودية، نجد أن التصاميم أًصبحت متنوعة وتشمل قطعاً أكثر كالفساتين تحت العباءة والبدل الرسمية مما جعل مجال الإبداع فيها أكثر توسعاً مع مراعاة الحشمة والأناقة في نفس الوقت.


    •    ما هي الموديلات الرائجة للعبايات في بوتيك "بريلينت"؟


    العبايات الرسمية والعملية.


    •    من هو مصممك المفضل؟
    إيلي صعب، مصمم عالمي ناجح وتمتاز تصاميمه بمواكبة جميع الأذواق عربياً وعالمياً.


    •    من هي الشخصية الأكثر أناقة برأيك؟
    أميرة الطويل، لطالما كان لها حضوراً مميزاً وكانت اطلالتها متألقة في المؤتمرات والمناسبات العامة.


     

    اقرئي أيضاً:المصممة "رابعة صائم الدهر" اللون الأسود مطلوب بالسوق السعودي 

     

    •    ما هي القطعة التي لا تتخلين عنها في خزانتك؟


    من وجهة نظري توجد الكثير من القطع التي لا استغنى عنها، ولكن الفستان الأسود الناعم له ميزه خاصة وهي إمكانية ارتدائه بأكثر من طريقة وخلق عدة اطلالات فريدة من نوعها بإضافة مختلف الاكسسوارات والقطع المختلفة.


    •    وأخيرا ماهي مشاريعك المستقبلية في عالم التصميم؟ وهل تودين ان تكشفي عن شيء من خططك عبر "الجميلة"؟
    عما قريب سيتم إطلاق اول تصميم شتوي مستوحى من السدو ليواكب الطراز العربي الشتوي، وقد تم تصوير المجموعة في محافظة العلا لإبراز الثقافة السعودية وتراثنا الأصيل بأجمل الصور. كما اعمل على تطوير "بريلينت" بوتيك ليكون أكبر معمل لتصميم العبايات والجلابيات والملابس في المملكة، وتخصيص جزء من المعمل لدعم مشاريع تصميم العبايات من مختلف مناطق المملكة.


    •    كيف يمكن للقراء متابعة جديدك والحصول على تصاميمك؟


    عبر حسابنا بالإنستغرام brilliant.boutique2__

    أضف تعليقا